thumb thumb
عاجل
وزارة الخدمة المدينة تٌطلق اللائحة التنفيذية للموارد البشرية لخدمة المدنية : إلغاء بوابة التوظيف جدارة أمير مكة يوجه بالقبض على المعتدي على إمرأة في مكة الأهلي يعلن عودة حسين عبد الغني مشابكه تنتهى بمقتل مواطن في العقد الرابع من عمره في منطقة جدة صدور عدد من الأوامر الملكية الكريمة تركي آل الشيخ يشكر القيادة بمناسبة تعيينه رئيساً لمجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه الدفاع المدني بالمدينه يباشر حادثة سقوط في وادي المخاضة بمحافظة المهد الصحة‬⁩ : الخطاب المتداول عن قرار بدل الاشراف وبدل التميز .. مزوّر. وزراة الصحة : دواء vitrakvi لا يعالج مرض السرطان كليا وزارة العمل : لاصحة لما تم تداوله عن تثبيت المقابل المالي للعمالة الوافدة وإلغائه عن المرافقين مكافحة المخدرات بمنطقة المدينة المنورة تحبط عملية تهريب مخدرات بمطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي ادارة نادي احد تقيل المدرب فرانسيسكو أرسي مواطن ينقذ محطة وقود من حريق كارثي في محافظة خيبر الصحة: ضبط وافد امتهن العلاج بالطب البديل بدون ترخيص في القصيم أمر ملكي بإنهاء خدمات عدد من الضباط بالاستخبارات العامة النائب العام: خاشقجي توفى وايقاف 18 شخص الصحة تضبط مدعي للطب البديل في جازان ارامكو: لا صحة لما يجري تداوله بشأن زيادة ⁧‫أسعار البنزين‬⁩ ابتداءً من الغد. وزارة الصحة في الرياض تضبط شخص يبيع أدوية تسبب الإجهاض
أكتوبر 8th, 2018 23 مساءً
الاخبار
وزراة التعليم تدعو 312 مرشحآ لمطابقة بياناتهم لتعويض من لم يتم قبولهم في المطابقة الرئيسية سفير خادم الحرمين الشريفين يدين الهجوم الإرهابي الذي وقع بمطار أبها أكاديميات التعليم للمواهب الرياضية «التجارة»: غرامة 400 ألف ريال وتصفية النشاط والتشهير لمتسترين في تجارة الأدوات المكتبية «الخطوط السعودية» تعلن تغيير اتجاه رحلاتها إلى مسارات بعيدة عن المجال الجوي الإيراني عضوية اتحاد الإعلام الرياضي للأستاذ محمد العبدالله عضوية اتحاد الإعلام الرياضي للدكتور عبدالعزيز العروي ختام فعاليات معرض الاستهلاكي بهيفاء مول بجدة تكريم منسوبات مكتب تعليم شمال بنات على منجزات عام 1440هـ تكريم وحدة شراكة المدرسة مع الأسرة والمجتمع في الحفل الختامي المدارس الفائزة في مبادرة الشراكة بين الواقع والمأمول طالبات المرحلة المتوسطة تميّزن في مسابقة Reading Aloud نفذت إدارة الموهوبات ملتقى معلمات فصول الموهوبات الأول بعنوان (إبداع وتميز) ​بحضور أكثر من ” 400 ” طالب وطالبة نيابة عن أمير منطقة المدينة سمو الأمير سعود يرعى ندوة ” الأمن السيبراني “ نفذت فعاليات ملتقى (التقنية الرقمية للتربية الأسرية) في مكتب تعليم غرب المدينة زيارة فريق إدارة تعليم مكة لمنطقة المدينة التعليمية ضمن برنامج الزيارات التبادلية بين إدارات التعليم انطلاق الملتقى الأول لأندية الحي الترفيهية التعليمية بعنوان (ملتقى السعادة) أكملت ” فعالية معرض هيفاء مول ” بهيفاء مول بمدينة جدة يومها الخامس على التوالي بعد أن تم أفتتاحها من قبل اهلى وعائلات جدة والتى تزامنت مع الأجواء الربيعيه بشهر ابريل الحالى المتميزة . برعاية سعادة مساعد الصحة إطلاق حملة (وزنك مثالي) هيئة الاتصالات تصدر مخالفات بقيمة تتجاوز 38 مليون ريال سعودي أمين عام مجلس إمارة منطقة مكة المكرمة يدشن الشعار الجديد لفريق حياتنا رسالة التطوعي بمكة المكرمة
أخبار طيبة الان..
تأهل الهلال والنصر والأهلي والشباب لربع النهائي

 

متابعات :  تأهل كل من الهلال والنصر والاهلي والشباب والفتح والتعاون والخليج لربع نهائي مسابقة كأس ولي العهد حيث فاز الهلال على الشعلة بـ4 أهداف مقابل هدف وبنفس النتيجة فاز الأهلي على العروبة، كما كسب الفتح الاتفاق بـ3 أهداف مقابل هدفين

كما فاز الشباب على القادسية بهدفين مقابل هدف وتجاوز النصر نجران بثلاثية نظيفة، وهي نفس النتيجة التي كسب فيها التعاون الفيصلي فيما كان الفوز الاتحادي على الخيليج بركلات الترجيح .

الهلال × الشعلة

دشن الهلال حملة دفاعه عن لقبه بفوز سهل وصريح على ضيفه الشعلة بـ4 اهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين في استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض ليتأهل إلى ربع نهائي كأس سمو ولي العهد منتظرا الفائز من المباراة المؤجلة بين الرائد والوحدة التي ستقام الإثنين المقبل .. سجل للهلال قائده العائد ياسر القحطاني «هدفين» وسالم الدوسري وسلطان الدعيع، فيما سجل للشعلة مدافعه ممادو كوندي.

وجاء الفوز الهلالي مستحقا عطفا على سيطرته التامة على مجريات المباراة من بدايتها وحتى نهايتها وخصوصا في حصتها الأولى التي اختفى فيها الشعلة تماما, وكان بمقدوره زيادة غلته من الأهداف لو أحسن لاعبوه التعامل مع الفرص قبالة المرمى رغم ان الفريق مايزال بعيدا جدا عن مستواه المرضي لمحبيه.. وفي المقابل لم يكن الأداء الفني الشعلاوي يؤهله للفوز رغم الحماس الذي كان يؤدي به لاعبوه والذي زاد عن حده كثيرا ليتحول في العاب كثيرة إلى مخاشنات وانبراشات لم ينجح الحكم الدولي مرعي عواجي في التصدي لها وكاد يذهب ضحيتها خصوصا نجم الهلال البرازيلي نيفيز رغم عدم مشاركته سوى في الجزء الأخير من المباراة , واكتفى فقط بإشهار البطاقة الصفراء 3 مرات لمحمد علي وسلطان الطميحي وبرج معوضه, وكان طوال المباراة مهزوزا جدا .

لعب مدربا الفريقين بتشكيلين مختلفين عن تشكيلهما في المباريات الأخيرة, حيث أشرك الوطني سامي الجابر مدرب الهلال في تشكيله عددا من الأسماء التي بدأ بها لأول مره «البيشي والزوري وعبد العزيز الدوسري وياسر والسالم» ليتكون تشكيل فريقه من : السبيعي والبيشي وهوان والدعيع والزوري وسالم وهرماش وكاستيلو وعبد العزيز الدوسري والسالم وياسر .

في حين بدأ ماكيدا مدرب الشعلة بخالد ناصر وماجد محمد والطميحي ومحمد علي والكعبي والمرحوم وممادو وسرور والموري وبرج واحمد الكعبي.

النصر × نجران

لم يجد النصر، حتى وهو يفتقد للعديد من الأرقام الصعبة في تشكيلة المدرب كارينيو صعوبة في التأهل لربع نهائي كأس ولي العهد عندما تغلب على ضيفه نجران بثلاثة أهداف نظيفة في اللقاء الذي جرى على ملعب الأمير فيصل بن فهد ضمن دور الـ16.

سجل البرازيليان إيلتون وإيفرتون هدفي التقدم في الشوط الأول «9 و26»، وأكد البديل خالد الزيلعي الفوز بهدف ثالث في الدقيقة 72، في المقابل غادر نجران البطولة منهياً مشواره عند هذا الدور علماً أن مدربه جيوكيكا شاطر مدرب النصر في إراحة عدد من الأسماء الأساسية للتركيز على مسيرة الفريق في الدوري. جاءت المباراة التي شهدت إهدار عبده عطيف لضربة جزاء في الدقيقة 91 في أغلب الفترات من طرف فريق النصر، وشهدت بعض الدقائق مناوشات نجرانية كان في أكثرها حضوراً البرازيلي سانتوس والأردني مصعب.

واستطاع شايع شراحيلي ضرب دفاعات نجران في الدقيقة 9 بتمريرة للبرازيلي إيلتون الذي استفاد من سوء التغطية وملاحقة كرة ارتدت من القائم أعادها للشباك مفتتحاً باب التسجيل. وكاد المر في أول مشاركة أن يضع بصمته في الدقيقة 18 بيد أن اللمسة الأخيرة منه مرت بجانب القائم لحارس النصر الشمري، وأهدر البرازيلي سانتوس بعدها بدقيقتين فرصة العودة لنجران عندما سدد كرة ضعيفة بيد الحارس النصراوي.

ومرة ثانية تولى شايع مهمة رسم خارطة الطريق للهدف الثاني بعد تجاوزه بمهارة ثنائي دفاع نجران ولعب الكرة لإيفرتون الذي ما كان منه إلا أن غمز الكرة بسهولة لمرمى الصيعري في الدقيقة 26.

وفرض أصحاب الأرض السيطرة على المجريات فيما تبقى من الشوط دون استغلال العديد من الفرص التي كانت تلوح بالهدف الثالث من إيلتون «36 و40» لينتهي الشوط بهدفين دون رد.

بعد الاستراحة استمر النصر في تنفيذ أسلوبه المتكامل رغم البداية الواعدة للضيوف وتهديد سانتوس مرمى الشمري برأسية في الدقيقة 53 أنقذها الأخير بخروجه الموفق، وأضاع نفس اللاعب مواجهة ثانية في الدقيقة 61.

وتدخل جيوكيكا وكارينيو بعدد من التغييرات من بينها دخول خالد الزيلعي بديلاً عن شايع ودخول عبد العزيز اليامي بدلاً من اللحام في الجانب النجراني، واستطاع الصيعري إنقاذ مرمى فريقه من فرصة هدف ثالث من عمر هوساوي في الدقيقة 66، وسدد جمعان الدوسري بعدها بأقل من دقيقة من فوق العارضة.

الزيلعي الذي دخل في نصف الساعة الأخير استطاع وضع بصمته عندما سجل الهدف الثالث بتسديدة من على مشارف منطقة الجزاء استقرت على يمين حارس نجران الذي لم يستطع فعل شيء للكرة في الدقيقة 72. وأخرج كارينيو قائده عبد الغني وإيلتون مانحاً الفرصة لأيمن فتيني ويحيى الشهري، في حين سارت المباراة لفوز نصراوي كاد أن يكون بالأربعة بيد أن عبده عطيف أخفق في ضربة جزاء تصدى لها الحارس ناصر الصيعري في الدقيقة 91.

التعاون × الفيصلي

لم يجد فريق التعاون صعوبة في الوصول لدور الثمانية لكأس ولي العهد عقب تجاوزه لفريق الفيصلي بثلاثة أهداف لهدفين في اللقاء الذي جمعهما في بريدة عصر أمس. المباراة في مستواها العام ظهرت بشكل متوسط كانت الأفضلية في أغلب دقائقها لفريق التعاون الذي فرض هيمنته في منطقة الوسط بتواجد ريتشي وحكمي والعليان وفهد حمد والحركة الدؤوبة للمهاجم ثامر المشيقح وبرزت الإثارة في الثلث الأخير من المباراة عندما كان التعاون متقدماً بثلاثة أهداف، واستطاع الفيصلي تسجيل هدفين.

البرازيلي ريتشي افتتح أهداف التعاون بتسدية من خارج المنطقة عند الدقيقة 34.. الهدف الثاني للتعاون أضافه المهاجم ثامر المشيقح بعد أن خطف كرة من مدافع الفيصلي دوش وانفرد بخالد راضي ووضعها داخل الشباك واستطاع ثامر المشيقح تسجيل هدف التعاون الثالث بعد تلقيه تمريرة ريتشي عند الدقيقة 57، وبعد دقيقة طرد الحكم (الهويش) لاعب الفيصلي عبد الإله الفهد بعد دخولة العنيف على ريتشي. وعلى عكس ما كان متوقعاً بتأخره بثلاثة أهداف وطرد لاعب منه نشط الفيصلي واستغل كرة تباطأ في إبعادها مدافع التعاون ديفيد ليمررها البديل السعران لمنصور حمزي مسجلاً هدف الفيصلي الأول لينجح بعدها السعران في الحصول على ركلة جزاء نفذها ريان بلال ليعود التعاون للسيطرة على منطقة الوسط واللعب الحذر حتى أعلن الحكم نهاية اللقاء بتأهل التعاون لدور الثمانية.

القادسية × الشباب

تأهل فريق الشباب الكروي الأول لدور الثمانية لمسابقة كأس ولي العهد بعد تغلبه على مضيفه فريق القادسية بهدفين لهدف في المباراة التي جمعتهم مساء امس على ارض ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة، سجل أهداف الشباب كل من اللاعبين عيسى الحياني من ضربة جزاء في الدقيقة 41 وتميم الدوسري في الدقيقة 59 فيما سجل هدف القادسية اللاعب عبدالله عثمان في الدقيقة 79.

شوط المباراة الأول جاء شبابيا بعد أن تملك لاعبو وسطه منطقة المناورة بشكل جيد وحاولوا بناء الهجمات المتتالية حتى حانت الدقيقة 41 عندما تحصل فريق الشباب على ضربة جزاء بعد ملامسة الكرة يد أحد مدافعي القادسية تقدم لها المهاجم عيسى المحياني ونفذها بنجاح في الشباك القدساوية.

وفي الشوط الثاني، تحسن أداء القادسية وشاطر الضيف السيطرة في بعض فتراته لكن الشباب صعب المهمة وأضاف تميم الدوسري الهدف الثاني في الدقيقة 59 من كرة ثابتة صوبها على يمين حارس فريق القادسية فيصل مسرحي، ورغم التقدم الشبابي تمكن لاعب القادسية عبدالله عثمان من تسجيل هدف القادسية الوحيد في الدقيقة 79 لتنتهي المواجهة بتأهل الشباب.

الأهلي × العروبة

وفي جدة حجز الأهلي مقعده في دور 8 من مسابقة كأس سمو ولي العهد عقب فوزه على العروبه بأربعة أهداف بهدف في اللقاء الذي جمع بينهما مساء أمس على ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل بالنادي الأهلي.

وكان الأهلي قد تقدم مبكراً عن نجمه الشاب مصطفى بصاص الذي سجل هدفين (3 – 6) ومن ثم سجل العروبة هدفه الوحيد عبر محترفه تشارلز (12) ليرد الأهلي بتسجيل هدفين آخرين عبر محمد آل فتيل (14) ومحمد أمان (53).

فيما شهد اللقاء إشهار الحكم فهد المرداسي للبطاقة الحمراء مباشرة لمدافع الأهلي محمد آل فتيل عقب تدخله العنيف على أحد لاعبي العروبة.

الفتح × الاتفاق

وفي الأحساء استعاد فريق الفتح بريقه الذي افتقده كثيراً هذا الموسم عندما حقق فوزاً مستحقاً في اللقاء الذي جرى في الأحساء في إطار منافسات دور الستة عشر في مسابقة كأس ولي العهد بثلاثة أهداف مقابل هدفين واستطاع معها الوصول إلى دور الستة عشر من هذه المسابقة.

انتهى الشوط الأول بتقدم الفتح بهدفي دوريس سالمو وربيع السفياني ليقلص الاتفاق النتيجة في الشوط الثاني عن طريق حمد الحمد، ولكن دوريس عاد وسجل الهدف الثالث للفتح ليتمكن حمد الحمد من تسجيل الهدف الثاني للاتفاق، ولكنه لم يكن كافياً للعودة للمباراة.

الاتحاد × الخليج

وفي مكة المكرمة ودع الاتحاد مسابقة كأس ولي العهد بعد خسارته من ضيفه الخليج بركلات الترجيح في مباراة انتهت أشواطها الأصلية بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما، لينجح الخليج في الفوز عبر ركلات الترجيح و يتأهل لمواجهة النصر في دور الثمانية من المسابقة.. وشهدت المباراة في دقائقها الأخيرة خروج لاعب الاتحاد محمد ابو سبعان بالبطاقة الحمراء.

حاول الفريقان فعل شيء من بداية المباراة وخصوصا الاتحاد الذي يبحث عن انقاذ موسمه .. لكن الغلبة في النهاية كانت للخلجاويين الذين أكدوا ان صدارتهم لدوري ركاء لم تأت من فراغ .

هذا، وقد أبدت الجماهير الاتحادية غضبها الكبير من الخسارة التي تعرض لها الفريق وتوديعه كأس ولي العهد وطالب إدارة النادي بالرحيل في أسرع وقت ممكن..

** ** **

مباريات دور الـ(8) من كأس ولي العهد:

الهلال × (الفائز من مباراة الرائد والوحدة).

الأهلي × الفتح.

الخليج × النصر.

الشباب × التعاون.

مواضيع ذات صلة
الموضوع التالي : ورش عمل متخصصة للتوعية بأضرار
الموضوع السابق : الأمير سلطان بن سلمان يفتتح متحف

اكتب تعليق