صحيفة طيبة الآن الإلكترونية » ماكرون لترامب: أنا قلق بشدة من الشرق الأوسط
thumb thumb
الاخبار
كشافة عمان تزور المعسكر الكشفي لخدمة الحجاج بالمدينة لجنة رعاية السجناء بالمدينة المنورة تطلق حملة لشراء أضحية العيد ملكة المعارض سحر هواش تقيم معرضها بالكويت نقابة البلدية لدولة الكويت حملة حافز : تهدف لتكريم العاملين المميزين في العمل رحلت الشيخة فريحة الأحمد الصباح”الأم المثالية” السجائر الالكترونية تغزو الكبار قبل الصغار السعودية البطالة لن تكون عائق امامنا بحلول عام 2022 المؤسسة الاهلية للأدلاء تستقبل وزير الحج والعمرة لتدشين خدمة الكترونية جديدة الكشافة ترشد أكثر من50 ألف حاجا بالمدينة شرطة المدينة تتمكن من القبض على تشكيل عصابي تخصص في الإعتداء على الأموال ،، قهوة وكتاب،، تواصل فعالياتها في سكة الحجاز بأمر الملك.. استضافة 1000 حاج وحاجة من أسر شهداء مصر وزير الحج والعمرة يتفقد أعمال الحج في المدينة المنورة بكامل جاهزيتها .. شرطة المدينة تستعد لخدمة ضيوف الرحمن أوسمة تميز وتكريم لكشافة الفرق الميدانية بالمدينة هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة تعزز إجراءات خطة تحويل المراكز إلى بيئة رقمية متخصصة . أدلاء المدينة يحتفون بولادة أصغر حاج يشارك والديه المناسك جدة تشهد ختام دورة منهجية الإعداد الفني في كرة القدم قائد كشفي يشيد بدور الكشاف السعودي مع الحجاج   ثقات المدينة الرياضية شريك معتمد للمنظمة السويدية للتدريب والتطوير الرياضي
أخبار طيبة الان..
ماكرون لترامب: أنا قلق بشدة من الشرق الأوسط

متابعات :

عبر الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، الأحد، خلال اتصال هاتفي مع نظيره الأميركي، دونالد ترامب، عن “قلقة الشديد إزاء الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط”.

وذكر قصر الإليزيه أن الرئيس الفرنسي استعرض خلال المكالمة الهاتفية التحديات التجارية والوضع في الشرق الأوسط.

وبعد القرار الأميركي، الثلاثاء، بالانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني، أعلنت فرنسا وحلفاؤها الأوروبيون المضي في تطبيقه. كما أكدت ايران أن بلادها ستحترم التزاماتها طالما الشركات الأوروبية تواصل أعمالها مع طهران.

ومن المتوقع أن تكون المفاوضات صعبة بين الأوروبيين والولايات المتحدة، التي تهدد بفرض عقوبات على كل الشركات، التي تقيم علاقات تجارية مع إيران بما فيها المؤسسات الأجنبية.

واعترض الأوروبيون في الأيام الأخيرة على هذه التهديدات، وقال ماكرون: “لم يعد من الممكن أن نترك للآخرين اتخاذ القرار بالنيابة عنا”.

ومن المقرر ان يحدد قادة الدول الـ28 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي نواياهم، مساء الأربعاء، في صوفيا عشية قمة مخصصة لدول البلقان.

وبدأ وزير الخارجية الإيراني جولة دبلوماسية تشمل كل الدول الموقعة على الاتفاق النووي ما عدا الولايات المتحدة.

وبعد بكين وموسكو في نهاية الأسبوع الحالي، يتوجه محمد جواد ظريف إلى بروكسل، الثلاثاء، للقاء نظيرته الأوروبية، فريديريكا موغيريني، ونظرائه الألماني والفرنسي والبريطاني.

ومنذ الثلاثاء، يثير تصعيد عسكري غير مسبوق بين إيران وإسرائيل في سوريا، بعدما شنت إسرائيل في وقت مبكر، الخميس، غارات جوية على أهداف قالت إنها إيرانية في سوريا ردا على إطلاق نار على مواقعها في هضبة الجولان نسبته إلى إيران.

مواضيع ذات صلة
الموضوع التالي : وكيل التعليم: ابتعاث أكثر من 7000
الموضوع السابق : إدراج 80 شخصاً على القائمة السوداء

اكتب تعليق