thumb thumb
عاجل
وزارة الخدمة المدينة تٌطلق اللائحة التنفيذية للموارد البشرية لخدمة المدنية : إلغاء بوابة التوظيف جدارة أمير مكة يوجه بالقبض على المعتدي على إمرأة في مكة الأهلي يعلن عودة حسين عبد الغني مشابكه تنتهى بمقتل مواطن في العقد الرابع من عمره في منطقة جدة صدور عدد من الأوامر الملكية الكريمة تركي آل الشيخ يشكر القيادة بمناسبة تعيينه رئيساً لمجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه الدفاع المدني بالمدينه يباشر حادثة سقوط في وادي المخاضة بمحافظة المهد الصحة‬⁩ : الخطاب المتداول عن قرار بدل الاشراف وبدل التميز .. مزوّر. وزراة الصحة : دواء vitrakvi لا يعالج مرض السرطان كليا وزارة العمل : لاصحة لما تم تداوله عن تثبيت المقابل المالي للعمالة الوافدة وإلغائه عن المرافقين مكافحة المخدرات بمنطقة المدينة المنورة تحبط عملية تهريب مخدرات بمطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي ادارة نادي احد تقيل المدرب فرانسيسكو أرسي مواطن ينقذ محطة وقود من حريق كارثي في محافظة خيبر الصحة: ضبط وافد امتهن العلاج بالطب البديل بدون ترخيص في القصيم أمر ملكي بإنهاء خدمات عدد من الضباط بالاستخبارات العامة النائب العام: خاشقجي توفى وايقاف 18 شخص الصحة تضبط مدعي للطب البديل في جازان ارامكو: لا صحة لما يجري تداوله بشأن زيادة ⁧‫أسعار البنزين‬⁩ ابتداءً من الغد. وزارة الصحة في الرياض تضبط شخص يبيع أدوية تسبب الإجهاض
أكتوبر 8th, 2018 23 مساءً
الاخبار
ختام فعاليات معرض الاستهلاكي بهيفاء مول بجدة تكريم منسوبات مكتب تعليم شمال بنات على منجزات عام 1440هـ تكريم وحدة شراكة المدرسة مع الأسرة والمجتمع في الحفل الختامي المدارس الفائزة في مبادرة الشراكة بين الواقع والمأمول طالبات المرحلة المتوسطة تميّزن في مسابقة Reading Aloud نفذت إدارة الموهوبات ملتقى معلمات فصول الموهوبات الأول بعنوان (إبداع وتميز) ​بحضور أكثر من ” 400 ” طالب وطالبة نيابة عن أمير منطقة المدينة سمو الأمير سعود يرعى ندوة ” الأمن السيبراني “ نفذت فعاليات ملتقى (التقنية الرقمية للتربية الأسرية) في مكتب تعليم غرب المدينة زيارة فريق إدارة تعليم مكة لمنطقة المدينة التعليمية ضمن برنامج الزيارات التبادلية بين إدارات التعليم انطلاق الملتقى الأول لأندية الحي الترفيهية التعليمية بعنوان (ملتقى السعادة) أكملت ” فعالية معرض هيفاء مول ” بهيفاء مول بمدينة جدة يومها الخامس على التوالي بعد أن تم أفتتاحها من قبل اهلى وعائلات جدة والتى تزامنت مع الأجواء الربيعيه بشهر ابريل الحالى المتميزة . برعاية سعادة مساعد الصحة إطلاق حملة (وزنك مثالي) هيئة الاتصالات تصدر مخالفات بقيمة تتجاوز 38 مليون ريال سعودي أمين عام مجلس إمارة منطقة مكة المكرمة يدشن الشعار الجديد لفريق حياتنا رسالة التطوعي بمكة المكرمة بحضور عدد من الشخصيات رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية بالنخيل يفتتح مقرها الجديد معرض هيفاء مول يقام على مدار شهر شعبان الحالي أهالي منطقة جازان يناشدون الهيئة العامة للطيران بتفعيل رحلات مباشرة لعدد من مناطق المملكة عباءة التخرج لاترضي خريجات طيبة طفل عمره 20 عام 147 ألف عود ثقاب يصنع بها باخرة تيتانيك فريق (صُناع السعادة) يزور دار ناقهي الصحة النفسية ..
أخبار طيبة الان..
‎نائب رئيس جمعية “إعلاميون”: لا تختزلوا تجربة الإبتعاث العلم والتعلم فقط

طيبة الان: المدينة المنوة: رغد المطيري

نائب رئيس جمعية “إعلاميون”: لا تختزلوا تجربة الإبتعاث العلم والتعلم فقط .. وتفعيل المبتعثين إعلاميا مطلب وطني
‎ندوة “الدور الإعلامي للمبتعثين في التعريف بالمنجزات الوطنية” تطالب الإعلام السعودي بالتحرك في كل المساحات الشاغرة

‎- أذرع الإعلام السعودي غائبة عن أماكن التأثير في أوروبا والعالم.. ونعول على “إعلاميون”

‎برمنجهام –
‎أكد نائب رئيس جمعية “إعلاميون” والمتحدث الرسمي باسمها الأستاذ عبد العزيز فهد العيد؛ بأن كل طالب مبتعث، هو سفير غير متوج لبلده في أي موقع كان في بلد الإبتعاث. وطالب العيد بأن لا تختزل تجربة الإبتعاث بأكملها في فكرة العلم والتعلم فقط.
‎وشدد العيد في ندوة عنوانها (الدور الإعلامي للمبتعثين في التعريف بالمنجزات الوطنية) التي نظمتها الجمعية السعودية في جامعة برمنجهام بالتعاون مع جمعية “إعلاميون” وأدارها الأستاذ أحمد بن ضيف الله الصعب المبتعث لدرجة الدكتوراة، على ضرورة مساهمة المبتعثين في زيادة المحتوى الإيجابي لبلادهم في المنصات الإعلامية (فردية – جماعية) وخصوصاً باللغة الإنجليزية التي يفهمها الغرب والعالم؛ دون إغفال لغة البلد المبتعث فيه إذا كانت لغته الأم ليست الإنجليزية.
‎وأوضح نائب رئيس جمعية “إعلاميون” والمتحدث الرسمي للجمعية، ما اقتضته بدايات الدولة من تأسيس البنية الإعلامية من إذاعة وتلفزيون وصحافة، وما قامت به من دور مهم في دعم خطط التنمية ورفع الوعي لدى المواطن، ومشاركته الوطنية.
‎وأكد العيد تميز برنامج خادم الحرمين الشريفين للإبتعاث الذي ساهم في ربط السعودية بالعالم وقدم إنموذجاً من الخبرات الوطنية المؤهلة في شتى الحقول، والتي إنخرطت رجالاً ونساءً في عملية التنمية والإصلاح الوطنية.
‎وبعد حديث الضيف؛ جرى حوار مثمر مع الحضور، إتفق فيه الجميع على أن الأزمات ما زادت الشعب السعودي إلا تلاحماً مع قادته، وأن الجبهة الداخلية عصية على الأعداء مهما حاولوا.
‎وأكد الجميع على ضرورة تحرك الإعلام السعودي في كل المساحات الشاغرة التي يملؤها الإعداء من كل جانب وصوب، ورأوا من الأهمية بمكان أن تمتد أذرع الإعلام السعودي إلى أماكن التأثير في أوروبا والعالم من خلال الدخول في إمتلاك محطات وصحف ومنصات إعلامية، وإنشاء قنوات تلفزيونية تخاطب الجمهور العالمي بما يناسبه.
‎وعن الدور الوطني للمبعثين في التعريف بالمنجزات الوطنية، أكد الحضور أنهم يمتلكون الحس الوطني والوعي والمسؤولية، ولكنهم يحتاجون وضوحاً في الرؤية، وفاعلية أكثر في التنسيق مع الجهات الرسمية وغير الرسمية (المجتمعية كجمعية “إعلاميون”) للرد على كثير من الشبهات التي تطال الوطن ورموزه.
‎من جهة اخرى، تحدث عبد العزيز العيد عن جمعية “إعلاميون” الأهلية، مؤكدا بأن لديها مشروعات شبه جاهزة مع عدد من الجهات، وأن بوسع جمعية “إعلاميون” والجمعية السعودية في جامعة برمنجهام؛ التحرك معاً للإستفادة المتبادلة من الخبرات في هذا الجانب.
‎وفِي نهاية الندوة والمداخلات؛ قدمت شهادتا شكر للضيف ومدير الندوة من طرف الجمعية السعودية في جامعة برمنجهام؛ والتي سلمها الأستاذ عبدالرحمن المالكي نائب رئيس الجمعية ثم التقطت الصور التذكارية (فردية وجماعية).

الموضوع التالي : الشيخة ام راكان الصباح عطاء
الموضوع السابق : تهنئة للدكتور أحمد بن علي الشهري

اكتب تعليق