صحيفة طيبة الآن الإلكترونية » “الشورى” يسقط توصية بضم متقاعدين لـ “الضمان”.. ويطالب بلجنة لإعفائهم من الرسوم الحكومية
thumb thumb
الاخبار
كشافة عمان تزور المعسكر الكشفي لخدمة الحجاج بالمدينة لجنة رعاية السجناء بالمدينة المنورة تطلق حملة لشراء أضحية العيد ملكة المعارض سحر هواش تقيم معرضها بالكويت نقابة البلدية لدولة الكويت حملة حافز : تهدف لتكريم العاملين المميزين في العمل رحلت الشيخة فريحة الأحمد الصباح”الأم المثالية” السجائر الالكترونية تغزو الكبار قبل الصغار السعودية البطالة لن تكون عائق امامنا بحلول عام 2022 المؤسسة الاهلية للأدلاء تستقبل وزير الحج والعمرة لتدشين خدمة الكترونية جديدة الكشافة ترشد أكثر من50 ألف حاجا بالمدينة شرطة المدينة تتمكن من القبض على تشكيل عصابي تخصص في الإعتداء على الأموال ،، قهوة وكتاب،، تواصل فعالياتها في سكة الحجاز بأمر الملك.. استضافة 1000 حاج وحاجة من أسر شهداء مصر وزير الحج والعمرة يتفقد أعمال الحج في المدينة المنورة بكامل جاهزيتها .. شرطة المدينة تستعد لخدمة ضيوف الرحمن أوسمة تميز وتكريم لكشافة الفرق الميدانية بالمدينة هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة تعزز إجراءات خطة تحويل المراكز إلى بيئة رقمية متخصصة . أدلاء المدينة يحتفون بولادة أصغر حاج يشارك والديه المناسك جدة تشهد ختام دورة منهجية الإعداد الفني في كرة القدم قائد كشفي يشيد بدور الكشاف السعودي مع الحجاج   ثقات المدينة الرياضية شريك معتمد للمنظمة السويدية للتدريب والتطوير الرياضي
أخبار طيبة الان..
“الشورى” يسقط توصية بضم متقاعدين لـ “الضمان”.. ويطالب بلجنة لإعفائهم من الرسوم الحكومية

طيبة الأن : 

رفض مجلس الشورى في جلسته أمس (الثلاثاء) توصية قدمها العضو الدكتور خالد العقيل، بضم المتقاعدين أصحاب الرواتب الأقل من 4 آلاف ريال ودون ذلك إلى منافع الضمان الاجتماعي؛ لتحسين مستوى معيشتهم بالتنسيق بين المؤسسة العامة للتقاعد وصندوق الضمان الاجتماعي.

ورأى المجلس أن التوصية متحققة؛ حيث يوجد تنسيق بين المؤسسة العامة للتقاعد ووزارة العمل حيال ذلك، مبيناً أن المؤسسة منحت الوزارة صلاحية الاستعلام عن جميع البيانات التي تحتاجها لهذا الغرض، وهذه البيانات تتدفق بشكل شهري تلقائياً بين الجهتين.

في السياق ذاته، طالب المجلس مؤسسة التقاعد بتشكيل لجنة من الجهات ذات العلاقة لدراسة إعفاء أصحاب المعاشات التقاعدية المنخفضة وأسرهم من الرسوم الحكومية للعمالة المنزلية والتمريض.

كما طالب المؤسسة بالرفع بما تراه من تعديلات ضرورية على بعض مواد نظامي التقاعد المدني والعسكري الحاليين التي تقتضي الضرورة العاجلة إجراء تعديلات عليها، وتحديد أسباب تدني عوائد استثماراتها الداخلية والخارجية.

مواضيع ذات صلة
الموضوع التالي : التعليم: "باقة المعلم" توفر تسهيلات
الموضوع السابق : "التعليم" تواجه غياب الطلاب في أسبوع

اكتب تعليق