ماكرون لترامب: أنا قلق بشدة من الشرق الأوسط | صحيفة طيبة الآن الإلكترونية
thumb thumb
الاخبار
تنظمه هيئة تطوير المدينة .. انطلاق مهرجان جادة قباء الأربعاء القادم “السديس” يكشف عن مشروعات توسعة كبيرة في الحرمين باسم الملك سلمان حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد في المملكة جازان: العثور على زوجين وطفلتهما موتى داخل سيارة في الداير “النيابة العامة”: السجن 10 سنوات وغرامة مليون ريال لكل مَن يستعمل القوة بحق الموظف العام رئيس “جودة الحياة” يجيب.. هل الجودة تقتصر على الترفيه دون الاهتمام بالتعليم والصحة وخلق الوظائف؟ شرطة تبوك تعلّق على فيديو اصطياد أحد المواطنين مجموعة من الغزلان الممرض الذي تعرّض للطعن في مستشفى بالمدینة يروي التفاصيل.. ويكشف عن دافع الجريمة “التجارة”: لا يحق للمحلات التجارية أخذ رسوم إضافية عند الشراء ببطاقات الائتمان مصادر: تصرف غريب من قائد طائرة يُسبب ضرراً لطائرة أخرى بمطار الملك عبدالعزيز بجدة شخص يهاجم ممرضاً بأحد مستشفيات المدينة ويوجه له عدة طعنات.. و”الصحة” تعلق غبار يعيق الرؤية وأمطار رعدية على هذه المناطق “السجون”: إطلاق سراح 1148 سجيناً وسجينة من المشمولين بالعفو الملكي بمناسبة رمضان “التجارة”: 3 أسباب وراء ارتفاع عدد السجلات المشطوبة خلال 2017.. بينها “حساب المواطن” تعيين الأمير الدكتور فيصل المشاري رئيسا لهيئة تقويم التعليم خادم الحرمين يستقبل الأمراء والعلماء والوزراء وقادة القطاعات العسكرية وجمعًا من الأهالي 12 جامعة سعودية ترفض توظيف مبتعثة تحمل ماجستير في الكيمياء مع مرتبة الشرف‎ توقيع اتفاقية بين وزارة العمل و”النهدي” لتوطين 200 صيدلي وصيدلانية خالد العقيلي يعلن توقف برنامج “تم” موقتاً وعودته مجدداً برؤية جديدة “حساب المواطن” لمقدمي الاعتراضات: تحققوا من هذه الأشياء أولاً قبل الاعتراض
أخبار طيبة الان..
ماكرون لترامب: أنا قلق بشدة من الشرق الأوسط
7

متابعات :

عبر الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، الأحد، خلال اتصال هاتفي مع نظيره الأميركي، دونالد ترامب، عن “قلقة الشديد إزاء الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط”.

وذكر قصر الإليزيه أن الرئيس الفرنسي استعرض خلال المكالمة الهاتفية التحديات التجارية والوضع في الشرق الأوسط.

وبعد القرار الأميركي، الثلاثاء، بالانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني، أعلنت فرنسا وحلفاؤها الأوروبيون المضي في تطبيقه. كما أكدت ايران أن بلادها ستحترم التزاماتها طالما الشركات الأوروبية تواصل أعمالها مع طهران.

ومن المتوقع أن تكون المفاوضات صعبة بين الأوروبيين والولايات المتحدة، التي تهدد بفرض عقوبات على كل الشركات، التي تقيم علاقات تجارية مع إيران بما فيها المؤسسات الأجنبية.

واعترض الأوروبيون في الأيام الأخيرة على هذه التهديدات، وقال ماكرون: “لم يعد من الممكن أن نترك للآخرين اتخاذ القرار بالنيابة عنا”.

ومن المقرر ان يحدد قادة الدول الـ28 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي نواياهم، مساء الأربعاء، في صوفيا عشية قمة مخصصة لدول البلقان.

وبدأ وزير الخارجية الإيراني جولة دبلوماسية تشمل كل الدول الموقعة على الاتفاق النووي ما عدا الولايات المتحدة.

وبعد بكين وموسكو في نهاية الأسبوع الحالي، يتوجه محمد جواد ظريف إلى بروكسل، الثلاثاء، للقاء نظيرته الأوروبية، فريديريكا موغيريني، ونظرائه الألماني والفرنسي والبريطاني.

ومنذ الثلاثاء، يثير تصعيد عسكري غير مسبوق بين إيران وإسرائيل في سوريا، بعدما شنت إسرائيل في وقت مبكر، الخميس، غارات جوية على أهداف قالت إنها إيرانية في سوريا ردا على إطلاق نار على مواقعها في هضبة الجولان نسبته إلى إيران.

مواضيع ذات صلة
الموضوع التالي : وكيل التعليم: ابتعاث أكثر من 7000
الموضوع السابق : إدراج 80 شخصاً على القائمة السوداء

اكتب تعليق