ولي العهد: نستطيع اجتياح صنعاء غداً.. ولكن حقن دماء المدنيين يمنع ذلك | صحيفة طيبة الآن الإلكترونية
thumb thumb
الاخبار
تنظمه هيئة تطوير المدينة .. انطلاق مهرجان جادة قباء الأربعاء القادم “السديس” يكشف عن مشروعات توسعة كبيرة في الحرمين باسم الملك سلمان حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد في المملكة جازان: العثور على زوجين وطفلتهما موتى داخل سيارة في الداير “النيابة العامة”: السجن 10 سنوات وغرامة مليون ريال لكل مَن يستعمل القوة بحق الموظف العام رئيس “جودة الحياة” يجيب.. هل الجودة تقتصر على الترفيه دون الاهتمام بالتعليم والصحة وخلق الوظائف؟ شرطة تبوك تعلّق على فيديو اصطياد أحد المواطنين مجموعة من الغزلان الممرض الذي تعرّض للطعن في مستشفى بالمدینة يروي التفاصيل.. ويكشف عن دافع الجريمة “التجارة”: لا يحق للمحلات التجارية أخذ رسوم إضافية عند الشراء ببطاقات الائتمان مصادر: تصرف غريب من قائد طائرة يُسبب ضرراً لطائرة أخرى بمطار الملك عبدالعزيز بجدة شخص يهاجم ممرضاً بأحد مستشفيات المدينة ويوجه له عدة طعنات.. و”الصحة” تعلق غبار يعيق الرؤية وأمطار رعدية على هذه المناطق “السجون”: إطلاق سراح 1148 سجيناً وسجينة من المشمولين بالعفو الملكي بمناسبة رمضان “التجارة”: 3 أسباب وراء ارتفاع عدد السجلات المشطوبة خلال 2017.. بينها “حساب المواطن” تعيين الأمير الدكتور فيصل المشاري رئيسا لهيئة تقويم التعليم خادم الحرمين يستقبل الأمراء والعلماء والوزراء وقادة القطاعات العسكرية وجمعًا من الأهالي 12 جامعة سعودية ترفض توظيف مبتعثة تحمل ماجستير في الكيمياء مع مرتبة الشرف‎ توقيع اتفاقية بين وزارة العمل و”النهدي” لتوطين 200 صيدلي وصيدلانية خالد العقيلي يعلن توقف برنامج “تم” موقتاً وعودته مجدداً برؤية جديدة “حساب المواطن” لمقدمي الاعتراضات: تحققوا من هذه الأشياء أولاً قبل الاعتراض
أخبار طيبة الان..
ولي العهد: نستطيع اجتياح صنعاء غداً.. ولكن حقن دماء المدنيين يمنع ذلك
3

طيبة الأن : 

قال ولي العهد الأمير محمد بن سلمان إن المملكة حريصة على سلامة أرواح المدنيين في اليمن، مؤكداً في الوقت نفسه أنه باستطاعة قوات الشرعية اليمنية وقوات التحالف اجتياح صنعاء برياً غداً، وتسوية الصراع في أسبوع واحد، ولكن حقناً لدماء المدنيين لم يتم ذلك.

وأكد ولي العهد، في مؤتمر صحفي بقصر الإليزيه مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، خلال رده على سؤال بخصوص وقوع جرائم حرب في اليمن: “بخصوص اليمن وجرائم الحرب، أي عمليات عسكرية تحدث في العالم، من قِبل الولايات المتحدة أو فرنسا أو السعودية، بلا شك تحدث أخطاء، والسؤال المهم هل هذا الشيء كان متعمدًا أم لا؟ هل كان بقصد أم بغير قصد؟.. هنا تكمن جريمة الحرب”.

وأوضح ولي العهد أن القوات الشرعية اليمنية وقوات التحالف تبتعد ما يقل عن 20 كم عن العاصمة صنعاء، وتستطيع اجتياحها بريًا غدًا، لكن إذا تم هذا الاجتياح سوف يكون هناك ضحايا من المدنيين، وكان يمكن تسوية الصراع في أسبوع واحد، لكن إذا قمنا بذلك، هنا يكمن الخطر بالتضحية بالكثير من الأبرياء؛ لذلك لم تقم القوات بذلك، وهي حريصة جدًا على حماية الأبرياء وكذلك الآثار في اليمن.

وأشار إلى وجود تنسيق مستمر مع فرنسا والولايات المتحدة وبريطانيا؛ للمساعدة في تطوير آليات التخطيط، وآليات الاشتباك؛ وذلك من أجل ضمان عدم وقوع ضحايا مدنيين بأي شكل من الأشكال.

مواضيع ذات صلة
الموضوع التالي : التحالف العربي يوافق على إصدار
الموضوع السابق : وزير التعليم يكشف عن خطة لدمج رياض

اكتب تعليق