thumb thumb
عاجل
مواطن ينقذ محطة وقود من حريق كارثي في محافظة خيبر الصحة: ضبط وافد امتهن العلاج بالطب البديل بدون ترخيص في القصيم أمر ملكي بإنهاء خدمات عدد من الضباط بالاستخبارات العامة النائب العام: خاشقجي توفى وايقاف 18 شخص الصحة تضبط مدعي للطب البديل في جازان ارامكو: لا صحة لما يجري تداوله بشأن زيادة ⁧‫أسعار البنزين‬⁩ ابتداءً من الغد. وزارة الصحة في الرياض تضبط شخص يبيع أدوية تسبب الإجهاض شرطة المدينة المنورة تضبط تشكيل عصابي تورط بسرقة أموال من خمسة عشر جهاز صرف آلي بالمدينة المنورة وجدة وتبوك ، وتقبض على المتورطين في جرائمه. السماح لجميع المعتمرين بزيارة كل مدن المملكة العربية السعودية إعتباراً من اليوم سمو ولي العهد يصل المدينة المنورة قادماً من جدة مستقلاً قطار الحرمين السريع خادم الحرمين الشريفين يزور المسجد النبوي الشريف دوريات الأمن بـ المدينة تقبض على الوافد الذي قام بالتحرش بالبائعات في احد المجمعات التجارية رحلت الشيخة فريحة الأحمد الصباح”الأم المثالية” طيبة الأن .. ترحب بالأقلام الواعدة ..وهي منكم ولكم .. مع تحيات أسرة التحرير
مارس 17th, 2014 15 مساءً
الاخبار
استعادة مواطنَيْن مطلوبَيْن في قضايا مالية بعد القبض عليهما في المغرب خادم الحرمين الشريفين يصدر أمراً ملكياً بتعيين 35 قاضياً بديوان المظالم مجلس إدارة جمعية حياة يقوم بزيارة تفقدية على العيادات المتنقلة بالمدينة معرض الكويت الدولي للكتاب ٤٣ ثقافة وتاريخ إدارة الرعاية الصيدلية بمستشفى الامير/ سلطان للقوات المسلحة تقيم اليوم العالمي للتوعي بالسكري الصحة العامة بالمدينة تهنئ أيمن ينبعاوي بمناسبة تمديد تكليفه مساعد للمدير العام *اصابة لاعب نادي الاتحاد طارق عبدالله بالرباط الصليبي*  المعرض التعريفي لبرنامج “أُتقن” بمرحلته الرابعة: سوني لن تتواجد في معرض E3 2019 لأول مرة منذ 24 عام تدشين فعاليات اليوم العالمي للسكري بالراشد مول إنطلاق فعالية ⁧‫جمعة إكسير‬⁩ بمجمع النور مول بعنوان القيادة الآمنة و الأدوية التي يجب تجنبها أثناء القيادة. فندق “ملينيوم” ينفذ فعالية اليوم العالمي لمرضى السكري فكرة فعمل فإنجاز كبير  هكذا بداية عيون الصحة التطوعي في المدينة المنورة تفعيلاً للشراكة المجتمعية تراحم المدينة تتسلم تبرعات حقائب شتوية من كلية علوم الأسرة بجامعة طيبة صحة المدينة المنورة تطلق خدمة الرسائل التوعوية عن طريق الواتس اب البرنامج الوطني لمكافحة السكري بالمدينة ينظم فعالية العائلة وداء السكري في مجمع العالية مول تعليم المدينة يكمل استعداداته لاستضافة المشروع الوزاري المهارات الأدبية مير منطقة المدينة المنورة يوجه بالإعلان عن الجهات التي حققت تميزاً ملحوظاً خلال الدورة الـ٥ في ‫جائزة الأداء الحكومي المتميز‬⁩ ختتام بطولة الجمباز لمكتب التعليم شمال المدينة للمرحلة الابتدائية الشيخة ام راكان الصباح عطاء المتقاعدين مستمر حتي بعد التقاعد.
أخبار طيبة الان..
ولي العهد: لا يوجد ما يسمى بالوهابية.. وهذا هو “مثلث الشر”

طيبة الأن : 

والمنظمات الإرهابية يمثلون “مثلث الشر”، الذي يسعى للترويج لمشروع الخلافة وفق مفهومه الخاص، ويدعي أن واجب المسلمين هو بناء إمبراطورية بالقوة وفقاً لأطماعه، ويرغب في إجبار المسلمين والعالم على أن يكونوا تحت حكمه وفكره المتطرف.

وأضاف الأمير محمد بن سلمان في حوار أجراه مع مجلة “ذا أتلانتيك” الأمريكية، أن النظام الإيراني يعتقد أن انتشار فكرة ولاية الفقيه ستُظهر الإمام المخفي الذي سيعود لحكم العالم، مشيراً إلى أن جميع قادة تنظيمي القاعدة وداعش كانوا أعضاء في جماعة الإخوان المسلمين، التي ترغب في استخدام النظام الديمقراطي من أجل حكم الدول ونشر الخلافة في الظل، لافتاً إلى أن الإسلام لم ينتشر بالسيف بل بالسلم.

ونوه إلى أنه لا يؤمن بوجود ما يسمى بالوهابية في المملكة، ولا يعرف شيئاً عن مصطلح الوهابية، ولا أحد بإمكانه تعريفه؛ مبيناً أن المملكة تضم مسلمين سنة وشيعة، وليس لديها مشاكل مع المذهب الشيعي، وأن مشاكلها مع أيديولوجية النظام الإيراني.

وتحدى ولي العهد أي شخص بالإتيان بدليل على تمويل المملكة للجماعات المتطرفة، مؤكداً أن المملكة ومصر واجهتا الإرهاب مبكراً، وطالبتا باعتقال أسامة بن لادن في وقت مبكر جداً وقبل هجمات 11 سبتمبر.

وأوضح أن أحد أسباب الخلاف مع قطر بأن المملكة لا تسمح لقطر باستخدام النظام المالي القائم بينهما؛ لجمع الأموال من السعوديين وتقديمها إلى المنظمات المتطرفة، مشيراً إلى أن مسألة عودة العلاقة تعتمد على القطريين، وعليهم أن يتعلموا بسرعة.

ولفت الأمير محمد بن سلمان إلى أن منطقة الشرق الأوسط لديها سيناريو حرب محتمل، وعلى المملكة أن تتخذ قرارات جدّية ومؤلمة الآن، في سبيل تجنب اتخاذ قرارات أكثر إيلاماً في وقت لاحق.

وبيّن أنه يدعم النساء لأن نصف سكان المملكة من النساء، معتبراً أن الدين الإسلامي لا يوجد فرق فيه بين الرجال والنساء، مضيفاً: “كانت لدينا عادات اجتماعية أكثر مرونة عام 1979، ونريد أن نكون جزءاً من الثقافة العالمية”.

وأشار إلى أن السعوديين لا يشاركون الأمريكيين نفس القيم، بل إن مختلف الولايات في الولايات المتحدة لا تتشارك نفس القيم تماماً، فكيف تريدون منا مشاركة قيمكم بنسبة 100%، مضيفاً أن هناك قيماً يشترك فيها جميع البشر ولكن هناك اختلافات من بلد إلى بلد.

وعن القضية الفلسطينية، أكد ولي العهد أن كل شعب له الحق أن يعيش في بلده المسالم، ويجب أن يكون لدينا اتفاق سلام عادل ومنصف لضمان استقرار الجميع.

مواضيع ذات صلة
الموضوع التالي : نقاط "تركتور" طريق الأهلي نحو العبور
الموضوع السابق : نائب الرئيس اليمني يثمن جهود

اكتب تعليق