عضو بـ “الأعلى للقضاء” يكشف رأيه في تسليح القضاة بعد واقعة الاعتداء على قاضٍ بالمدينة | صحيفة طيبة الآن الإلكترونية
thumb thumb
الاخبار
مسؤول بـ”الكهرباء”: قريباً فرض تأمين مالي على الملاك والمستأجرين لضمان سداد الفواتير حسابات الموظفين تستقبل رواتب مايو “المسند” يوضح حقيقة نشوء إعصار جديد بعد “ميكونو” مواطنة تكتشف أنها موظفة على رأس العمل ولها راتب يصرف لـ14 عاماً على الرغم من استقالتها بالأسماء.. منح 29 مقيماً ميدالية الاستحقاق من الدرجة الثالثة لتبرعهم بالدم 10 مرات “الداخلية” توقف 1.16 مليون مخالف وترحّل ‏305 آلاف منهم في “وطن بلا مخالف” دعم العسكريين وحق المرأة في المنتج السكني وأرباح البنوك.. تساؤلات أعضاء الشورى لوزير الإسكان حكم نهائي بسجن سبعيني لتعديه على عقار لا يملكه.. و”استئناف مكة” توقف التنفيذ لكبر سنه وتكتفي بأخذ تعهد عليه مصادر: إطلاق المسار الإلكتروني لحجاج الداخل الأربعاء المقبل.. وهذا هو سبب التبكير “طيران أديل” تعتذر لطفل من ذوي الاحتياجات بعد منعه من السفر لأداء العمرة مواطن يطلق النار على مقيم إفريقي بسبب “حبحب” الجهات المعنية بالمملكة تتأهب لمواجهة تداعيات إعصار “ميكونو” بنجران تحذيرات أمنية للمعتمرين بعدم اصطحاب الأسلحة المرخصة للمنطقة المركزية أمير القصيم يشيد بجهود رجال الأمن في كشف غموض حادثتي القتل في بريدة والشماسية متحدث “التجارة” يوضح الفرق بين رقم البلاغات “1900″ وبين “935″ الأمير خالد بن سلمان: فلسطين ستظل قضية محورية مهما كان حجم الضغوط والمؤثرات “العمل”: تأهيل 50 ألف مواطن ومواطنة تمهيداً لتوطين 12 نشاطاً في محرم المقبل فعاليات مهرجان جادة قباء تجمع التاريخ بتفاصيله الجميلة “الدفاع المدني” يرفع درجة الاستعداد في المناطق المتوقع تأثرها بإعصار “مكونو” “أمن الدولة” تطيح بـ18 متهماً في قضايا تمس الأمن الوطني منذ بداية رمضان.. تعرف على جنسياتهم
أخبار طيبة الان..
عضو بـ “الأعلى للقضاء” يكشف رأيه في تسليح القضاة بعد واقعة الاعتداء على قاضٍ بالمدينة
5

طيبة الأن : 

كشف عضو المجلس الأعلى للقضاء محمد مرداد تفاصيل واقعة الاعتداء على قاضي تنفيذ بالمدينة، مبيناً رأيه في فكرة تسليح القضاة بعد تكرار حوادث الاعتداء عليهم في الآونة الأخيرة.

وأوضح مرداد أن قاضي التنفيذ بالمدينة واجهه أحد الخصوم في قضية تنفيذ جبري وفق النظام وطالب بفتح حساباته المحجوز عليها قضائياً، ولولا لطف الله ولجوء القاضي إلى المختصر لوقع ما لا يحمد عقباه.

وأكد أن أي مطالبات بترخيص أسلحة للقضاة من أجل الحماية الشخصية لا يعد منطقياً، داعياً القضاة للتعامل بلطف وحكمة مع المراجعين خصوصاً مَن لهم مظلمة ويعتقدون أن لهم حقاً لدى المحكمة، وعدم التصعيد أو التصادم مع هؤلاء.

وطالب مرداد الجهات المعنية بضرورة زيادة الإجراءات لحماية القضاة والمرافق العدلية وسرعة إنشاء شرطة عدلية وتركيب كاميرات في مكاتب القضاة، مشيراً إلى ضرورة تكثيف الدورات للقضاة والموظفين في كيفية التعامل مع المراجعين والتصرف في مثل هذه الأمور.

في السياق ذاته، أحالت شرطة المدينة المنورة أمس (الثلاثاء) ملف قضية المعتدي على القاضي إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيقات، والاستماع إلى شهود القضية.

وأوضح المحامي بشير البلوي أن المعتدي يواجه عقوبة تعزيرية قد تكون مشددة وهي السجن والجلد، ومن المتوقع أن يمنع كذلك من دخول المحاكم مستقبلاً.

مواضيع ذات صلة
الموضوع التالي : "الفوزان" يوضح حكم النكات في أمور
الموضوع السابق : رجل أعمال يهدي محمد صلاح أرضاً في

اكتب تعليق