صحيفة طيبة الآن الإلكترونية » “التعليم” تواجه غياب الطلاب في أسبوع ما قبل الاختبارات بـ 8 إجراءات صارمة
thumb thumb
الاخبار
كشافة عمان تزور المعسكر الكشفي لخدمة الحجاج بالمدينة لجنة رعاية السجناء بالمدينة المنورة تطلق حملة لشراء أضحية العيد ملكة المعارض سحر هواش تقيم معرضها بالكويت نقابة البلدية لدولة الكويت حملة حافز : تهدف لتكريم العاملين المميزين في العمل رحلت الشيخة فريحة الأحمد الصباح”الأم المثالية” السجائر الالكترونية تغزو الكبار قبل الصغار السعودية البطالة لن تكون عائق امامنا بحلول عام 2022 المؤسسة الاهلية للأدلاء تستقبل وزير الحج والعمرة لتدشين خدمة الكترونية جديدة الكشافة ترشد أكثر من50 ألف حاجا بالمدينة شرطة المدينة تتمكن من القبض على تشكيل عصابي تخصص في الإعتداء على الأموال ،، قهوة وكتاب،، تواصل فعالياتها في سكة الحجاز بأمر الملك.. استضافة 1000 حاج وحاجة من أسر شهداء مصر وزير الحج والعمرة يتفقد أعمال الحج في المدينة المنورة بكامل جاهزيتها .. شرطة المدينة تستعد لخدمة ضيوف الرحمن أوسمة تميز وتكريم لكشافة الفرق الميدانية بالمدينة هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة تعزز إجراءات خطة تحويل المراكز إلى بيئة رقمية متخصصة . أدلاء المدينة يحتفون بولادة أصغر حاج يشارك والديه المناسك جدة تشهد ختام دورة منهجية الإعداد الفني في كرة القدم قائد كشفي يشيد بدور الكشاف السعودي مع الحجاج   ثقات المدينة الرياضية شريك معتمد للمنظمة السويدية للتدريب والتطوير الرياضي
أخبار طيبة الان..
“التعليم” تواجه غياب الطلاب في أسبوع ما قبل الاختبارات بـ 8 إجراءات صارمة

طيبة الأن : 

وجّهت وزارة التعليم في تعميم أرسلته لجميع إداراتها بتطبيق إجراءات صارمة؛ لمواجهة غياب طلاب المدارس في الأسبوع الذي يسبق الاختبارات الفصلية، مشددة على تنفيذ تلك الإجراءات على جميع المراحل الدراسية.

وشملت الإجراءات وفق التعميم الذي أصدره نائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن العاصي، استمرار الدوام المدرسي وفق التوقيت الزمني المعتاد سواء في الدخول أو الخروج، واستمرار المعلمين في تنفيذ الدروس بشكل فاعل ومتابعته من قِبل المشرفين التربويين.

وحثّ التعميم على التأكيد على أولياء الأمور باستمرار حضور أبنائهم وبناتهم في كل أيام الدراسة، واستمرار توثيق بيانات الحضور والغياب في برنامج “نور”، وتنفيذ اختبارات شفهية وتحريرية وعملية في كل المقررات خلال الأيام الأخيرة من الأسبوع الـ 15، بالإضافة لتضمين ساعة على الأقل لممارسة النشاط الحر تحت إشراف المعلمين.

وأكدت الوزارة في تعميمها على رصد نتائج الطلاب في المرحلة الابتدائية بنظام “نور” وإغلاق الفترة الرابعة من فترات التقويم المستمر، وعدم تسليم الطلاب النتيجة إلا بنهاية الأسبوع الـ16، منوهة لضرورة تكثيف الزيارات الميدانية لجميع المدارس بمختلف المراحل لمتابعة جودة التنفيذ.

مواضيع ذات صلة
الموضوع التالي : "الشورى" يسقط توصية بضم متقاعدين لـ
الموضوع السابق : الجبير : " قمة القدس " تؤكد الرغبة

اكتب تعليق