صحيفة طيبة الآن الإلكترونية » “التحالف العربي” يبدأ عمليات عسكرية واسعة باتجاه الحديدة
thumb thumb
الاخبار
كشافة عمان تزور المعسكر الكشفي لخدمة الحجاج بالمدينة لجنة رعاية السجناء بالمدينة المنورة تطلق حملة لشراء أضحية العيد ملكة المعارض سحر هواش تقيم معرضها بالكويت نقابة البلدية لدولة الكويت حملة حافز : تهدف لتكريم العاملين المميزين في العمل رحلت الشيخة فريحة الأحمد الصباح”الأم المثالية” السجائر الالكترونية تغزو الكبار قبل الصغار السعودية البطالة لن تكون عائق امامنا بحلول عام 2022 المؤسسة الاهلية للأدلاء تستقبل وزير الحج والعمرة لتدشين خدمة الكترونية جديدة الكشافة ترشد أكثر من50 ألف حاجا بالمدينة شرطة المدينة تتمكن من القبض على تشكيل عصابي تخصص في الإعتداء على الأموال ،، قهوة وكتاب،، تواصل فعالياتها في سكة الحجاز بأمر الملك.. استضافة 1000 حاج وحاجة من أسر شهداء مصر وزير الحج والعمرة يتفقد أعمال الحج في المدينة المنورة بكامل جاهزيتها .. شرطة المدينة تستعد لخدمة ضيوف الرحمن أوسمة تميز وتكريم لكشافة الفرق الميدانية بالمدينة هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة تعزز إجراءات خطة تحويل المراكز إلى بيئة رقمية متخصصة . أدلاء المدينة يحتفون بولادة أصغر حاج يشارك والديه المناسك جدة تشهد ختام دورة منهجية الإعداد الفني في كرة القدم قائد كشفي يشيد بدور الكشاف السعودي مع الحجاج   ثقات المدينة الرياضية شريك معتمد للمنظمة السويدية للتدريب والتطوير الرياضي
أخبار طيبة الان..
“التحالف العربي” يبدأ عمليات عسكرية واسعة باتجاه الحديدة

متابعات : 

أعلنت قوات التحالف العربي في اليمن، انطلاق عمليات عسكرية واسعة وكبيرة اليوم باتجاه مدينة الحديدة، وتواصل التقدم شمالاً بالتزامن مع استمرار زخم العمليات غربي محافظة تعز وتطويرها في أكثر من اتجاه، حتى تحقق أهدافها النهائية، إلى جانب الاستعداد لتنفيذ عمليات نوعية ومفاجئة لا تتوقعها ميليشيات الحوثي الإرهابية.

وأكّد العميد الركن عبدالسلام الشحي؛ قائد قوات التحالف العربي في الساحل الغربي لليمن في تصريحات نقلتها عنه “سكاي نيوز عربية” اليوم، أن القوات بدأت عمليات واسعة تجاه مدينة الحديدة، وأن العمليات تجري بإسناد بري وبحري وجوي من القوات الإماراتية العاملة ضمن قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

وقال العميد الشحي؛ إن العمليات باتجاه الحديدة تتزامن مع تواصل العمليات غربي تعز، مؤكداً أن دفاعات الحوثيين تتهاوى في ظل الانتصارات المتوالية للمقاومة الوطنية بإسناد من القوات المسلحة الإماراتية.

وتمكنت هذه القوات من تحرير ميناء الحيمة شمال الخوخة وسط فِرار وانهيار ميليشيات الحوثي الانقلابية من جبهات القتال.

وأشار إلى أن عناصر الميليشيات يبيعون أسلحتهم لتأمين وسيلة هروب في ظل استسلام العشرات منهم بعد تضييق الخناق عليهم في جبهات القتال كافة، مضيفاً أن ميليشيات الحوثي تشهد حالة من الهلع وسط سقوط العشرات من عناصرها ما بين أسير وقتيل بينهم قيادات تعبوية وعملياتية.

وقال العميد الشحي؛ إن ميليشيات الحوثي الموالية لإيران تشهد انهيارات متتالية أمام زحف وتقدم قوات التحالف العربي والمقاومة اليمنية، مشيداً بالمشاركة الفعالة من القوات السودانية في العمليات العسكرية، مشيراً إلى أن المقاومة اليمنية بكل فئاتها تشترك في هذه العمليات.

وحول السيطرة على ميناء الحيمة، قال الشحي: إن مواقع الميليشيات تتساقط تباعا وسط هروب جماعي لعناصرها من جبهات القتال تاركين عتادهم وأسلحتهم وقتلاهم.

وشدّد الشحي؛ على مواصلة قوات التحالف العربي انتصاراتها الحاسمة في الساحل الغربي بعد تحرير الكثير من المديريات بالكامل من قبضة الحوثيين، إضافة إلى فتح محاور جديدة في أماكن مختلفة لتحرير ما تبقي من مناطق الساحل من تلك الميليشيات.

ولفت إلى أن جبهات الساحل الغربي لليمن تشهد عمليات عسكرية واسعة للسيطرة على مناطق جديدة ودحر ميليشيات الحوثي الموالية لإيران استكمالاً لتحرير وتأمين الساحل الغربي وفك الحصار عن مدينة الحديدة ومينائها وتعز من الجهة الغربية.

وأضاف الشحي؛ إن العمليات العسكرية ستتواصل حتى تحرير اليمن بالكامل، مشيراً إلى أنه سيتم تسليم اليمن لأهله بعد تحريره عزيزاً أبياً كريماً.

وقال: “سنحرّر اليمن من ميليشيات الحوثي الموالية لإيران ليبقى لأهله عزيزاً أبياً كريماً .. وسنسهم في إعادة الإعمار والبناء ليحيا اليمنيون على أرضهم مصانين كرماء .. سعداء”.

وأضاف: “لا مطامع لنا في اليمن .. وغايتنا أن يعيش المواطنون اليمنيون حياة كريمة.. وأن يُدار اليمن من قبل أبنائه دون تدخلات خارجية لا تريد الخير لهذا البلد الطيب وأهله”.

مواضيع ذات صلة
الموضوع التالي : الفوزان يوضح الحكم الشرعي في
الموضوع السابق : الأهلي أمام السد .. مواجهة لا تحتمل

اكتب تعليق