thumb thumb
عاجل
وزارة الخدمة المدينة تٌطلق اللائحة التنفيذية للموارد البشرية لخدمة المدنية : إلغاء بوابة التوظيف جدارة أمير مكة يوجه بالقبض على المعتدي على إمرأة في مكة الأهلي يعلن عودة حسين عبد الغني مشابكه تنتهى بمقتل مواطن في العقد الرابع من عمره في منطقة جدة صدور عدد من الأوامر الملكية الكريمة تركي آل الشيخ يشكر القيادة بمناسبة تعيينه رئيساً لمجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه الدفاع المدني بالمدينه يباشر حادثة سقوط في وادي المخاضة بمحافظة المهد الصحة‬⁩ : الخطاب المتداول عن قرار بدل الاشراف وبدل التميز .. مزوّر. وزراة الصحة : دواء vitrakvi لا يعالج مرض السرطان كليا وزارة العمل : لاصحة لما تم تداوله عن تثبيت المقابل المالي للعمالة الوافدة وإلغائه عن المرافقين مكافحة المخدرات بمنطقة المدينة المنورة تحبط عملية تهريب مخدرات بمطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي ادارة نادي احد تقيل المدرب فرانسيسكو أرسي مواطن ينقذ محطة وقود من حريق كارثي في محافظة خيبر الصحة: ضبط وافد امتهن العلاج بالطب البديل بدون ترخيص في القصيم أمر ملكي بإنهاء خدمات عدد من الضباط بالاستخبارات العامة النائب العام: خاشقجي توفى وايقاف 18 شخص الصحة تضبط مدعي للطب البديل في جازان ارامكو: لا صحة لما يجري تداوله بشأن زيادة ⁧‫أسعار البنزين‬⁩ ابتداءً من الغد. وزارة الصحة في الرياض تضبط شخص يبيع أدوية تسبب الإجهاض
أكتوبر 8th, 2018 23 مساءً
الاخبار
تكريم منسوبات مكتب تعليم شمال بنات على منجزات عام 1440هـ تكريم وحدة شراكة المدرسة مع الأسرة والمجتمع في الحفل الختامي المدارس الفائزة في مبادرة الشراكة بين الواقع والمأمول طالبات المرحلة المتوسطة تميّزن في مسابقة Reading Aloud نفذت إدارة الموهوبات ملتقى معلمات فصول الموهوبات الأول بعنوان (إبداع وتميز) ​بحضور أكثر من ” 400 ” طالب وطالبة نيابة عن أمير منطقة المدينة سمو الأمير سعود يرعى ندوة ” الأمن السيبراني “ نفذت فعاليات ملتقى (التقنية الرقمية للتربية الأسرية) في مكتب تعليم غرب المدينة زيارة فريق إدارة تعليم مكة لمنطقة المدينة التعليمية ضمن برنامج الزيارات التبادلية بين إدارات التعليم انطلاق الملتقى الأول لأندية الحي الترفيهية التعليمية بعنوان (ملتقى السعادة) أكملت ” فعالية معرض هيفاء مول ” بهيفاء مول بمدينة جدة يومها الخامس على التوالي بعد أن تم أفتتاحها من قبل اهلى وعائلات جدة والتى تزامنت مع الأجواء الربيعيه بشهر ابريل الحالى المتميزة . برعاية سعادة مساعد الصحة إطلاق حملة (وزنك مثالي) هيئة الاتصالات تصدر مخالفات بقيمة تتجاوز 38 مليون ريال سعودي أمين عام مجلس إمارة منطقة مكة المكرمة يدشن الشعار الجديد لفريق حياتنا رسالة التطوعي بمكة المكرمة بحضور عدد من الشخصيات رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية بالنخيل يفتتح مقرها الجديد معرض هيفاء مول يقام على مدار شهر شعبان الحالي أهالي منطقة جازان يناشدون الهيئة العامة للطيران بتفعيل رحلات مباشرة لعدد من مناطق المملكة عباءة التخرج لاترضي خريجات طيبة طفل عمره 20 عام 147 ألف عود ثقاب يصنع بها باخرة تيتانيك فريق (صُناع السعادة) يزور دار ناقهي الصحة النفسية .. جمعية طيبة النسائية تُطلق الملتقى العلمي الأول لإستدامة العمل الخيري #أصلهاثابت_40عامامنالعطاء
أخبار طيبة الان..
1500 سيارة أجرة مخالفة لاشتراطات «النقل» في جدة

 

ضبطت حملة تفتيشية نفذتها إدارة النقل بمشاركة الجهات الأمنية المختصة 1500 سيارة أجرة «ليموزين» مخالفة للاشتراطات في جدة.

وفرضت غرامات مالية على هذه السيارات التي منها أكثر من 200 تم حجزها لانتهاء صلاحيتها ومن ثم شطبها من سجل سيارات الأجرة المرخص لها قبل إدارة المرور، حسب ما أوضحه لـ «عكاظ» مدير عام النقل بمنطقة مكة المكرمة ماجد حسان، لافتا إلى استمرار الحملة التي نفذت منها خمس جولات حتى الآن.

وأبان حسان أنه يتم حجز سيارات الأجرة التي ترصد عليها مخالفات والمنتهي عمرها الافتراضي حيث يشترط ألا يتعدى تاريخ موديلها نهاية عام 2008 م ، مشيرا إلى أنه تفرض غرامة 5 آلاف ريال على كل سيارة مخالفة.

وقال: إن الشركات والمؤسسات العاملة في هذا المجال لا تلتزم بسعودة وظائفها وتشغل وافدين بحجة أن السعوديين لا يرغبون في العمل لديها ويفضلون تملك سيارات أجرة.

وردا على سؤال حول ما إذا كانت الحملات التفتيشية تتسبب في إعاقة انسيابية الحركة المرورية في الشوارع، قال: إننا لتفادي ذلك نختار الموقع والوقت المناسب لحملاتنا.

ولاحظت «عكاظ» التي رافقت منسوبي إدارة النقل والجهات الأمنية خلال الحملة أن عددا كبيرا من سيارات الأجرة تعمل بطرق غير نظامية ويقودها في الغالب سائقون وافدون لا يلتزم معظمهم بالضوابط المحددة بما فيها التصريح والزي الموحد واحتساب الأجرة بالعداد والاحتفاظ ببطاقة التشغيل والتقيد بمنع التدخين.

وتحدث لنا عدد من سائقي سيارات «الليموزين» التي ضبطت عليها مخالفات، مشيرين إلى أن الشركات التي يعملون لديها تسلمهم سيارات ذات موديلات قديمة ومنتهية الصلاحية مما يعرضهم للغرامات وحجز السيارات.

وقال غلام أحمد «باكستاني الجنسية» والسيد عثمان «مصري الجنسية» ومحمد هارون «صومالي الجنسية» : إن شركاتهم تطلب منهم توريد مبالغ 90 ريالا كل يوم عند قيادة السيارة القديمة منتهية الصلاحية في حين تشترط عليهم توريد 160 ريالا في اليوم عند قيادة السيارات الجديدة. ولذلك يفضلون قيادة القديمة رغم علمهم بمخالفتها للاشتراطات.

الموضوع التالي : "الجوازات": ترحيل المخالفين خلال
الموضوع السابق : «العمل» ينظر اليوم قضية جديدة ضد

اكتب تعليق