thumb thumb
عاجل
وزارة الخدمة المدينة تٌطلق اللائحة التنفيذية للموارد البشرية لخدمة المدنية : إلغاء بوابة التوظيف جدارة أمير مكة يوجه بالقبض على المعتدي على إمرأة في مكة الأهلي يعلن عودة حسين عبد الغني مشابكه تنتهى بمقتل مواطن في العقد الرابع من عمره في منطقة جدة صدور عدد من الأوامر الملكية الكريمة تركي آل الشيخ يشكر القيادة بمناسبة تعيينه رئيساً لمجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه الدفاع المدني بالمدينه يباشر حادثة سقوط في وادي المخاضة بمحافظة المهد الصحة‬⁩ : الخطاب المتداول عن قرار بدل الاشراف وبدل التميز .. مزوّر. وزراة الصحة : دواء vitrakvi لا يعالج مرض السرطان كليا وزارة العمل : لاصحة لما تم تداوله عن تثبيت المقابل المالي للعمالة الوافدة وإلغائه عن المرافقين مكافحة المخدرات بمنطقة المدينة المنورة تحبط عملية تهريب مخدرات بمطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي ادارة نادي احد تقيل المدرب فرانسيسكو أرسي مواطن ينقذ محطة وقود من حريق كارثي في محافظة خيبر الصحة: ضبط وافد امتهن العلاج بالطب البديل بدون ترخيص في القصيم أمر ملكي بإنهاء خدمات عدد من الضباط بالاستخبارات العامة النائب العام: خاشقجي توفى وايقاف 18 شخص الصحة تضبط مدعي للطب البديل في جازان ارامكو: لا صحة لما يجري تداوله بشأن زيادة ⁧‫أسعار البنزين‬⁩ ابتداءً من الغد. وزارة الصحة في الرياض تضبط شخص يبيع أدوية تسبب الإجهاض
أكتوبر 8th, 2018 23 مساءً
الاخبار
من الكلية التقنية العالمية للبنات بالمدينة المنورة حرم أمير المدينة تزف 98 خريجة لسوق العمل السعودي افتتاح مركز التدريب الكشفي النموذجي بصناعي مكة مهرجان الصحة والجمال بجمعية مشرف وقف نور القرآن ينظم دورة تدريبية بعنوان إدارة المشاريع ختام بطولة كرة الطاولة لمدارس تعليم غرب المدينة الكرنفال الرياضي لختام بطولة الصداقة للجاليات تشييع والدة سليمان القرشي الى مقبرة المعلاة الوحدة يقيل ميدو والتشيلي الفارو فيدال بديلا له محافظ الحناكية ومساعد فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية يدشنون عدة مشاريع تنموية بالمحافظة.. انطلاق منافسات مسابقة المسرح المدرسي للصغار بتعليم المدينة المحكمة الأدارية بالرياض تلزم الخطوط السعودية بتعويض المواطن محمد الشدي وكيل وزارة الخارجية يتفقد مركز الخدمات العامة بالشيمسي ملتقى الإعلام ثقافة ورسالة ينعقد لأول مرة فالمدينة المنورة حكاية نجاح استثنائي .. سطَّر اسمه بحروف من ذهب في تاريخ كرة القدم. امير منطقة المدينة يعزي اسرة الاعلامي سلطان الميموني فريق الإعلام والواعي وجمعية الأطفال المعوقين يدشِّن معرض الليوان الثاني للفنون البصرية . مركز ديافرم لغسيل الكلى ينظم فعالية لليوم العالمي للكلى برعاية من وزير الصحة انطلاق حملة أمش أفراح فلاتة والشنقيطي بزواج ناصر تعاون مشترك بين رابطة فرق أحياء مكة المكرمة ومؤسسة ركائز لعلاج منسوبي الفرق
أخبار طيبة الان..
مصادر : أمر سامٍ يحمي المبلغين عن الفساد ويحفظ حقوقهم

طيبة الأن : 

كشفت مصادر عن صدور أمر من المقام السامي الكريم، يقضي بتوفير الحماية الكافية لكل موظف يتقدم ببلاغ ضد ممارسات الفساد، المالي والإداري بما يضمن عدم التعرض له وظيفيًا أو المساس بميزاته أو حقوقه.

وطالب الأمر السامي الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد “الرفع للمقام السامي عن أي جهة تقوم باتخاذ إجراءات تأديبية بحق أي موظف أو المساس بأي حق من حقوقه أو ميزاته الوظيفية، بسبب تقديمه بلاغًا للجهات المختصة عن ممارسات فساد فيها”.

وجاء الأمر السامي، بعد الاطلاع على كتاب من رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بشأن ما تتلقاه الهيئة من بلاغات من جانب بعض موظفي الجهات المشمولة باختصاصاتها بشأن ممارسات منطوية على فساد مالي أو إداري في تلك الجهات، وما يتعرضون له لاحقًا.

وذكر كتاب رئيس هيئة مكافحة الفساد أنه “عند تنفيذ الهيئة لإجراءات التحري والتحقق من صحة البلاغات المرفوعة لها يردها بلاغات إلحاقيه من هؤلاء الموظفين تشير إلى تضررهم جراء ما أقدموا عليه وذلك باتخاذ إجراءات تأديبية بحقهم من قبل الجهة المبلغ عنها أو حرمانهم من بعض الحقوق أو المزايا الوظيفية ويطلب المبلغون حمايتهم ورفع الضرر عنهم”.

ووفقا للمصادر فقد ورد في كتاب رئيس الهيئة أن “ما يتعرض له المبلغون يتم بالرغم من محافظة الهيئة على سرية هوية المبلغ وبياناته”، مضيفًا أن بعض الجهات تتوصل إلى تحديد هوية المبلغ لاعتبارات متعددة منها اختصاص المبلغ المباشر بالمعلومات المبلغ عنها أو لكون المبلغ طرفاً في الموضوع المبلغ عنه أو سبق قيام المبلغ بإبلاغ جهته عن محل البلاغ دون أن تتم معالجته”

وشدد الأمر السامي على أنه في حال ثبت أن هناك كيدية في البلاغ المقدم، فتتم معاملة المبلغ وفق ما تقضي به قواعد الحد من أثار الشكاوى الكيدية والدعاوى الباطلة الصادرة بقرار مجلس الوزراء رقم 94 بتاريخ 25 / 4 / 1406 هـ، وذلك حتى يتم استكمال اجراءات إصدار نظام حماية الشهود والضحايا ومن في حكمهم وبدء سريانه.

مواضيع ذات صلة
الموضوع التالي : "التعليم" توضّح: لا نيّة لتوظيف
الموضوع السابق : "الحج": إطلاق المسار الإلكتروني

اكتب تعليق