​​”التعليم”: لهذا السبب تأخرنا في الإبلاغ عن مرض الجرب في المدارس | صحيفة طيبة الآن الإلكترونية
thumb thumb
الاخبار
مسؤول بـ”الكهرباء”: قريباً فرض تأمين مالي على الملاك والمستأجرين لضمان سداد الفواتير حسابات الموظفين تستقبل رواتب مايو “المسند” يوضح حقيقة نشوء إعصار جديد بعد “ميكونو” مواطنة تكتشف أنها موظفة على رأس العمل ولها راتب يصرف لـ14 عاماً على الرغم من استقالتها بالأسماء.. منح 29 مقيماً ميدالية الاستحقاق من الدرجة الثالثة لتبرعهم بالدم 10 مرات “الداخلية” توقف 1.16 مليون مخالف وترحّل ‏305 آلاف منهم في “وطن بلا مخالف” دعم العسكريين وحق المرأة في المنتج السكني وأرباح البنوك.. تساؤلات أعضاء الشورى لوزير الإسكان حكم نهائي بسجن سبعيني لتعديه على عقار لا يملكه.. و”استئناف مكة” توقف التنفيذ لكبر سنه وتكتفي بأخذ تعهد عليه مصادر: إطلاق المسار الإلكتروني لحجاج الداخل الأربعاء المقبل.. وهذا هو سبب التبكير “طيران أديل” تعتذر لطفل من ذوي الاحتياجات بعد منعه من السفر لأداء العمرة مواطن يطلق النار على مقيم إفريقي بسبب “حبحب” الجهات المعنية بالمملكة تتأهب لمواجهة تداعيات إعصار “ميكونو” بنجران تحذيرات أمنية للمعتمرين بعدم اصطحاب الأسلحة المرخصة للمنطقة المركزية أمير القصيم يشيد بجهود رجال الأمن في كشف غموض حادثتي القتل في بريدة والشماسية متحدث “التجارة” يوضح الفرق بين رقم البلاغات “1900″ وبين “935″ الأمير خالد بن سلمان: فلسطين ستظل قضية محورية مهما كان حجم الضغوط والمؤثرات “العمل”: تأهيل 50 ألف مواطن ومواطنة تمهيداً لتوطين 12 نشاطاً في محرم المقبل فعاليات مهرجان جادة قباء تجمع التاريخ بتفاصيله الجميلة “الدفاع المدني” يرفع درجة الاستعداد في المناطق المتوقع تأثرها بإعصار “مكونو” “أمن الدولة” تطيح بـ18 متهماً في قضايا تمس الأمن الوطني منذ بداية رمضان.. تعرف على جنسياتهم
أخبار طيبة الان..
​​”التعليم”: لهذا السبب تأخرنا في الإبلاغ عن مرض الجرب في المدارس
5

طيبة الأن : 

اعترفت وزارة التعليم بتأخرها في الإبلاغ عن مرض الجرب الذي انتشر في عدد من المدارس، مبينة أنها واجهت صعوبة في إبلاغ المدارس بنوع الإصابة بمرض الجرب الذي بدأ في الظهور بعدد من مدارس مكة.

وأشارت إلى أنها أبلغت بالمرض بعد أسبوع من ظهوره للتأكد من الاشتباه وتحويلها للمراكز الصحية، مضيفة أن سبب انتشار المرض بهذه الصورة الواسعة في وقت واحد، هو امتداد فترة حضانة المرض بين أسبوعين إلى 6 أسابيع، فيما كانت بؤرته في أحياء الجالية البرماوية.

وأكدت الوزارة أنها تنفق أكثر من مليار ريال سنوياً للاهتمام بصيانة ونظافة المدارس، ولديها أكثر من 430 عيادة مجهزة مكتبياً وفق المهام المنوطة بها.

وأكدت أن جميع البلاغات التي صدرت كانت بين المدارس وبين المراكز الصحية القريبة منها، ولم يرد من الشؤون الصحية أي خطاب يوضح أن الحالات التي أحيلت إليهم من المدارس أظهرت وجود إصابة بالجرب، رغم التواصل المستمر معهم.

من جانبه، أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم مبارك العصيمي، أنه لا يوجد تغيير في مواعيد اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني بسبب الجرب، مشدداً على أن كل ما يتداول في هذا الشأن غير صحيح.

مواضيع ذات صلة
الموضوع التالي : الهلال يسعى للحفاظ على اللقب الـ 15
الموضوع السابق : الخطوط الكويتية توقف رحلاتها إلى

اكتب تعليق