thumb thumb
عاجل
الأهلي يعلن عودة حسين عبد الغني مشابكه تنتهى بمقتل مواطن في العقد الرابع من عمره في منطقة جدة صدور عدد من الأوامر الملكية الكريمة تركي آل الشيخ يشكر القيادة بمناسبة تعيينه رئيساً لمجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه الدفاع المدني بالمدينه يباشر حادثة سقوط في وادي المخاضة بمحافظة المهد الصحة‬⁩ : الخطاب المتداول عن قرار بدل الاشراف وبدل التميز .. مزوّر. وزراة الصحة : دواء vitrakvi لا يعالج مرض السرطان كليا وزارة العمل : لاصحة لما تم تداوله عن تثبيت المقابل المالي للعمالة الوافدة وإلغائه عن المرافقين مكافحة المخدرات بمنطقة المدينة المنورة تحبط عملية تهريب مخدرات بمطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي ادارة نادي احد تقيل المدرب فرانسيسكو أرسي مواطن ينقذ محطة وقود من حريق كارثي في محافظة خيبر الصحة: ضبط وافد امتهن العلاج بالطب البديل بدون ترخيص في القصيم أمر ملكي بإنهاء خدمات عدد من الضباط بالاستخبارات العامة النائب العام: خاشقجي توفى وايقاف 18 شخص الصحة تضبط مدعي للطب البديل في جازان ارامكو: لا صحة لما يجري تداوله بشأن زيادة ⁧‫أسعار البنزين‬⁩ ابتداءً من الغد. وزارة الصحة في الرياض تضبط شخص يبيع أدوية تسبب الإجهاض شرطة المدينة المنورة تضبط تشكيل عصابي تورط بسرقة أموال من خمسة عشر جهاز صرف آلي بالمدينة المنورة وجدة وتبوك ، وتقبض على المتورطين في جرائمه. السماح لجميع المعتمرين بزيارة كل مدن المملكة العربية السعودية إعتباراً من اليوم سمو ولي العهد يصل المدينة المنورة قادماً من جدة مستقلاً قطار الحرمين السريع
سبتمبر 25th, 2018 23 مساءً
الاخبار
جمعية المدينة المنورة الأهلية تساهم في صناعة فرص عمل لشباب وفتيات المدينة المنورة أكادمية الدانة تحقق الفوز على فريق العدالة ضمن بطوله رياحين طيبه حافظ يحتفل بقدوم ليان الجمعية السعودية للفنون التشكيلية بالمدينة المنورة تقيم معرض فني بعنوان ألوان حجازية السوبر الايطالي في الجوهرة المشعة سوريا تودع كأس أمم آسيا من دور المجموعات أكادمية الدانة تحقق الفوز على فريق العدالة ضمن بطوله رياحين طيبه عضو العلماء :صالح الفوزان يستقبل وزير التعليم حمد آل الشيخ التعادل الايجابي يسيطر على المباراة الافتتاحية لبطولة رياحين طيبة اللجنة السعودية لخبراء ومترجمي لغة الاشارة تقيم دورة اساسيات لغة الاشارة العربية الموحدة بالمدينة المنورة الأهلي يعلن عودة حسين عبد الغني برنامج منتجون يشارك في معرض MED STARTUP أمير منطقة المدينة المنورة يطالب بسرعة التنسيق والترتيب بين الأمانة وهيئة التطوير لإيجاد حل للبساطين في سوق المناخة وزير العدل: عقود الإيجار الغير مسجلة في الشبكة الإلكترونية لخدمات الإيجار ليس لها أثر قضائي مشابكه تنتهى بمقتل مواطن في العقد الرابع من عمره في منطقة جدة نادي منبر الاعلام يقدم دورة بعنوان أساسيات التقديم التلفزيوني المديرية العامة لخدمات المياه بمنطقة المدينة المنورة تنوه إلى اكتمال شبكة المياه بمحافظة الحناكية. إمارة منطقة مكة المكرمة تأمر بتوجيه التطوير في منطقة النكاسة محافظ الحناكية يستقبل مدير عام خدمات المياه بمنطقة المدينة المنورة نادي منبر الإعلام يقدم دورة أساسيات التقديم التلفزيوني
أخبار طيبة الان..
أشرفت على التعذيب في سجن سري بتايلاند.. معلومات مثيرة عن مديرة الاستخبارات الأمريكية الجديدة

متابعات : 

أصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس (الثلاثاء) قراراً بتعيين “جينا شيري هاسبل” مديرة لجهاز الاستخبارات المركزية الأمريكية “CIA”، خلفاً للمدير السابق مايك بومبيو الذي عُيّن وزيراً للخارجية خلفاً للوزير المقال ريكس تيلرسون.

وعملت هاسبل 30 عاماً كضابطة مخابرات قبل أن تصبح نائبة للجهاز، وعبّرت عن فخرها بالفرصة التي منحها لها الرئيس ترامب، مبينة أنها ممتنة له بأن وثق بها بعد مسيرة عملها الطويلة في المخابرات.

وتبلغ هاسبل من العمر 62 عاماً فهي من مواليد أكتوبر عام 1956، وبتعيينها مديرة للاستخبارات تصبح أول امرأة تصل إلى قمة الهرم في هذا الجهاز، وكانت قد بدأت العمل فيه كضابطة مخابرات عام 2005.

في فبراير عام 2017 اختارها ترامب لتكون نائبة لمدير جهاز الاستخبارات تتويجاً لسنوات عملها الطويلة فيه، وشغلت العديد من المناصب القيادية في وكالة المخابرات الأمريكية، وشاركت في برنامج التعذيب المثير للجدل للوكالة.

هاسبل أدارت سجناً سرياً للوكالة في تايلاند عام 2002 وأشرفت فيه على عمليات التعذيب بالإيهام بالغرق لعدد من المحتجزين، وأشرفت على تعذيب اثنين من المتورطين في جرائم الإرهاب، وتعرضت الأشرطة التي سجلت تلك الوقائع للتدمير عام 2005، وارتبط اسمها بالترتيب للتخلص من هذه الأشرطة وفقاً للمصدر.

قضت معظم حياتها المهنية في أعمال ومهمات سرية، وكان لها دور مباشر في برنامج التسليم الاستثنائي الذي وضعته الاستخبارات الأمريكية، والذي تم بموجبه تسليم المسلحين الأسرى إلى الحكومات الأجنبية واحتجازهم في مرافق سرية، وتم تعذيبهم من قِبل موظفي الوكالة.

ظلت هاسبل مثيرة للجدل، فعلى الرغم من دورها في برنامج الاستجواب تلقت الكثير من المدح من الإدارة الأمريكية، وحظيت باحترام كبير داخل وكالة المخابرات الأمريكية وأشاد بها العديد من زملائها، ووصفها مدير الاستخبارات السابق مايكل هايدن بأنها خيار رائع حينما عُينت في منصب النائب وأشاد بمهنيتها.

بعد اختيارها نائبة للاستخبارات عام 2017، عبّر جيمس كلابر، المدير السابق للمخابرات الوطنية في عهد الرئيس باراك أوباما، عن سروره من اختيارها لهذا المنصب، مؤكداً أنها تحظى باحترام واسع من قِبل القوى العاملة.

مواضيع ذات صلة
الموضوع التالي : آل الشيخ: منعت نادٍ سعودى من التعاقد
الموضوع السابق : "البنوك السعودية": عدد المستفيدين من

اكتب تعليق