مصادر: الولايات المتحدة توقف بياناً من مجلس الأمن طالب باستجواب مستقل حول الأوضاع الأمنية بغزة | صحيفة طيبة الآن الإلكترونية
thumb thumb
الاخبار
“الإسكان”: صعوبات تمنع تسجيل 200 مليون م2 من الأراضي البيضاء في برنامج الرسوم مصادر تكشف تفاصيل جديدة عن جريمة قتل رئيس “بلدي بريدة”.. وشكوك حول تورط عمالة تعمل لديه “اللاحم”: كنت معلماً فاشلاً.. وعشقي للنصر جعلني أسير 6 كيلومترات رغم إعاقتي لشراء جريدة ولي العهد يرأس اجتماع مجلس الشؤون الاقتصادية ويناقش عدداً من الموضوعات سفارة نيبال بالرياض: مستعدون لتوفير 100 ألف عاملة منزلية للمملكة مكتب تحقيقات الطيران يكشف ملابسات الهبوط الاضطراري لطائرة الخطوط السعودية بجدة متحدث “العمل”: نرصد يومياً مخالفات تتعلق بالاتجار بالبشر ونحوّلها للأمن العام نائب أمير عسير يوجه بإخلاء الوادعي إلى الرياض.. ومحاسبة من تسبب في معاناته حكم إعطاء الجد زكاة ماله لأحفاده الأیتام الرياض: القبض على شخصين انتحلا صفة رجال الأمن ونهبا مقيماً.. وثالث حاول تهريبهما مدير عام المرور يوضح الخطة المرورية لموسم العمرة تنظمه هيئة تطوير المدينة .. انطلاق مهرجان جادة قباء الأربعاء القادم “السديس” يكشف عن مشروعات توسعة كبيرة في الحرمين باسم الملك سلمان حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد في المملكة جازان: العثور على زوجين وطفلتهما موتى داخل سيارة في الداير “النيابة العامة”: السجن 10 سنوات وغرامة مليون ريال لكل مَن يستعمل القوة بحق الموظف العام رئيس “جودة الحياة” يجيب.. هل الجودة تقتصر على الترفيه دون الاهتمام بالتعليم والصحة وخلق الوظائف؟ شرطة تبوك تعلّق على فيديو اصطياد أحد المواطنين مجموعة من الغزلان الممرض الذي تعرّض للطعن في مستشفى بالمدینة يروي التفاصيل.. ويكشف عن دافع الجريمة “التجارة”: لا يحق للمحلات التجارية أخذ رسوم إضافية عند الشراء ببطاقات الائتمان
أخبار طيبة الان..
مصادر: الولايات المتحدة توقف بياناً من مجلس الأمن طالب باستجواب مستقل حول الأوضاع الأمنية بغزة
6

متابعات : 

حجبت الولايات المتحدة الأمريكية، صباح السبت، بياناً لمجلس الأمن الدولي طالب بإجراء استجواب مستقل حول العنف الذي شهده قطاع غزة، الجمعة، وفقاً لما ذكره مصدران دبلوماسيان في الأمم المتحدة لـ CNN.

وأتى هذا بعد تصعيد بالمواجهات في مظاهرات بقطاع غزة الجمعة، خلّفت ما لا يقل عن 17 قتيلاً فلسطينياً وجرح أكثر من 1400 آخرين،

وقد كتبت الكويت مسودّة طالبت فيه مجلس الأمن بالتحرّك، وفي البيان الذي أظهر لـ CNN، ذكرت خمس نقاط، إحداها طلبت من أعضاء مجلس الأمن دعوا فيها إلى استجواب “مستقلٍّ وشفاف”، في العنف الذي شهده القطاع، الجمعة، وشدد خلال النقطة على “احترام قوانين حقوق الإنسان الدولية، من بينها حماية المدنيين.”

وقال نائب قسم التنسيق السياسي الأمريكي، وورين ميلر، خلال اجتماع الجمهة إن الولايات المتحدة “تركّز على اتخاذ خطوات ثابتة وعلى المدى القصير لتحسين الأوضاع الاقتصادية والإنسانية في غزة وحياة الفلسطينيين هناك.”

واضاف ميلر قوله: “نحن نعمل بجدٍّ أيضاً لخطة سلام من شأنها توفير مستقبل أكثر إشراقاً لكل من إسرائيل والفلسطينيين، العنف يبعدنا أكثر عن هذين الهدفين.”

ولم يتضح فيما لو عارضت دول أخرى ما ورد بالبيان، وفقاً لما ذكره المصدران لـ CNN، لكن إن عارضت دولة واحدة فإنه لا يمكن تبنّي البيان.

وقد أحيا الفلسطينيون “يوم الأرض الفلسطيني”، وهي ذكرى مصادرة الأراضي الفلسطينيةى من قبل إسرائيل عام 1976، ليتحول اليوم بسرعة إلى أكثر الأيام دموية في القطاع منذ عام 2014، عندما تصاعدت المواجهات بين المتظاهرين الفلسطينيين وقوات الجيش الإسرائيلي.

مواضيع ذات صلة
الموضوع التالي : "الخدمة المدنية": خضوع 17 وزارة وجهة
الموضوع السابق : الباطن والاتحاد.. قمة ملتهبة في نصف

اكتب تعليق