صحيفة طيبة الآن الإلكترونية » وزير التعليم يكشف عن خطة لدمج رياض الأطفال والابتدائية في مرحلة واحدة من 5 سنوات
thumb thumb
الاخبار
كشافة عمان تزور المعسكر الكشفي لخدمة الحجاج بالمدينة لجنة رعاية السجناء بالمدينة المنورة تطلق حملة لشراء أضحية العيد ملكة المعارض سحر هواش تقيم معرضها بالكويت نقابة البلدية لدولة الكويت حملة حافز : تهدف لتكريم العاملين المميزين في العمل رحلت الشيخة فريحة الأحمد الصباح”الأم المثالية” السجائر الالكترونية تغزو الكبار قبل الصغار السعودية البطالة لن تكون عائق امامنا بحلول عام 2022 المؤسسة الاهلية للأدلاء تستقبل وزير الحج والعمرة لتدشين خدمة الكترونية جديدة الكشافة ترشد أكثر من50 ألف حاجا بالمدينة شرطة المدينة تتمكن من القبض على تشكيل عصابي تخصص في الإعتداء على الأموال ،، قهوة وكتاب،، تواصل فعالياتها في سكة الحجاز بأمر الملك.. استضافة 1000 حاج وحاجة من أسر شهداء مصر وزير الحج والعمرة يتفقد أعمال الحج في المدينة المنورة بكامل جاهزيتها .. شرطة المدينة تستعد لخدمة ضيوف الرحمن أوسمة تميز وتكريم لكشافة الفرق الميدانية بالمدينة هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة تعزز إجراءات خطة تحويل المراكز إلى بيئة رقمية متخصصة . أدلاء المدينة يحتفون بولادة أصغر حاج يشارك والديه المناسك جدة تشهد ختام دورة منهجية الإعداد الفني في كرة القدم قائد كشفي يشيد بدور الكشاف السعودي مع الحجاج   ثقات المدينة الرياضية شريك معتمد للمنظمة السويدية للتدريب والتطوير الرياضي
أخبار طيبة الان..
وزير التعليم يكشف عن خطة لدمج رياض الأطفال والابتدائية في مرحلة واحدة من 5 سنوات

طيبة الأن : 

كشف وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى أن لدى الوزارة خطة استراتيجية لردم الفجوة بين (رياض الأطفال والمرحلة الأبتدائية)، وذلك بجعلها مرحلة واحدة من خمس سنوات.

وأضاف العيسى، خلال كلمته التي ألقاها بالجلسة الأولى في المعرض والمنتدى الدولي السادس للتعليم بالرياض أمس الإثنين، أن هذه المرحلة التعليمية سيتولى الإشراف عليها متخصصات ومؤهلات من العنصر النسائي.

وأشار الوزير إلى أن العقبة الرئيسة التي تواجه الوزارة لرفع نسبة الملتحقين بمرحلة رياض الأطفال من 17% إلى 70% تتمثل في المنشآت والمرافق التي تستوعب هذا النوع من التعليم، إذ لا يمكن أن نضع 30 طالباً في مرحلة رياض الأطفال في فصل واحد؛ لضمان معايير الجودة والإشراف على عملية التعليم.

فيما أكد أنهم في المرحلة الحالية يجدون أن تطوير برامج تعليم الطفولة المبكرة ومعلماتها ضرورة ملحة؛ ولذلك عملوا علي إدراج برامج مخصصة، حيث تم رصد مليارين و٢٠٠ مليون ريال للاستثمار في تعليم الطفولة المبكرة وتطوير كل ما يتعلق بها.

وأشار إلى أن هناك قراراً من مجلس الوزراء بإلزام القطاعات الحكومية والخاصة التي توظف أكثر من 50 موظفة بفتح حضانات داخل المؤسسات.

مواضيع ذات صلة
الموضوع التالي : ولي العهد: نستطيع اجتياح صنعاء
الموضوع السابق : السلمي: رئيس هيئة الرياضة سيجتمع

اكتب تعليق