صحيفة طيبة الآن الإلكترونية » ولي العهد: نستطيع اجتياح صنعاء غداً.. ولكن حقن دماء المدنيين يمنع ذلك
thumb thumb
الاخبار
كشافة عمان تزور المعسكر الكشفي لخدمة الحجاج بالمدينة لجنة رعاية السجناء بالمدينة المنورة تطلق حملة لشراء أضحية العيد ملكة المعارض سحر هواش تقيم معرضها بالكويت نقابة البلدية لدولة الكويت حملة حافز : تهدف لتكريم العاملين المميزين في العمل رحلت الشيخة فريحة الأحمد الصباح”الأم المثالية” السجائر الالكترونية تغزو الكبار قبل الصغار السعودية البطالة لن تكون عائق امامنا بحلول عام 2022 المؤسسة الاهلية للأدلاء تستقبل وزير الحج والعمرة لتدشين خدمة الكترونية جديدة الكشافة ترشد أكثر من50 ألف حاجا بالمدينة شرطة المدينة تتمكن من القبض على تشكيل عصابي تخصص في الإعتداء على الأموال ،، قهوة وكتاب،، تواصل فعالياتها في سكة الحجاز بأمر الملك.. استضافة 1000 حاج وحاجة من أسر شهداء مصر وزير الحج والعمرة يتفقد أعمال الحج في المدينة المنورة بكامل جاهزيتها .. شرطة المدينة تستعد لخدمة ضيوف الرحمن أوسمة تميز وتكريم لكشافة الفرق الميدانية بالمدينة هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة تعزز إجراءات خطة تحويل المراكز إلى بيئة رقمية متخصصة . أدلاء المدينة يحتفون بولادة أصغر حاج يشارك والديه المناسك جدة تشهد ختام دورة منهجية الإعداد الفني في كرة القدم قائد كشفي يشيد بدور الكشاف السعودي مع الحجاج   ثقات المدينة الرياضية شريك معتمد للمنظمة السويدية للتدريب والتطوير الرياضي
أخبار طيبة الان..
ولي العهد: نستطيع اجتياح صنعاء غداً.. ولكن حقن دماء المدنيين يمنع ذلك

طيبة الأن : 

قال ولي العهد الأمير محمد بن سلمان إن المملكة حريصة على سلامة أرواح المدنيين في اليمن، مؤكداً في الوقت نفسه أنه باستطاعة قوات الشرعية اليمنية وقوات التحالف اجتياح صنعاء برياً غداً، وتسوية الصراع في أسبوع واحد، ولكن حقناً لدماء المدنيين لم يتم ذلك.

وأكد ولي العهد، في مؤتمر صحفي بقصر الإليزيه مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، خلال رده على سؤال بخصوص وقوع جرائم حرب في اليمن: “بخصوص اليمن وجرائم الحرب، أي عمليات عسكرية تحدث في العالم، من قِبل الولايات المتحدة أو فرنسا أو السعودية، بلا شك تحدث أخطاء، والسؤال المهم هل هذا الشيء كان متعمدًا أم لا؟ هل كان بقصد أم بغير قصد؟.. هنا تكمن جريمة الحرب”.

وأوضح ولي العهد أن القوات الشرعية اليمنية وقوات التحالف تبتعد ما يقل عن 20 كم عن العاصمة صنعاء، وتستطيع اجتياحها بريًا غدًا، لكن إذا تم هذا الاجتياح سوف يكون هناك ضحايا من المدنيين، وكان يمكن تسوية الصراع في أسبوع واحد، لكن إذا قمنا بذلك، هنا يكمن الخطر بالتضحية بالكثير من الأبرياء؛ لذلك لم تقم القوات بذلك، وهي حريصة جدًا على حماية الأبرياء وكذلك الآثار في اليمن.

وأشار إلى وجود تنسيق مستمر مع فرنسا والولايات المتحدة وبريطانيا؛ للمساعدة في تطوير آليات التخطيط، وآليات الاشتباك؛ وذلك من أجل ضمان عدم وقوع ضحايا مدنيين بأي شكل من الأشكال.

مواضيع ذات صلة
الموضوع التالي : التحالف العربي يوافق على إصدار
الموضوع السابق : وزير التعليم يكشف عن خطة لدمج رياض

اكتب تعليق