“اتحاد القدم” يصدر عدة قرارات.. أهمها تخفيض عدد لاعبي الفريق الأول وتعيين مساعد مدرب سعودي للأندية | صحيفة طيبة الآن الإلكترونية
thumb thumb
الاخبار
“الإسكان”: صعوبات تمنع تسجيل 200 مليون م2 من الأراضي البيضاء في برنامج الرسوم مصادر تكشف تفاصيل جديدة عن جريمة قتل رئيس “بلدي بريدة”.. وشكوك حول تورط عمالة تعمل لديه “اللاحم”: كنت معلماً فاشلاً.. وعشقي للنصر جعلني أسير 6 كيلومترات رغم إعاقتي لشراء جريدة ولي العهد يرأس اجتماع مجلس الشؤون الاقتصادية ويناقش عدداً من الموضوعات سفارة نيبال بالرياض: مستعدون لتوفير 100 ألف عاملة منزلية للمملكة مكتب تحقيقات الطيران يكشف ملابسات الهبوط الاضطراري لطائرة الخطوط السعودية بجدة متحدث “العمل”: نرصد يومياً مخالفات تتعلق بالاتجار بالبشر ونحوّلها للأمن العام نائب أمير عسير يوجه بإخلاء الوادعي إلى الرياض.. ومحاسبة من تسبب في معاناته حكم إعطاء الجد زكاة ماله لأحفاده الأیتام الرياض: القبض على شخصين انتحلا صفة رجال الأمن ونهبا مقيماً.. وثالث حاول تهريبهما مدير عام المرور يوضح الخطة المرورية لموسم العمرة تنظمه هيئة تطوير المدينة .. انطلاق مهرجان جادة قباء الأربعاء القادم “السديس” يكشف عن مشروعات توسعة كبيرة في الحرمين باسم الملك سلمان حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد في المملكة جازان: العثور على زوجين وطفلتهما موتى داخل سيارة في الداير “النيابة العامة”: السجن 10 سنوات وغرامة مليون ريال لكل مَن يستعمل القوة بحق الموظف العام رئيس “جودة الحياة” يجيب.. هل الجودة تقتصر على الترفيه دون الاهتمام بالتعليم والصحة وخلق الوظائف؟ شرطة تبوك تعلّق على فيديو اصطياد أحد المواطنين مجموعة من الغزلان الممرض الذي تعرّض للطعن في مستشفى بالمدینة يروي التفاصيل.. ويكشف عن دافع الجريمة “التجارة”: لا يحق للمحلات التجارية أخذ رسوم إضافية عند الشراء ببطاقات الائتمان
أخبار طيبة الان..
“اتحاد القدم” يصدر عدة قرارات.. أهمها تخفيض عدد لاعبي الفريق الأول وتعيين مساعد مدرب سعودي للأندية
2

طيبة الأن : 

أصدر مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة عادل عزت عدة قرارات أمس (السبت)، من بينها تخفيض عدد اللاعبين المسجلين في الفريق الأول، وإلزام الأندية بالتعاقد مع مساعد مدرب سعودي، ووضع قواعد لميزانياتها السنوية.

وأوضح اتحاد القدم أنه سيصدر إيضاحات شاملة خلال الفترة المقبلة حيال هذه القرارات التي جاءت على النحو التالي:

-تخفيض عدد اللاعبين المسجلين في قائمة الفريق الأول لكرة القدم إلى 28 لاعباً بدلاً من 33 اعتباراً من الموسم المقبل، على أن تتضمن الكشوفات 5 لاعبين سعوديين على الأقل تحت سن 23 عاماً.

- يحق لكل نادٍ تسجيل 7 لاعبين أجانب بحد أقصى، كما يعامل لاعبو المواليد معاملة اللاعب السعودي، على أن يكونوا اثنين بحد أقصى.

- اعتماد تصنيف الاتحاد الدولي للمنتخبات كشرط للتعاقدات مع اللاعبين الأجانب والمستقطبين، بحيث لا يتجاوز مركز التصنيف لمنتخب اللاعب المركز الـ 100 عند إتمام عملية التعاقد، ويطبق هذا القرار في الموسم بعد المقبل 2019-2020.

- دراسة تأسيس شركة متخصصة لتطوير حكام كرم القدم السعوديين، بهدف رفع أجور ومكافآت الحكام، وإعداد برامج تأهيلية وتطويرية لرفع كفاءتهم، وإجراء تقييم سنوي لأدائهم وفق المعايير الدولية.

- إلزام الأندية بمراعاة ميزانياتها السنوية بألا يزيد إجمالي مصروفاتها على إجمالي دخلها، وألا يتجاوز البند المقرر لأجور المدربين واللاعبين انتقالاتهم 70% من إجمالي دخل فريق كرة القدم الثابت، وتصرف الـ 30% الباقية على الجوانب التطويرية والإدارية والمصروفات الأخرى، ويطبق هذا القرار الموسم بعد المقبل.

- اعتماد تطبيق نظام الـ 80% للفريق المستضيف و20% للفريق الضيف للحضور الجماهيري بكل المسابقات، مع استثناء المباراة النهائية لكأس خادم الحرمين الشريفين وكأس السوبر، اعتباراً من الموسم المقبل.

- تطبيق اشتراطات الأجهزة العاملة في الفريق الأول لكرة القدم اعتباراً من الموسم المقبل؛ حيث لا بد أن يكون المدير الفني حاصلاً على رخصة التدريب “برو” أو ما يعادلها، وأن يكون أحد مساعديه سعودياً وحاصلاً على رخصة تدريب “A” أو ما يعادلها.

- إلزام الأندية بأن يكون أعضاء أجهزتها الطبية مؤهلين وفق معايير رابطة دوري المحترفين، مع الالتزام بأن يتضمن الجهاز كادراً طبياً سعودياً واحداً على الأقل.

- اعتماد تطبيق شروط الحصول على الرخصة المحلية للأندية المشاركة في دوري المحترفين اعتباراً من الموسم بعد المقبل.

- اعتماد الآلية المتفق عليها بين رابطة دوري المحترفين والاتحاد السعودي للإعلام الرياضي لإصدار البطاقات والتعليمات الخاصة بمنسوبي وسائل الإعلام المخوّل لهم تغطية دوري المحترفين، اعتباراً من الموسم المقبل.

مواضيع ذات صلة
الموضوع التالي : الوحدة يعلن ضم الحارس المصري محمد
الموضوع السابق : قائد حوثي ينشق عن الميليشيات ويسلم

اكتب تعليق