14 موقوفا غربيا في سجون أمن الدولة.. جنسياتهم مفاجأة | صحيفة طيبة الآن الإلكترونية
thumb thumb
الاخبار
تنظمه هيئة تطوير المدينة .. انطلاق مهرجان جادة قباء الأربعاء القادم “السديس” يكشف عن مشروعات توسعة كبيرة في الحرمين باسم الملك سلمان حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد في المملكة جازان: العثور على زوجين وطفلتهما موتى داخل سيارة في الداير “النيابة العامة”: السجن 10 سنوات وغرامة مليون ريال لكل مَن يستعمل القوة بحق الموظف العام رئيس “جودة الحياة” يجيب.. هل الجودة تقتصر على الترفيه دون الاهتمام بالتعليم والصحة وخلق الوظائف؟ شرطة تبوك تعلّق على فيديو اصطياد أحد المواطنين مجموعة من الغزلان الممرض الذي تعرّض للطعن في مستشفى بالمدینة يروي التفاصيل.. ويكشف عن دافع الجريمة “التجارة”: لا يحق للمحلات التجارية أخذ رسوم إضافية عند الشراء ببطاقات الائتمان مصادر: تصرف غريب من قائد طائرة يُسبب ضرراً لطائرة أخرى بمطار الملك عبدالعزيز بجدة شخص يهاجم ممرضاً بأحد مستشفيات المدينة ويوجه له عدة طعنات.. و”الصحة” تعلق غبار يعيق الرؤية وأمطار رعدية على هذه المناطق “السجون”: إطلاق سراح 1148 سجيناً وسجينة من المشمولين بالعفو الملكي بمناسبة رمضان “التجارة”: 3 أسباب وراء ارتفاع عدد السجلات المشطوبة خلال 2017.. بينها “حساب المواطن” تعيين الأمير الدكتور فيصل المشاري رئيسا لهيئة تقويم التعليم خادم الحرمين يستقبل الأمراء والعلماء والوزراء وقادة القطاعات العسكرية وجمعًا من الأهالي 12 جامعة سعودية ترفض توظيف مبتعثة تحمل ماجستير في الكيمياء مع مرتبة الشرف‎ توقيع اتفاقية بين وزارة العمل و”النهدي” لتوطين 200 صيدلي وصيدلانية خالد العقيلي يعلن توقف برنامج “تم” موقتاً وعودته مجدداً برؤية جديدة “حساب المواطن” لمقدمي الاعتراضات: تحققوا من هذه الأشياء أولاً قبل الاعتراض
أخبار طيبة الان..
14 موقوفا غربيا في سجون أمن الدولة.. جنسياتهم مفاجأة
2

طيبة الأن : 

أوقفت رئاسة أمن الدولة (الخميس) الماضي مقيما روسيا على ذمة قضية أمنية يجري التحقيق معه في مدى تورطه، وفق موقع «نافذة» التابع للرئاسة والذي كشف عن إيقاف 4 متورطين من ذات الجنسية خلال العام الحالي 1439هـ والذي شهد لأول مرة ظهور الروس ضمن المتورطين في قضايا أمنية، إذ تم خلاله إيقاف 3 متورطين لا يزالون رهن التحقيق.

وتورط مواطنو خمس جنسيات غربية في قضايا أمنية، ويشكل الموقوفون من الجنسية الأمريكية العدد الأكبر بخمسة متورطين بعد أن ظهر اسم أول موقوف غربي على ارتباط بقضايا أمنية في 10/3/1428هـ وتم الحكم في قضيته في الرابع من سبتمبر 2014 وتمت إدانته من المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض وأصدرت حكما بسجنه 17 عاما ابتداءً من تاريخ إيقافه وإبعاده عن البلاد بعد انتهاء محكوميته اتقاءً لشره.

وصدر الحكم ضمن أحكام ابتدائية تقضي بإدانة 24 متهما (22 سعوديا ومتهم أمريكي ومتهم يمني) والحكم عليهم بالسجن بين سنتين و27 عاما.

وجاءت إدانتهم بعد ثبوت إدانتهم بإنشاء خلية إرهابية خططت لاستهداف أنابيب النفط والمعاهدين وبعض المواطنين، والافتئات على ولي الأمر والخروج عن طاعته من خلال سفر بعضهم إلى مواطن القتال لأجل المشاركة في القتال الدائر هناك، والشروع بالقيام بعمل إرهابي في السعودية والبحرين، والتدرب على الأسلحة وتكتيكات الكر والفر، والتنسيق لخروج بعض المغرر بهم لمواطن الفتن لأجل المشاركة في القتال هناك، وحيازة الأسلحة والذخائر دون ترخيص بغرض الإخلال بالأمن، وتمويل الإرهاب والعمليات الإرهابية، وغير ذلك من التهم، علما أن الإدانات بحقهم جاءت متفاوتة.

ولا يزال 4 أمريكيين موقوفين؛ اثنان منهما لا يزالان رهن التحقيق وآخران أوراق قضيتهما لدى جهة الادعاء، فيما ظهر المتورطون من حاملي الجنسية الكندية لأول مرة في 19/8/1437 هـ ليصل عددهم خلال السنوات الماضية إلى 3 كنديين لا يزالون رهن التحقيق،إضافة إلى متورط يوناني الجنسية تم إيقافه يوم 28 من ربيع الآخر 1439هـ، الذي شهد أيضا إيقاف أول متورط فرنسي الجنسية ليصل عدد الموقوفين من جنسيات غربية إلى 14 موقوفا.

الموضوع التالي : شاب يقتل سيدة ويصيب ابنها بالرصاص
الموضوع السابق : وزير التعليم: نستهدف تحويل 2000 مدرسة

اكتب تعليق