“الانضباط”: إيقاف الحكم “المرداسي” مدى الحياة والرفع بالقرار لـ”فيفا” | صحيفة طيبة الآن الإلكترونية
thumb thumb
الاخبار
تنظمه هيئة تطوير المدينة .. انطلاق مهرجان جادة قباء الأربعاء القادم “السديس” يكشف عن مشروعات توسعة كبيرة في الحرمين باسم الملك سلمان حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد في المملكة جازان: العثور على زوجين وطفلتهما موتى داخل سيارة في الداير “النيابة العامة”: السجن 10 سنوات وغرامة مليون ريال لكل مَن يستعمل القوة بحق الموظف العام رئيس “جودة الحياة” يجيب.. هل الجودة تقتصر على الترفيه دون الاهتمام بالتعليم والصحة وخلق الوظائف؟ شرطة تبوك تعلّق على فيديو اصطياد أحد المواطنين مجموعة من الغزلان الممرض الذي تعرّض للطعن في مستشفى بالمدینة يروي التفاصيل.. ويكشف عن دافع الجريمة “التجارة”: لا يحق للمحلات التجارية أخذ رسوم إضافية عند الشراء ببطاقات الائتمان مصادر: تصرف غريب من قائد طائرة يُسبب ضرراً لطائرة أخرى بمطار الملك عبدالعزيز بجدة شخص يهاجم ممرضاً بأحد مستشفيات المدينة ويوجه له عدة طعنات.. و”الصحة” تعلق غبار يعيق الرؤية وأمطار رعدية على هذه المناطق “السجون”: إطلاق سراح 1148 سجيناً وسجينة من المشمولين بالعفو الملكي بمناسبة رمضان “التجارة”: 3 أسباب وراء ارتفاع عدد السجلات المشطوبة خلال 2017.. بينها “حساب المواطن” تعيين الأمير الدكتور فيصل المشاري رئيسا لهيئة تقويم التعليم خادم الحرمين يستقبل الأمراء والعلماء والوزراء وقادة القطاعات العسكرية وجمعًا من الأهالي 12 جامعة سعودية ترفض توظيف مبتعثة تحمل ماجستير في الكيمياء مع مرتبة الشرف‎ توقيع اتفاقية بين وزارة العمل و”النهدي” لتوطين 200 صيدلي وصيدلانية خالد العقيلي يعلن توقف برنامج “تم” موقتاً وعودته مجدداً برؤية جديدة “حساب المواطن” لمقدمي الاعتراضات: تحققوا من هذه الأشياء أولاً قبل الاعتراض
أخبار طيبة الان..
“الانضباط”: إيقاف الحكم “المرداسي” مدى الحياة والرفع بالقرار لـ”فيفا”
2

طيبة الأن : 

أصدرت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة جيمس كيتشينغ، قراراً بحرمان الحكم فهد المرداسي من المشاركة في أي نشاط رياضي يتعلق بكرة القدم مدى الحياة، والرفع للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بالقرار، كما كشفت تفاصيل الواقعة التي أدت إلى استبعاده من إدارة نهائي كأس خادم الحرمين.

وقالت اللجنة في بيان مساء أمس (الثلاثاء)، إنه بعد تعيين المرداسي لإدارة المباراة النهائية لكأس الملك بين الاتحاد والفيصلي، بادر رئيس نادي الاتحاد حمد الصنيع بمخاطبة الاتحاد السعودي لكرة القدم، مؤكداً وجود دلائل لديه بقيام المرداسي بمحادثته من خلال رسائل نصية عبر “الواتساب”، طالباً الحصول على مبلغ مادي غير مشروع مقابل مساعدة فريقه على الفوز بالمباراة.

وأضافت أن اتحاد القدم رفع الأمر لرئيس هيئة الرياضة تركي آل الشيخ الذي أبلغ بدوره الجهات المختصة بتفاصيل الحادثة، ليتم التحفظ على الحكم فهد المرداسي وتحويله للمباحث الإدارية للتحقيق معه واستكمال الإجراءات الخاصة به وفق الأنظمة المتبعة.

وأوضح البيان أن الاتحاد السعودي تسلم تقرير الجهات المختصة من رئيس هيئة الرياضة، تضمن ثبوت التهمة على الحكم المرداسي بموجب اعترافه الشخصي بطلب الرشوة، وعليه تقرر حرمانه من المشاركة في أي نشاط يتعلق بكرة القدم مدى الحياة.

كما أوصت اللجنة أمانة الاتحاد السعودي بمخاطبة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، لشطب المرداسي من قائمة الحكام المشاركين في كأس العالم بروسيا، وتعميم أثر عقوبة الحرمان من النشاط مدى الحياة الموقعة عليه على المستوى الدولي.

وأشادت لجنة الانضباط بتعاون جميع الشهود في هذه القضية، مؤكدة التزامها بأن تتصدى بصرامة لكل مظاهر الفساد في كرة القدم السعودية.

مواضيع ذات صلة
الموضوع التالي : "رئيس حقوق الإنسان": صدور توجيهات
الموضوع السابق : الديوان الملكي : المحكمة العليا

اكتب تعليق