صحيفة طيبة الآن الإلكترونية » ​​”التعليم”: لهذا السبب تأخرنا في الإبلاغ عن مرض الجرب في المدارس
thumb thumb
الاخبار
كشافة عمان تزور المعسكر الكشفي لخدمة الحجاج بالمدينة لجنة رعاية السجناء بالمدينة المنورة تطلق حملة لشراء أضحية العيد ملكة المعارض سحر هواش تقيم معرضها بالكويت نقابة البلدية لدولة الكويت حملة حافز : تهدف لتكريم العاملين المميزين في العمل رحلت الشيخة فريحة الأحمد الصباح”الأم المثالية” السجائر الالكترونية تغزو الكبار قبل الصغار السعودية البطالة لن تكون عائق امامنا بحلول عام 2022 المؤسسة الاهلية للأدلاء تستقبل وزير الحج والعمرة لتدشين خدمة الكترونية جديدة الكشافة ترشد أكثر من50 ألف حاجا بالمدينة شرطة المدينة تتمكن من القبض على تشكيل عصابي تخصص في الإعتداء على الأموال ،، قهوة وكتاب،، تواصل فعالياتها في سكة الحجاز بأمر الملك.. استضافة 1000 حاج وحاجة من أسر شهداء مصر وزير الحج والعمرة يتفقد أعمال الحج في المدينة المنورة بكامل جاهزيتها .. شرطة المدينة تستعد لخدمة ضيوف الرحمن أوسمة تميز وتكريم لكشافة الفرق الميدانية بالمدينة هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة تعزز إجراءات خطة تحويل المراكز إلى بيئة رقمية متخصصة . أدلاء المدينة يحتفون بولادة أصغر حاج يشارك والديه المناسك جدة تشهد ختام دورة منهجية الإعداد الفني في كرة القدم قائد كشفي يشيد بدور الكشاف السعودي مع الحجاج   ثقات المدينة الرياضية شريك معتمد للمنظمة السويدية للتدريب والتطوير الرياضي
أخبار طيبة الان..
​​”التعليم”: لهذا السبب تأخرنا في الإبلاغ عن مرض الجرب في المدارس

طيبة الأن : 

اعترفت وزارة التعليم بتأخرها في الإبلاغ عن مرض الجرب الذي انتشر في عدد من المدارس، مبينة أنها واجهت صعوبة في إبلاغ المدارس بنوع الإصابة بمرض الجرب الذي بدأ في الظهور بعدد من مدارس مكة.

وأشارت إلى أنها أبلغت بالمرض بعد أسبوع من ظهوره للتأكد من الاشتباه وتحويلها للمراكز الصحية، مضيفة أن سبب انتشار المرض بهذه الصورة الواسعة في وقت واحد، هو امتداد فترة حضانة المرض بين أسبوعين إلى 6 أسابيع، فيما كانت بؤرته في أحياء الجالية البرماوية.

وأكدت الوزارة أنها تنفق أكثر من مليار ريال سنوياً للاهتمام بصيانة ونظافة المدارس، ولديها أكثر من 430 عيادة مجهزة مكتبياً وفق المهام المنوطة بها.

وأكدت أن جميع البلاغات التي صدرت كانت بين المدارس وبين المراكز الصحية القريبة منها، ولم يرد من الشؤون الصحية أي خطاب يوضح أن الحالات التي أحيلت إليهم من المدارس أظهرت وجود إصابة بالجرب، رغم التواصل المستمر معهم.

من جانبه، أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم مبارك العصيمي، أنه لا يوجد تغيير في مواعيد اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني بسبب الجرب، مشدداً على أن كل ما يتداول في هذا الشأن غير صحيح.

مواضيع ذات صلة
الموضوع التالي : الهلال يسعى للحفاظ على اللقب الـ 15
الموضوع السابق : الخطوط الكويتية توقف رحلاتها إلى

اكتب تعليق