في “الكلاسيكو”.. هل يحسم الهلال لقب الدوري أم يؤجله الأهلي؟ | صحيفة طيبة الآن الإلكترونية
thumb thumb
الاخبار
“الإسكان”: صعوبات تمنع تسجيل 200 مليون م2 من الأراضي البيضاء في برنامج الرسوم مصادر تكشف تفاصيل جديدة عن جريمة قتل رئيس “بلدي بريدة”.. وشكوك حول تورط عمالة تعمل لديه “اللاحم”: كنت معلماً فاشلاً.. وعشقي للنصر جعلني أسير 6 كيلومترات رغم إعاقتي لشراء جريدة ولي العهد يرأس اجتماع مجلس الشؤون الاقتصادية ويناقش عدداً من الموضوعات سفارة نيبال بالرياض: مستعدون لتوفير 100 ألف عاملة منزلية للمملكة مكتب تحقيقات الطيران يكشف ملابسات الهبوط الاضطراري لطائرة الخطوط السعودية بجدة متحدث “العمل”: نرصد يومياً مخالفات تتعلق بالاتجار بالبشر ونحوّلها للأمن العام نائب أمير عسير يوجه بإخلاء الوادعي إلى الرياض.. ومحاسبة من تسبب في معاناته حكم إعطاء الجد زكاة ماله لأحفاده الأیتام الرياض: القبض على شخصين انتحلا صفة رجال الأمن ونهبا مقيماً.. وثالث حاول تهريبهما مدير عام المرور يوضح الخطة المرورية لموسم العمرة تنظمه هيئة تطوير المدينة .. انطلاق مهرجان جادة قباء الأربعاء القادم “السديس” يكشف عن مشروعات توسعة كبيرة في الحرمين باسم الملك سلمان حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد في المملكة جازان: العثور على زوجين وطفلتهما موتى داخل سيارة في الداير “النيابة العامة”: السجن 10 سنوات وغرامة مليون ريال لكل مَن يستعمل القوة بحق الموظف العام رئيس “جودة الحياة” يجيب.. هل الجودة تقتصر على الترفيه دون الاهتمام بالتعليم والصحة وخلق الوظائف؟ شرطة تبوك تعلّق على فيديو اصطياد أحد المواطنين مجموعة من الغزلان الممرض الذي تعرّض للطعن في مستشفى بالمدینة يروي التفاصيل.. ويكشف عن دافع الجريمة “التجارة”: لا يحق للمحلات التجارية أخذ رسوم إضافية عند الشراء ببطاقات الائتمان
أخبار طيبة الان..
في “الكلاسيكو”.. هل يحسم الهلال لقب الدوري أم يؤجله الأهلي؟
8

طيبة الأن : 

تختتم، مساء اليوم السبت، منافسات الجولة 25 من الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، بثلاث مواجهات حاسمة، بل وتشكل مفترق طرق، ولعل أبرزها كلاسيكو الكرة السعودية الذي يجمع الأهلي والهلال (8:40 م).

يسعى الهلال إلى تحقيق لقب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، فيما يطمح الأهلي لتأجيل الحسم إلى الجولة الأخيرة من المسابقة عندما يلتقيان على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة) في جدة، في قمة لقاءات الجولة 25 من المسابقة.

وأشعل فارق النقطة بين المتصدر الهلال 52 نقطة، والوصيف الأهلي المنافسة التي انحصرت بينهما منذ أكثر من جولة، ليكون لقاء اليوم الفرصة الأخيرة للأهلي إذا ما أراد المنافسة على اللقب الذي سيكون قريباً منه في حال تغلبه على الهلال؛ لكونه سيستضيف في الجولة الأخيرة نظيره أحد، فيما سيستضيف الهلال نظيره الفتح.

ورغم أفضلية الهلال بالنقاط إلا أنه يعاني على المستوى الفني؛ لكونه خرج من بطولة دوري أبطال آسيا قبل جولة من ختام الدور الأول دون تحقيق أي فوز حتى الآن، في ظل عدم استقراره الفني بإقالة المدرب الأرجنتيني دياز والاستعانة بمواطنه مدرب الفريق الأولمبي خوان براون، إضافة إلى تعثره في الجولات الأخيرة من الدوري، وإهداره للعديد من النقاط، وهو الأمر الذي استغله الأهلي بامتياز، وتمكن من تقليص الفارق إلى نقطة واحدة، بعد أن كان أكثر من 5 نقاط، عطفاً على ما قدمه من مستوى مميز في الفترة الماضية، وانعكس ذلك على مشاركته الآسيوية بتصدره مجموعته وضمانه التأهل إلى الدور الثاني قبل جولة من ختام الدور الأول في ظل وجود أكثر من 9 لاعبين دوليين في قائمته، واستقراره الفني تحت قيادة مدربه الأوكراني سيرجي ريبروف الذي يقود الفريق بثبات حتى الآن.

في اللقاء الثاني يأمل النصر (الثالث – 40 نقطة) في تخطي عقبة الفتح (الرابع – 35 نقطة)؛ من أجل التمسك بالمركز الثالث ومصالحة جماهيره.

وفي اللقاء الأخير يواجه الباطن (الحادي عشر – 27 نقطة) نظيره الفيصلي (السادس – 34 نقطة)، في مواجهة لا تقبل التفريط بالنقاط الثلاث للمنتشي والحصان الأسود للموسم الرياضي الحالي (الفيصلي)، بينما يأمل الباطن في تحسين مركزه في سلم الترتيب.

مواضيع ذات صلة
الموضوع التالي : بيان من الديوان الملكي : سمو ولي
الموضوع السابق : 11 ألف بلاغ تتلقاه "التجارة" منذ

اكتب تعليق