thumb thumb
عاجل
وزارة الخدمة المدينة تٌطلق اللائحة التنفيذية للموارد البشرية لخدمة المدنية : إلغاء بوابة التوظيف جدارة أمير مكة يوجه بالقبض على المعتدي على إمرأة في مكة الأهلي يعلن عودة حسين عبد الغني مشابكه تنتهى بمقتل مواطن في العقد الرابع من عمره في منطقة جدة صدور عدد من الأوامر الملكية الكريمة تركي آل الشيخ يشكر القيادة بمناسبة تعيينه رئيساً لمجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه الدفاع المدني بالمدينه يباشر حادثة سقوط في وادي المخاضة بمحافظة المهد الصحة‬⁩ : الخطاب المتداول عن قرار بدل الاشراف وبدل التميز .. مزوّر. وزراة الصحة : دواء vitrakvi لا يعالج مرض السرطان كليا وزارة العمل : لاصحة لما تم تداوله عن تثبيت المقابل المالي للعمالة الوافدة وإلغائه عن المرافقين مكافحة المخدرات بمنطقة المدينة المنورة تحبط عملية تهريب مخدرات بمطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي ادارة نادي احد تقيل المدرب فرانسيسكو أرسي مواطن ينقذ محطة وقود من حريق كارثي في محافظة خيبر الصحة: ضبط وافد امتهن العلاج بالطب البديل بدون ترخيص في القصيم أمر ملكي بإنهاء خدمات عدد من الضباط بالاستخبارات العامة النائب العام: خاشقجي توفى وايقاف 18 شخص الصحة تضبط مدعي للطب البديل في جازان ارامكو: لا صحة لما يجري تداوله بشأن زيادة ⁧‫أسعار البنزين‬⁩ ابتداءً من الغد. وزارة الصحة في الرياض تضبط شخص يبيع أدوية تسبب الإجهاض
أكتوبر 8th, 2018 23 مساءً
الاخبار
ختام فعاليات معرض الاستهلاكي بهيفاء مول بجدة تكريم منسوبات مكتب تعليم شمال بنات على منجزات عام 1440هـ تكريم وحدة شراكة المدرسة مع الأسرة والمجتمع في الحفل الختامي المدارس الفائزة في مبادرة الشراكة بين الواقع والمأمول طالبات المرحلة المتوسطة تميّزن في مسابقة Reading Aloud نفذت إدارة الموهوبات ملتقى معلمات فصول الموهوبات الأول بعنوان (إبداع وتميز) ​بحضور أكثر من ” 400 ” طالب وطالبة نيابة عن أمير منطقة المدينة سمو الأمير سعود يرعى ندوة ” الأمن السيبراني “ نفذت فعاليات ملتقى (التقنية الرقمية للتربية الأسرية) في مكتب تعليم غرب المدينة زيارة فريق إدارة تعليم مكة لمنطقة المدينة التعليمية ضمن برنامج الزيارات التبادلية بين إدارات التعليم انطلاق الملتقى الأول لأندية الحي الترفيهية التعليمية بعنوان (ملتقى السعادة) أكملت ” فعالية معرض هيفاء مول ” بهيفاء مول بمدينة جدة يومها الخامس على التوالي بعد أن تم أفتتاحها من قبل اهلى وعائلات جدة والتى تزامنت مع الأجواء الربيعيه بشهر ابريل الحالى المتميزة . برعاية سعادة مساعد الصحة إطلاق حملة (وزنك مثالي) هيئة الاتصالات تصدر مخالفات بقيمة تتجاوز 38 مليون ريال سعودي أمين عام مجلس إمارة منطقة مكة المكرمة يدشن الشعار الجديد لفريق حياتنا رسالة التطوعي بمكة المكرمة بحضور عدد من الشخصيات رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية بالنخيل يفتتح مقرها الجديد معرض هيفاء مول يقام على مدار شهر شعبان الحالي أهالي منطقة جازان يناشدون الهيئة العامة للطيران بتفعيل رحلات مباشرة لعدد من مناطق المملكة عباءة التخرج لاترضي خريجات طيبة طفل عمره 20 عام 147 ألف عود ثقاب يصنع بها باخرة تيتانيك فريق (صُناع السعادة) يزور دار ناقهي الصحة النفسية ..
أخبار طيبة الان..
منتخب النشامي وطموح كأس العالم

يبدو أنه لا يوجد الكثير الذي يدعو منتخب الأردن لكرة القدم إلى التفاؤل قبل مواجهة اوروجواي القوية في الجولة الفاصلة للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 في ظل إصابة وإيقاف عدد من لاعبيه الاساسيين وسجل من النتائج المتواضعة في مبارياته خارج أرضه ووجود ثنائي هجومي يعد من بين الأفضل في العالم في صفوف المنافس.

ويأمل الأردن الطموح في تحقيق مفاجأة اخرى في مسيرته الرائعة بالتصفيات والتي بدأت بمواجهة نيبال على أمل أن يظهر في نهائيات كأس العالم لأول مرة.

وقال الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم إن مهمة فريقه المصنف 70 عالميا ثقيلة في مواجهة المنافس القادم من أمريكا الجنوبية.

وأضاف الأمير علي في مقابلة: “ليس لدينا ما نخسره. سنواجه منتخب اوروجواي وهو واحد من أفضل عشرة منتخبات في العالم.”

وزاد إيقاف وإصابة عدد من اللاعبين من صعوبة مهمة الأردن في تجاوز منتخب اوروجواي المدجج بالنجوم والمصنف السادس عالميا والذي يضم بين صفوفه الثنائي الهجومي لويس سواريز وادينسون كافاني.

وقال الأمير علي وهو أيضا نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) “لن يشارك لاعبون اساسيون في فريقنا.. سيغيب بعضهم بسبب الإصابة والبعض الاخر بسبب الإيقاف لكن لا يمكنك أن تتوقع ما سيحدث لأن كل شيء وارد في كرة القدم. نحن متفائلون جدا بهذه المواجهة.”

وأضاف “لقد سألنا الفيفا عن موقف الانذارات لأنها جولة فاصلة جديدة بين القارات لكنه رد بالقول ‭‭‭‭’‬‬‬‬لا البطاقات (الصفراء والحمراء من الجولة السابقة) ستستمر‭‭‭‭’‬‬‬‬ فقلنا حسنا. ولذلك حارس مرمانا سيغيب وقائد الفريق سيغيب إضافة إلى اثنين اخرين من لاعبينا الاساسيين.”

وتساءل الأمير علي عن السبب الذي يفرض ملاقاة فريق اسيوي لفريق من أمريكا الجنوبية في مباراتي ذهاب وإياب بحثا عن مقعد في نهائيات كأس العالم بالبرازيل العام المقبل.

وقبل أربع سنوات تجاوزت نيوزيلندا وهي من منطقة الاوقيانوس البحرين ممثلة اسيا في جولة فاصلة بين القارات لتتأهل الأولى لنهائيات كأس العالم في جنوب افريقيا. لكن الفيفا قرر اجراء قرعة بين القارات ليخوض ممثل اسيا المواجهة الأصعب بينما سيلعب ممثل الاوقيانوس أمام فريق من أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف).

وقال “انه سوء حظ بعض الشيء. الوضع الطبيعي أن يلعب خامس القارة الاسيوية أمام ممثل الاوقيانوس وأن يلعب رابع منطقة الكونكاكاف أمام خامس أمريكا الجنوبية لكن ما حدث هو العكس.”

وأضاف “المواجهة متعبة وستجرى خلال أقل من اسبوع وسيسافر الفريق لمسافة طويلة جدا لذا فانني لا أعرف.. اعتقد أن علينا أن نعيد التفكير في هذا الأمر.”

كما أن المال يمثل مشكلة.

وتم تدشين حملة تبرعات عبر التلفزيون المحلي لدعم الفريق وخصص الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس دولة الامارات ورئيس الوزراء طائرة لنقل المنتخب الأردني إلى اوروجواي لخوض مباراة الإياب في مونتيفيديو في 20 نوفمبر.

وقال الأمير علي (37 عاما) “لدينا وزارة التعليم التي لا تضخ الكثير في الرياضة وليس كرة القدم فقط لكن وفي النهاية كرة القدم هي اللعبة الأكثر شعبية وأنا اركز على محاولة انشاء البنية الأساسية.”

وأضاف “اذا نظرت إلى منطقتنا ستجد أن لدينا أقل موارد مخصصة للرياضة لكن فريقنا أصبح في النهاية هو الوحيد من هذه المنطقة الذي يبلغ هذه المرحلة من التصفيات لذا فانني متفائل.”

وسيأمل الأمير علي أن يساعد سفر المنتخب الأردني بطائرة فخمة وخاصة إلى اوروجواي في وضع حد لنتائجه المتواضعة في مبارياته خارج أرضه.

وخسر الأردن 6-صفر في اليابان و4-صفر في استراليا و3-1 في الصين لكنه فاز في المباريات الثلاث التي لعبها على أرضه في عمان.

وكان سوء النتائج في مباريات الأردن خارج أرضه أحد اسباب اقدام الأمير علي ومجلس ادارة الاتحاد الأردني لكرة القدم على استبدال المدرب العراقي عدنان حمد بالمصري حسام حسن قبل الجولة الفاصلة في ملحق التصفيات الاسيوية أمام اوزبكستان التي فاز بها الفريق 9-8 بركلات الترجيح في سبتمبر أيلول الماضي ليصل الى المرحلة الأخيرة من التصفيات لأول مرة.

وقال الأمير علي عن رحيل المدرب حمد “كانت هناك نتائج جيدة واخرى سيئة. هذه (الهزائم خارج الملعب) كانت أحد الاسباب في قرار مجلس ادارتنا بالتغيير لأننا خسرنا كافة المباريات خارج أرضنا.”

وأضاف “اعتقد اننا اعتبرناها فرصة لمدرب شاب يريد ترك بصمته على كرة القدم لتحقيق ذلك. اعتقد أن وجود مدرب شاب يرغب في تحقيق شيء أمر مهم جدا.”

واستطاع حسن الذي لعب في كأس العالم 1990 وفاز بكأس الأمم الافريقية مع منتخب مصر أن يحكم الدفاع الأردني بمساعدة توأمه ابراهيم ليقود الفريق للفوز وديا على فلسطين وليبيا ونيجيريا وزامبيا.

وقال الأمير علي “مدربنا الجديد لم يخسر مباراة بعد. تأهلنا على حساب اوزبكستان عقب مباراة صعبة جدا خارج ملعبنا. أنا متفائل الا انني اؤكد انها مباراة صعبة جدا في اوروجواي لكننا سنرى ما سيحدث.”

وأضاف “الأمر يرجع الآن إلى مدربنا ولاعبينا. لا اعتقد انهم قلقون جدا.”

مواضيع ذات صلة
الموضوع التالي : كارينيو ..كتيبة النصر جاهزة ..
الموضوع السابق : منتخب العراق يستعد للقاء الاخضر

اكتب تعليق