صحيفة طيبة الآن الإلكترونية » “الشورى” يوجه انتقادات متعددة لـ “الإسكان” و”الصندوق العقاري” ويطالبهما بقروض ملائمة للأسر الشابة
thumb thumb
الاخبار
كشافة عمان تزور المعسكر الكشفي لخدمة الحجاج بالمدينة لجنة رعاية السجناء بالمدينة المنورة تطلق حملة لشراء أضحية العيد ملكة المعارض سحر هواش تقيم معرضها بالكويت نقابة البلدية لدولة الكويت حملة حافز : تهدف لتكريم العاملين المميزين في العمل رحلت الشيخة فريحة الأحمد الصباح”الأم المثالية” السجائر الالكترونية تغزو الكبار قبل الصغار السعودية البطالة لن تكون عائق امامنا بحلول عام 2022 المؤسسة الاهلية للأدلاء تستقبل وزير الحج والعمرة لتدشين خدمة الكترونية جديدة الكشافة ترشد أكثر من50 ألف حاجا بالمدينة شرطة المدينة تتمكن من القبض على تشكيل عصابي تخصص في الإعتداء على الأموال ،، قهوة وكتاب،، تواصل فعالياتها في سكة الحجاز بأمر الملك.. استضافة 1000 حاج وحاجة من أسر شهداء مصر وزير الحج والعمرة يتفقد أعمال الحج في المدينة المنورة بكامل جاهزيتها .. شرطة المدينة تستعد لخدمة ضيوف الرحمن أوسمة تميز وتكريم لكشافة الفرق الميدانية بالمدينة هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة تعزز إجراءات خطة تحويل المراكز إلى بيئة رقمية متخصصة . أدلاء المدينة يحتفون بولادة أصغر حاج يشارك والديه المناسك جدة تشهد ختام دورة منهجية الإعداد الفني في كرة القدم قائد كشفي يشيد بدور الكشاف السعودي مع الحجاج   ثقات المدينة الرياضية شريك معتمد للمنظمة السويدية للتدريب والتطوير الرياضي
أخبار طيبة الان..
“الشورى” يوجه انتقادات متعددة لـ “الإسكان” و”الصندوق العقاري” ويطالبهما بقروض ملائمة للأسر الشابة

طيبة الأن : 

ذكرت مصادر في مجلس الشورى، أن لجنة الإسكان والخدمات بالمجلس وجهت انتقادات متعددة لوزارة الإسكان وصندوق التنمية العقاري، مبينة بأنهما يفتقدان لرضا المواطنين.

وأوضحت المصادر، أن اللجنة بيّنت في تقريرها أن تقرير الصندوق السنوي غابت عنه مؤشرات الأداء رغم سهولة إدراجها، كما لم تدرج فيه أي مؤشرات لقياس سرعة إنجاز طلبات التقديم أو توزيع القروض مكانياً ولا رضا المقترضين، إضافة لعدم إدراج مفاهيم أساسية للقياس كمصطلح “ذوو الدخول المحدودة والمتوسطة”.

وأضافت أن اللجنة اكتشفت معلومات كثيرة غير واضحة للجمهور، كآلية التعامل مع البنوك وجدولة توفير القروض لتلبية الطلب الكبير على الإسكان، وأعداد المواطنين الذين لن يدفعوا فوائد على القروض، وتفاصيل الشراكة مع القطاع الخاص.

وبيّنت المصادر أن لجنة الإسكان والخدمات بمجلس الشورى أوصت بإيجاد قروض ملائمة للأسر الشابة ومراعاة جدولة السداد، وضرورة التثقيف المالي والتوعية بآليات وبدائل الإقراض، والتشديد على رفع رأس مال الصندوق، وإيجاد قروض موجهة للشباب ذات التزامات تسديد منخفضة.

مواضيع ذات صلة
الموضوع التالي : الجبير : " قمة القدس " تؤكد الرغبة
الموضوع السابق : بالأسماء.. "الخدمة المدنية" تدعو

اكتب تعليق