صحيفة طيبة الآن الإلكترونية » 12 جامعة سعودية ترفض توظيف مبتعثة تحمل ماجستير في الكيمياء مع مرتبة الشرف‎
thumb thumb
الاخبار
كشافة عمان تزور المعسكر الكشفي لخدمة الحجاج بالمدينة لجنة رعاية السجناء بالمدينة المنورة تطلق حملة لشراء أضحية العيد ملكة المعارض سحر هواش تقيم معرضها بالكويت نقابة البلدية لدولة الكويت حملة حافز : تهدف لتكريم العاملين المميزين في العمل رحلت الشيخة فريحة الأحمد الصباح”الأم المثالية” السجائر الالكترونية تغزو الكبار قبل الصغار السعودية البطالة لن تكون عائق امامنا بحلول عام 2022 المؤسسة الاهلية للأدلاء تستقبل وزير الحج والعمرة لتدشين خدمة الكترونية جديدة الكشافة ترشد أكثر من50 ألف حاجا بالمدينة شرطة المدينة تتمكن من القبض على تشكيل عصابي تخصص في الإعتداء على الأموال ،، قهوة وكتاب،، تواصل فعالياتها في سكة الحجاز بأمر الملك.. استضافة 1000 حاج وحاجة من أسر شهداء مصر وزير الحج والعمرة يتفقد أعمال الحج في المدينة المنورة بكامل جاهزيتها .. شرطة المدينة تستعد لخدمة ضيوف الرحمن أوسمة تميز وتكريم لكشافة الفرق الميدانية بالمدينة هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة تعزز إجراءات خطة تحويل المراكز إلى بيئة رقمية متخصصة . أدلاء المدينة يحتفون بولادة أصغر حاج يشارك والديه المناسك جدة تشهد ختام دورة منهجية الإعداد الفني في كرة القدم قائد كشفي يشيد بدور الكشاف السعودي مع الحجاج   ثقات المدينة الرياضية شريك معتمد للمنظمة السويدية للتدريب والتطوير الرياضي
أخبار طيبة الان..
12 جامعة سعودية ترفض توظيف مبتعثة تحمل ماجستير في الكيمياء مع مرتبة الشرف‎

طيبة الأن : 

رفضت 12 جامعة سعودية قبول مبتعثة حاصلة على ماجستير في الكيمياء من جامعة مورغن الأمريكية بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف، ليتبدد حلمها في الحصول على درجة الدكتوراه.

وأوضح عبدالرحمن الشراري، زوج المبتعثة فاطمة سليمان الشراري أن الجامعة الأمريكية قدمت لزوجته عقد عمل ومنحة لدراسة الدكتوراه، لكنها رفضت رغبة منها في العودة لوطنها؛ أملاً أن تجد لها مكاناً بالجامعات السعودية وتكمل الدكتوراه.

وأضاف أنه قطع آلاف الكيلومترات مع زوجته منذ عام ونصف أملاً في أن تقبلها جامعة سعودية، لكن لم يتحقق ذلك رغم تقدمها للاختبارات التحريرية والمقابلات الشخصية.

وبيّن الشراري أنه قابل اثنين من رؤساء أقسام الكيمياء في جامعتين وكانا غير سعوديين، وحينما سألهما عن سبب عدم قبولها أو فرصتها في الحصول على وظيفة، أجاباه بأنهما يظنان أنها لن تجد مكاناً لديهما.

وتساءل كيف يكون توجه الدولة ضمن رؤية 2030 إحلال السعوديين مكان الأجانب، ثم لا تجد زوجته فرصة التوظيف في الجامعات السعودية، رغم أن أقسام الكيمياء مليئة بعضوات هيئة تدريس أجنبيات.

الموضوع التالي : خادم الحرمين يستقبل الأمراء
الموضوع السابق : توقيع اتفاقية بين وزارة العمل

اكتب تعليق