thumb thumb
عاجل
وزارة الخدمة المدينة تٌطلق اللائحة التنفيذية للموارد البشرية لخدمة المدنية : إلغاء بوابة التوظيف جدارة أمير مكة يوجه بالقبض على المعتدي على إمرأة في مكة الأهلي يعلن عودة حسين عبد الغني مشابكه تنتهى بمقتل مواطن في العقد الرابع من عمره في منطقة جدة صدور عدد من الأوامر الملكية الكريمة تركي آل الشيخ يشكر القيادة بمناسبة تعيينه رئيساً لمجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه الدفاع المدني بالمدينه يباشر حادثة سقوط في وادي المخاضة بمحافظة المهد الصحة‬⁩ : الخطاب المتداول عن قرار بدل الاشراف وبدل التميز .. مزوّر. وزراة الصحة : دواء vitrakvi لا يعالج مرض السرطان كليا وزارة العمل : لاصحة لما تم تداوله عن تثبيت المقابل المالي للعمالة الوافدة وإلغائه عن المرافقين مكافحة المخدرات بمنطقة المدينة المنورة تحبط عملية تهريب مخدرات بمطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي ادارة نادي احد تقيل المدرب فرانسيسكو أرسي مواطن ينقذ محطة وقود من حريق كارثي في محافظة خيبر الصحة: ضبط وافد امتهن العلاج بالطب البديل بدون ترخيص في القصيم أمر ملكي بإنهاء خدمات عدد من الضباط بالاستخبارات العامة النائب العام: خاشقجي توفى وايقاف 18 شخص الصحة تضبط مدعي للطب البديل في جازان ارامكو: لا صحة لما يجري تداوله بشأن زيادة ⁧‫أسعار البنزين‬⁩ ابتداءً من الغد. وزارة الصحة في الرياض تضبط شخص يبيع أدوية تسبب الإجهاض
أكتوبر 8th, 2018 23 مساءً
الاخبار
وكيل وزارة الخارجية يتفقد مركز الخدمات العامة بالشيمسي ملتقى الإعلام ثقافة ورسالة ينعقد لأول مرة فالمدينة المنورة حكاية نجاح استثنائي .. سطَّر اسمه بحروف من ذهب في تاريخ كرة القدم. امير منطقة المدينة يعزي اسرة الاعلامي سلطان الميموني فريق الإعلام والواعي وجمعية الأطفال المعوقين يدشِّن معرض الليوان الثاني للفنون البصرية . مركز ديافرم لغسيل الكلى ينظم فعالية لليوم العالمي للكلى برعاية من وزير الصحة انطلاق حملة أمش أفراح فلاتة والشنقيطي بزواج ناصر تعاون مشترك بين رابطة فرق أحياء مكة المكرمة ومؤسسة ركائز لعلاج منسوبي الفرق الينبعاوي يحتفل بزفاف شقيقه بحضور سنان ومشاط مساعد مدير تعليم مكة يدشن روضة البتول الدولية ويكرم المفرجي لحصوله على جائزة التميز أفراح آل عزالدين وشامي بزفاف إبراهيم مركز الحي المتعلم بمدرسة عامر بن ربيعة يقيم ليلة للوفاء مدير الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة يرعى ختام الدورة ال”٢١” للألعاب الرياضية ويتوج الفائزين بالكأس وقف تعظيم الوحيين ينظم دورة مهارات إعداد وتقديم البرامج الاذاعية المرأة السعودية في الإعلام المرئي أداء متميز وتألق ناجح … مهرجان ايام المسرح للشباب يكرم الاعلامين الكلية التقنية للبنات بالمدينة تفعل برنامج التوعيه بسرطان القولون السريع يشدد على ضرورة منح الثقة للمنتج السعودي مجلس ادارة نادي المدينة المنورة لذوي الاحتيجات الخاصة يعقد اجتماعه الدوري
أخبار طيبة الان..
ولي العهد: لا يوجد ما يسمى بالوهابية.. وهذا هو “مثلث الشر”

طيبة الأن : 

والمنظمات الإرهابية يمثلون “مثلث الشر”، الذي يسعى للترويج لمشروع الخلافة وفق مفهومه الخاص، ويدعي أن واجب المسلمين هو بناء إمبراطورية بالقوة وفقاً لأطماعه، ويرغب في إجبار المسلمين والعالم على أن يكونوا تحت حكمه وفكره المتطرف.

وأضاف الأمير محمد بن سلمان في حوار أجراه مع مجلة “ذا أتلانتيك” الأمريكية، أن النظام الإيراني يعتقد أن انتشار فكرة ولاية الفقيه ستُظهر الإمام المخفي الذي سيعود لحكم العالم، مشيراً إلى أن جميع قادة تنظيمي القاعدة وداعش كانوا أعضاء في جماعة الإخوان المسلمين، التي ترغب في استخدام النظام الديمقراطي من أجل حكم الدول ونشر الخلافة في الظل، لافتاً إلى أن الإسلام لم ينتشر بالسيف بل بالسلم.

ونوه إلى أنه لا يؤمن بوجود ما يسمى بالوهابية في المملكة، ولا يعرف شيئاً عن مصطلح الوهابية، ولا أحد بإمكانه تعريفه؛ مبيناً أن المملكة تضم مسلمين سنة وشيعة، وليس لديها مشاكل مع المذهب الشيعي، وأن مشاكلها مع أيديولوجية النظام الإيراني.

وتحدى ولي العهد أي شخص بالإتيان بدليل على تمويل المملكة للجماعات المتطرفة، مؤكداً أن المملكة ومصر واجهتا الإرهاب مبكراً، وطالبتا باعتقال أسامة بن لادن في وقت مبكر جداً وقبل هجمات 11 سبتمبر.

وأوضح أن أحد أسباب الخلاف مع قطر بأن المملكة لا تسمح لقطر باستخدام النظام المالي القائم بينهما؛ لجمع الأموال من السعوديين وتقديمها إلى المنظمات المتطرفة، مشيراً إلى أن مسألة عودة العلاقة تعتمد على القطريين، وعليهم أن يتعلموا بسرعة.

ولفت الأمير محمد بن سلمان إلى أن منطقة الشرق الأوسط لديها سيناريو حرب محتمل، وعلى المملكة أن تتخذ قرارات جدّية ومؤلمة الآن، في سبيل تجنب اتخاذ قرارات أكثر إيلاماً في وقت لاحق.

وبيّن أنه يدعم النساء لأن نصف سكان المملكة من النساء، معتبراً أن الدين الإسلامي لا يوجد فرق فيه بين الرجال والنساء، مضيفاً: “كانت لدينا عادات اجتماعية أكثر مرونة عام 1979، ونريد أن نكون جزءاً من الثقافة العالمية”.

وأشار إلى أن السعوديين لا يشاركون الأمريكيين نفس القيم، بل إن مختلف الولايات في الولايات المتحدة لا تتشارك نفس القيم تماماً، فكيف تريدون منا مشاركة قيمكم بنسبة 100%، مضيفاً أن هناك قيماً يشترك فيها جميع البشر ولكن هناك اختلافات من بلد إلى بلد.

وعن القضية الفلسطينية، أكد ولي العهد أن كل شعب له الحق أن يعيش في بلده المسالم، ويجب أن يكون لدينا اتفاق سلام عادل ومنصف لضمان استقرار الجميع.

مواضيع ذات صلة
الموضوع التالي : نقاط "تركتور" طريق الأهلي نحو العبور
الموضوع السابق : نائب الرئيس اليمني يثمن جهود

اكتب تعليق