“التحالف العربي” يبدأ عمليات عسكرية واسعة باتجاه الحديدة | صحيفة طيبة الآن الإلكترونية
thumb thumb
الاخبار
تنظمه هيئة تطوير المدينة .. انطلاق مهرجان جادة قباء الأربعاء القادم “السديس” يكشف عن مشروعات توسعة كبيرة في الحرمين باسم الملك سلمان حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد في المملكة جازان: العثور على زوجين وطفلتهما موتى داخل سيارة في الداير “النيابة العامة”: السجن 10 سنوات وغرامة مليون ريال لكل مَن يستعمل القوة بحق الموظف العام رئيس “جودة الحياة” يجيب.. هل الجودة تقتصر على الترفيه دون الاهتمام بالتعليم والصحة وخلق الوظائف؟ شرطة تبوك تعلّق على فيديو اصطياد أحد المواطنين مجموعة من الغزلان الممرض الذي تعرّض للطعن في مستشفى بالمدینة يروي التفاصيل.. ويكشف عن دافع الجريمة “التجارة”: لا يحق للمحلات التجارية أخذ رسوم إضافية عند الشراء ببطاقات الائتمان مصادر: تصرف غريب من قائد طائرة يُسبب ضرراً لطائرة أخرى بمطار الملك عبدالعزيز بجدة شخص يهاجم ممرضاً بأحد مستشفيات المدينة ويوجه له عدة طعنات.. و”الصحة” تعلق غبار يعيق الرؤية وأمطار رعدية على هذه المناطق “السجون”: إطلاق سراح 1148 سجيناً وسجينة من المشمولين بالعفو الملكي بمناسبة رمضان “التجارة”: 3 أسباب وراء ارتفاع عدد السجلات المشطوبة خلال 2017.. بينها “حساب المواطن” تعيين الأمير الدكتور فيصل المشاري رئيسا لهيئة تقويم التعليم خادم الحرمين يستقبل الأمراء والعلماء والوزراء وقادة القطاعات العسكرية وجمعًا من الأهالي 12 جامعة سعودية ترفض توظيف مبتعثة تحمل ماجستير في الكيمياء مع مرتبة الشرف‎ توقيع اتفاقية بين وزارة العمل و”النهدي” لتوطين 200 صيدلي وصيدلانية خالد العقيلي يعلن توقف برنامج “تم” موقتاً وعودته مجدداً برؤية جديدة “حساب المواطن” لمقدمي الاعتراضات: تحققوا من هذه الأشياء أولاً قبل الاعتراض
أخبار طيبة الان..
“التحالف العربي” يبدأ عمليات عسكرية واسعة باتجاه الحديدة
7

متابعات : 

أعلنت قوات التحالف العربي في اليمن، انطلاق عمليات عسكرية واسعة وكبيرة اليوم باتجاه مدينة الحديدة، وتواصل التقدم شمالاً بالتزامن مع استمرار زخم العمليات غربي محافظة تعز وتطويرها في أكثر من اتجاه، حتى تحقق أهدافها النهائية، إلى جانب الاستعداد لتنفيذ عمليات نوعية ومفاجئة لا تتوقعها ميليشيات الحوثي الإرهابية.

وأكّد العميد الركن عبدالسلام الشحي؛ قائد قوات التحالف العربي في الساحل الغربي لليمن في تصريحات نقلتها عنه “سكاي نيوز عربية” اليوم، أن القوات بدأت عمليات واسعة تجاه مدينة الحديدة، وأن العمليات تجري بإسناد بري وبحري وجوي من القوات الإماراتية العاملة ضمن قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

وقال العميد الشحي؛ إن العمليات باتجاه الحديدة تتزامن مع تواصل العمليات غربي تعز، مؤكداً أن دفاعات الحوثيين تتهاوى في ظل الانتصارات المتوالية للمقاومة الوطنية بإسناد من القوات المسلحة الإماراتية.

وتمكنت هذه القوات من تحرير ميناء الحيمة شمال الخوخة وسط فِرار وانهيار ميليشيات الحوثي الانقلابية من جبهات القتال.

وأشار إلى أن عناصر الميليشيات يبيعون أسلحتهم لتأمين وسيلة هروب في ظل استسلام العشرات منهم بعد تضييق الخناق عليهم في جبهات القتال كافة، مضيفاً أن ميليشيات الحوثي تشهد حالة من الهلع وسط سقوط العشرات من عناصرها ما بين أسير وقتيل بينهم قيادات تعبوية وعملياتية.

وقال العميد الشحي؛ إن ميليشيات الحوثي الموالية لإيران تشهد انهيارات متتالية أمام زحف وتقدم قوات التحالف العربي والمقاومة اليمنية، مشيداً بالمشاركة الفعالة من القوات السودانية في العمليات العسكرية، مشيراً إلى أن المقاومة اليمنية بكل فئاتها تشترك في هذه العمليات.

وحول السيطرة على ميناء الحيمة، قال الشحي: إن مواقع الميليشيات تتساقط تباعا وسط هروب جماعي لعناصرها من جبهات القتال تاركين عتادهم وأسلحتهم وقتلاهم.

وشدّد الشحي؛ على مواصلة قوات التحالف العربي انتصاراتها الحاسمة في الساحل الغربي بعد تحرير الكثير من المديريات بالكامل من قبضة الحوثيين، إضافة إلى فتح محاور جديدة في أماكن مختلفة لتحرير ما تبقي من مناطق الساحل من تلك الميليشيات.

ولفت إلى أن جبهات الساحل الغربي لليمن تشهد عمليات عسكرية واسعة للسيطرة على مناطق جديدة ودحر ميليشيات الحوثي الموالية لإيران استكمالاً لتحرير وتأمين الساحل الغربي وفك الحصار عن مدينة الحديدة ومينائها وتعز من الجهة الغربية.

وأضاف الشحي؛ إن العمليات العسكرية ستتواصل حتى تحرير اليمن بالكامل، مشيراً إلى أنه سيتم تسليم اليمن لأهله بعد تحريره عزيزاً أبياً كريماً.

وقال: “سنحرّر اليمن من ميليشيات الحوثي الموالية لإيران ليبقى لأهله عزيزاً أبياً كريماً .. وسنسهم في إعادة الإعمار والبناء ليحيا اليمنيون على أرضهم مصانين كرماء .. سعداء”.

وأضاف: “لا مطامع لنا في اليمن .. وغايتنا أن يعيش المواطنون اليمنيون حياة كريمة.. وأن يُدار اليمن من قبل أبنائه دون تدخلات خارجية لا تريد الخير لهذا البلد الطيب وأهله”.

مواضيع ذات صلة
الموضوع التالي : الفوزان يوضح الحكم الشرعي في
الموضوع السابق : الأهلي أمام السد .. مواجهة لا تحتمل

اكتب تعليق