تركي آل الشيخ: لاعبو المنتخب سوَّدوا وجهي.. أنا أتحمل مسؤولية الخسارة | صحيفة طيبة الآن الإلكترونية

صحيفة طيبة الآن الإلكترونية



تركي آل الشيخ: لاعبو المنتخب سوَّدوا وجهي.. أنا أتحمل مسؤولية الخسارة

طيبة الأن : 

أكد تركي آل الشيخ، رئيس مجلس الهيئة العامة للرياضة، أنه يتحمل مسؤولية الخسارة الكبيرة للمنتخب السعودي في مباراة افتتاح كأس العالم أمام المنتخب الروسي مساء أمس.

وقال في مقطع فيديو: “لا أعلم ما أقول.. سوَّدوا وجهي. هذه النتيجة أنا أتحملها كاملة أمام سمو ولي العهد والجمهور الرياضي.. لكن هذه إمكانياتهم. عملنا كل شيء، سددنا مستحقاتهم لثلاث سنوات، جلبنا أفضل طاقم تدريبي، للأسف اليوم لم يؤدوا ولا 5% من المطلوب منهم”!

وأضاف: “حقيقة لا بد أن نعترف بها: هذا الجيل هذه إمكانياته وقدراته. لا نلعب على بعض. هذا ما كنت أقوله، وكل الشارع وقف ضدي”.

وقال: “أنا أتحمل كامل المسؤولية بما أنني على رأس الهرم الرياضي ورئيس اللجنة الأولمبية. الجميع اشتغلوا واجتهدوا، سواء عادل عزت أو نواف التمياط أو عمر باخشوين أو المدرب. الذي يتحمل المسؤولية أنا واللاعبون”.

وأكد آل الشيخ أنه يعمل على تجهيز خطة من الآن “وأتمنى أن يساعدني الشارع الرياضي فيها. أقل شيء ألف شاب سعودي من عمر ١٢ إلى ١٦ سنة، لا بد أن نبتعثهم. هذا الجيل الذي لا بد أن يذهب ويتعلم الاحتراف على أصوله”.

وزاد بقوله: “للأسف عندما كنت أقول لا يوجد لاعب سعودي يستحق مليون ريال تعرضت لهجوم كبير، لكن هذه الحقيقة. الآن تعرفون لماذا ٧ محترفين والثامن في الاحتياط”.

واختتم بقوله: “نريد جيلاً نبدأ به عام ٢٠٢٢، وجيلاً نقطف ثماره ٢٠٢٦ و٢٠٣٠. لا أزيف ولا أقول خططًا مدروسة. نحن نشتغل من أجل بلدنا والأجيال القادمة”.