صحيفة طيبة الآن الإلكترونية » مرصد حوطة سدير يعلن تعذر رؤية هلال رمضان الليلة
thumb thumb
الاخبار
كشافة عمان تزور المعسكر الكشفي لخدمة الحجاج بالمدينة لجنة رعاية السجناء بالمدينة المنورة تطلق حملة لشراء أضحية العيد ملكة المعارض سحر هواش تقيم معرضها بالكويت نقابة البلدية لدولة الكويت حملة حافز : تهدف لتكريم العاملين المميزين في العمل رحلت الشيخة فريحة الأحمد الصباح”الأم المثالية” السجائر الالكترونية تغزو الكبار قبل الصغار السعودية البطالة لن تكون عائق امامنا بحلول عام 2022 المؤسسة الاهلية للأدلاء تستقبل وزير الحج والعمرة لتدشين خدمة الكترونية جديدة الكشافة ترشد أكثر من50 ألف حاجا بالمدينة شرطة المدينة تتمكن من القبض على تشكيل عصابي تخصص في الإعتداء على الأموال ،، قهوة وكتاب،، تواصل فعالياتها في سكة الحجاز بأمر الملك.. استضافة 1000 حاج وحاجة من أسر شهداء مصر وزير الحج والعمرة يتفقد أعمال الحج في المدينة المنورة بكامل جاهزيتها .. شرطة المدينة تستعد لخدمة ضيوف الرحمن أوسمة تميز وتكريم لكشافة الفرق الميدانية بالمدينة هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة تعزز إجراءات خطة تحويل المراكز إلى بيئة رقمية متخصصة . أدلاء المدينة يحتفون بولادة أصغر حاج يشارك والديه المناسك جدة تشهد ختام دورة منهجية الإعداد الفني في كرة القدم قائد كشفي يشيد بدور الكشاف السعودي مع الحجاج   ثقات المدينة الرياضية شريك معتمد للمنظمة السويدية للتدريب والتطوير الرياضي
أخبار طيبة الان..
مرصد حوطة سدير يعلن تعذر رؤية هلال رمضان الليلة

طيبة الأن : 

أعلنت جامعة المجمعة تعذر رؤية هلال شهر رمضان مساء اليوم الثلاثاء في مرصد حوطة سدير ما يعني أن غدًا الأربعاء سيكون المتمم لشهر شعبان فيما ستكون غرة رمضان يوم الخميس المقبل 17 مايو 2018.

يذكر أن المحكمة العليا دعت إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك، مساء يوم الثلاثاء التاسع والعشرين من شهر شعبان 1439 هـ، وإبلاغ أقرب محكمة ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير.

وطلبت المحكمة العليا من عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة تحرّي رؤية هلال شهر رمضان المبارك مساء يوم الثلاثاء التاسع والعشرين من شهر شعبان لهذا العام 1439هـ .

ودعت المحكمة العليا من يرى هلال رمضان بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه، وتسجيل شهادته لديها أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة.

وكان الرائي عبدالله الخضيري، مدير مرصد جامعة المجمعة ، أكد في وقت سابق أنه ربما يصعب رؤية هلال رمضان الليلة.
وأشار الخضيري إلى أن هذا يرجع إلى سببين، الأول خاص بالحسابات الفلكية، التي تفيد بأن القمر سيتزامن ظهوره مع غروب الشمس، أو يكون له السبق إذا تم الحساب من حافة القمر.

أما الثاني فيتعلق بالطقس، وتفيد المعطيات العلمية، بأن السماء ستكون غير صافية ونسبة الغطاء السحابي ستصل إلى 35% وسرعة الرياح ستتراوح بين 20 إلى 25 كيلومترًا في الساعة، ودرجات الحرارة ستتراوح بين 30 إلى 33 درجة مئوية.

أما عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك الدكتور خالد الزعاق فقد أكد في وقت سابق أن الحسابات الفلكية تشير إلى اكتمال عدة شهر شعبان الجاري 30 يومًا ما يعني أن غرة رمضان ستكون بعد غد الخميس، لافتًا إلى أن شهر رمضان سيكون 29 يومًا.

مواضيع ذات صلة
الموضوع التالي : الديوان الملكي : المحكمة العليا
الموضوع السابق : "الإسكان" تعلن الدفعة الخامسة لـ

اكتب تعليق