صحيفة طيبة الآن الإلكترونية » عضو بـ “الأعلى للقضاء” يكشف رأيه في تسليح القضاة بعد واقعة الاعتداء على قاضٍ بالمدينة
thumb thumb
الاخبار
كشافة عمان تزور المعسكر الكشفي لخدمة الحجاج بالمدينة لجنة رعاية السجناء بالمدينة المنورة تطلق حملة لشراء أضحية العيد ملكة المعارض سحر هواش تقيم معرضها بالكويت نقابة البلدية لدولة الكويت حملة حافز : تهدف لتكريم العاملين المميزين في العمل رحلت الشيخة فريحة الأحمد الصباح”الأم المثالية” السجائر الالكترونية تغزو الكبار قبل الصغار السعودية البطالة لن تكون عائق امامنا بحلول عام 2022 المؤسسة الاهلية للأدلاء تستقبل وزير الحج والعمرة لتدشين خدمة الكترونية جديدة الكشافة ترشد أكثر من50 ألف حاجا بالمدينة شرطة المدينة تتمكن من القبض على تشكيل عصابي تخصص في الإعتداء على الأموال ،، قهوة وكتاب،، تواصل فعالياتها في سكة الحجاز بأمر الملك.. استضافة 1000 حاج وحاجة من أسر شهداء مصر وزير الحج والعمرة يتفقد أعمال الحج في المدينة المنورة بكامل جاهزيتها .. شرطة المدينة تستعد لخدمة ضيوف الرحمن أوسمة تميز وتكريم لكشافة الفرق الميدانية بالمدينة هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة تعزز إجراءات خطة تحويل المراكز إلى بيئة رقمية متخصصة . أدلاء المدينة يحتفون بولادة أصغر حاج يشارك والديه المناسك جدة تشهد ختام دورة منهجية الإعداد الفني في كرة القدم قائد كشفي يشيد بدور الكشاف السعودي مع الحجاج   ثقات المدينة الرياضية شريك معتمد للمنظمة السويدية للتدريب والتطوير الرياضي
أخبار طيبة الان..
عضو بـ “الأعلى للقضاء” يكشف رأيه في تسليح القضاة بعد واقعة الاعتداء على قاضٍ بالمدينة

طيبة الأن : 

كشف عضو المجلس الأعلى للقضاء محمد مرداد تفاصيل واقعة الاعتداء على قاضي تنفيذ بالمدينة، مبيناً رأيه في فكرة تسليح القضاة بعد تكرار حوادث الاعتداء عليهم في الآونة الأخيرة.

وأوضح مرداد أن قاضي التنفيذ بالمدينة واجهه أحد الخصوم في قضية تنفيذ جبري وفق النظام وطالب بفتح حساباته المحجوز عليها قضائياً، ولولا لطف الله ولجوء القاضي إلى المختصر لوقع ما لا يحمد عقباه.

وأكد أن أي مطالبات بترخيص أسلحة للقضاة من أجل الحماية الشخصية لا يعد منطقياً، داعياً القضاة للتعامل بلطف وحكمة مع المراجعين خصوصاً مَن لهم مظلمة ويعتقدون أن لهم حقاً لدى المحكمة، وعدم التصعيد أو التصادم مع هؤلاء.

وطالب مرداد الجهات المعنية بضرورة زيادة الإجراءات لحماية القضاة والمرافق العدلية وسرعة إنشاء شرطة عدلية وتركيب كاميرات في مكاتب القضاة، مشيراً إلى ضرورة تكثيف الدورات للقضاة والموظفين في كيفية التعامل مع المراجعين والتصرف في مثل هذه الأمور.

في السياق ذاته، أحالت شرطة المدينة المنورة أمس (الثلاثاء) ملف قضية المعتدي على القاضي إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيقات، والاستماع إلى شهود القضية.

وأوضح المحامي بشير البلوي أن المعتدي يواجه عقوبة تعزيرية قد تكون مشددة وهي السجن والجلد، ومن المتوقع أن يمنع كذلك من دخول المحاكم مستقبلاً.

مواضيع ذات صلة
الموضوع التالي : "الفوزان" يوضح حكم النكات في أمور
الموضوع السابق : رجل أعمال يهدي محمد صلاح أرضاً في

اكتب تعليق