thumb thumb
عاجل
وزارة الخدمة المدينة تٌطلق اللائحة التنفيذية للموارد البشرية لخدمة المدنية : إلغاء بوابة التوظيف جدارة أمير مكة يوجه بالقبض على المعتدي على إمرأة في مكة الأهلي يعلن عودة حسين عبد الغني مشابكه تنتهى بمقتل مواطن في العقد الرابع من عمره في منطقة جدة صدور عدد من الأوامر الملكية الكريمة تركي آل الشيخ يشكر القيادة بمناسبة تعيينه رئيساً لمجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه الدفاع المدني بالمدينه يباشر حادثة سقوط في وادي المخاضة بمحافظة المهد الصحة‬⁩ : الخطاب المتداول عن قرار بدل الاشراف وبدل التميز .. مزوّر. وزراة الصحة : دواء vitrakvi لا يعالج مرض السرطان كليا وزارة العمل : لاصحة لما تم تداوله عن تثبيت المقابل المالي للعمالة الوافدة وإلغائه عن المرافقين مكافحة المخدرات بمنطقة المدينة المنورة تحبط عملية تهريب مخدرات بمطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي ادارة نادي احد تقيل المدرب فرانسيسكو أرسي مواطن ينقذ محطة وقود من حريق كارثي في محافظة خيبر الصحة: ضبط وافد امتهن العلاج بالطب البديل بدون ترخيص في القصيم أمر ملكي بإنهاء خدمات عدد من الضباط بالاستخبارات العامة النائب العام: خاشقجي توفى وايقاف 18 شخص الصحة تضبط مدعي للطب البديل في جازان ارامكو: لا صحة لما يجري تداوله بشأن زيادة ⁧‫أسعار البنزين‬⁩ ابتداءً من الغد. وزارة الصحة في الرياض تضبط شخص يبيع أدوية تسبب الإجهاض
أكتوبر 8th, 2018 23 مساءً
الاخبار
ختام فعاليات معرض الاستهلاكي بهيفاء مول بجدة تكريم منسوبات مكتب تعليم شمال بنات على منجزات عام 1440هـ تكريم وحدة شراكة المدرسة مع الأسرة والمجتمع في الحفل الختامي المدارس الفائزة في مبادرة الشراكة بين الواقع والمأمول طالبات المرحلة المتوسطة تميّزن في مسابقة Reading Aloud نفذت إدارة الموهوبات ملتقى معلمات فصول الموهوبات الأول بعنوان (إبداع وتميز) ​بحضور أكثر من ” 400 ” طالب وطالبة نيابة عن أمير منطقة المدينة سمو الأمير سعود يرعى ندوة ” الأمن السيبراني “ نفذت فعاليات ملتقى (التقنية الرقمية للتربية الأسرية) في مكتب تعليم غرب المدينة زيارة فريق إدارة تعليم مكة لمنطقة المدينة التعليمية ضمن برنامج الزيارات التبادلية بين إدارات التعليم انطلاق الملتقى الأول لأندية الحي الترفيهية التعليمية بعنوان (ملتقى السعادة) أكملت ” فعالية معرض هيفاء مول ” بهيفاء مول بمدينة جدة يومها الخامس على التوالي بعد أن تم أفتتاحها من قبل اهلى وعائلات جدة والتى تزامنت مع الأجواء الربيعيه بشهر ابريل الحالى المتميزة . برعاية سعادة مساعد الصحة إطلاق حملة (وزنك مثالي) هيئة الاتصالات تصدر مخالفات بقيمة تتجاوز 38 مليون ريال سعودي أمين عام مجلس إمارة منطقة مكة المكرمة يدشن الشعار الجديد لفريق حياتنا رسالة التطوعي بمكة المكرمة بحضور عدد من الشخصيات رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية بالنخيل يفتتح مقرها الجديد معرض هيفاء مول يقام على مدار شهر شعبان الحالي أهالي منطقة جازان يناشدون الهيئة العامة للطيران بتفعيل رحلات مباشرة لعدد من مناطق المملكة عباءة التخرج لاترضي خريجات طيبة طفل عمره 20 عام 147 ألف عود ثقاب يصنع بها باخرة تيتانيك فريق (صُناع السعادة) يزور دار ناقهي الصحة النفسية ..
أخبار طيبة الان..
أشرفت على التعذيب في سجن سري بتايلاند.. معلومات مثيرة عن مديرة الاستخبارات الأمريكية الجديدة

متابعات : 

أصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس (الثلاثاء) قراراً بتعيين “جينا شيري هاسبل” مديرة لجهاز الاستخبارات المركزية الأمريكية “CIA”، خلفاً للمدير السابق مايك بومبيو الذي عُيّن وزيراً للخارجية خلفاً للوزير المقال ريكس تيلرسون.

وعملت هاسبل 30 عاماً كضابطة مخابرات قبل أن تصبح نائبة للجهاز، وعبّرت عن فخرها بالفرصة التي منحها لها الرئيس ترامب، مبينة أنها ممتنة له بأن وثق بها بعد مسيرة عملها الطويلة في المخابرات.

وتبلغ هاسبل من العمر 62 عاماً فهي من مواليد أكتوبر عام 1956، وبتعيينها مديرة للاستخبارات تصبح أول امرأة تصل إلى قمة الهرم في هذا الجهاز، وكانت قد بدأت العمل فيه كضابطة مخابرات عام 2005.

في فبراير عام 2017 اختارها ترامب لتكون نائبة لمدير جهاز الاستخبارات تتويجاً لسنوات عملها الطويلة فيه، وشغلت العديد من المناصب القيادية في وكالة المخابرات الأمريكية، وشاركت في برنامج التعذيب المثير للجدل للوكالة.

هاسبل أدارت سجناً سرياً للوكالة في تايلاند عام 2002 وأشرفت فيه على عمليات التعذيب بالإيهام بالغرق لعدد من المحتجزين، وأشرفت على تعذيب اثنين من المتورطين في جرائم الإرهاب، وتعرضت الأشرطة التي سجلت تلك الوقائع للتدمير عام 2005، وارتبط اسمها بالترتيب للتخلص من هذه الأشرطة وفقاً للمصدر.

قضت معظم حياتها المهنية في أعمال ومهمات سرية، وكان لها دور مباشر في برنامج التسليم الاستثنائي الذي وضعته الاستخبارات الأمريكية، والذي تم بموجبه تسليم المسلحين الأسرى إلى الحكومات الأجنبية واحتجازهم في مرافق سرية، وتم تعذيبهم من قِبل موظفي الوكالة.

ظلت هاسبل مثيرة للجدل، فعلى الرغم من دورها في برنامج الاستجواب تلقت الكثير من المدح من الإدارة الأمريكية، وحظيت باحترام كبير داخل وكالة المخابرات الأمريكية وأشاد بها العديد من زملائها، ووصفها مدير الاستخبارات السابق مايكل هايدن بأنها خيار رائع حينما عُينت في منصب النائب وأشاد بمهنيتها.

بعد اختيارها نائبة للاستخبارات عام 2017، عبّر جيمس كلابر، المدير السابق للمخابرات الوطنية في عهد الرئيس باراك أوباما، عن سروره من اختيارها لهذا المنصب، مؤكداً أنها تحظى باحترام واسع من قِبل القوى العاملة.

مواضيع ذات صلة
الموضوع التالي : آل الشيخ: منعت نادٍ سعودى من التعاقد
الموضوع السابق : "البنوك السعودية": عدد المستفيدين من

اكتب تعليق