صحيفة طيبة الآن الإلكترونية » وزير التعليم: نستهدف تحويل 2000 مدرسة حكومية إلى مستقلة
thumb thumb
الاخبار
كشافة عمان تزور المعسكر الكشفي لخدمة الحجاج بالمدينة لجنة رعاية السجناء بالمدينة المنورة تطلق حملة لشراء أضحية العيد ملكة المعارض سحر هواش تقيم معرضها بالكويت نقابة البلدية لدولة الكويت حملة حافز : تهدف لتكريم العاملين المميزين في العمل رحلت الشيخة فريحة الأحمد الصباح”الأم المثالية” السجائر الالكترونية تغزو الكبار قبل الصغار السعودية البطالة لن تكون عائق امامنا بحلول عام 2022 المؤسسة الاهلية للأدلاء تستقبل وزير الحج والعمرة لتدشين خدمة الكترونية جديدة الكشافة ترشد أكثر من50 ألف حاجا بالمدينة شرطة المدينة تتمكن من القبض على تشكيل عصابي تخصص في الإعتداء على الأموال ،، قهوة وكتاب،، تواصل فعالياتها في سكة الحجاز بأمر الملك.. استضافة 1000 حاج وحاجة من أسر شهداء مصر وزير الحج والعمرة يتفقد أعمال الحج في المدينة المنورة بكامل جاهزيتها .. شرطة المدينة تستعد لخدمة ضيوف الرحمن أوسمة تميز وتكريم لكشافة الفرق الميدانية بالمدينة هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة تعزز إجراءات خطة تحويل المراكز إلى بيئة رقمية متخصصة . أدلاء المدينة يحتفون بولادة أصغر حاج يشارك والديه المناسك جدة تشهد ختام دورة منهجية الإعداد الفني في كرة القدم قائد كشفي يشيد بدور الكشاف السعودي مع الحجاج   ثقات المدينة الرياضية شريك معتمد للمنظمة السويدية للتدريب والتطوير الرياضي
أخبار طيبة الان..
وزير التعليم: نستهدف تحويل 2000 مدرسة حكومية إلى مستقلة

طيبة الأن : 

أكد وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى أن المدارس المستقلة هي إحدى مبادرات الخصخصة في قطاع التعليم، مشيرا إلى أن العام القادم سيتم البدء بتطبيقها في 25 مدرسة في 5 مناطق، وسيتم التوسع في البرنامج وصولا إلى 2000 مدرسة في 2020.

وأضاف العيسى أن المبادرة تهدف إلى رفع كفاءة تشغيل المدارس الحكومية من خلال مؤسسات خاصة يؤسسها التربويون الذين لهم خبرة وتجربة تربوية ميدانية ووفق نموذج تشغيل متميز سيعلن عن تفاصيله لاحقاً، وسيتم إسناد إدارتها لمشغلين من ذوي الخبرة التربوية, وهناك ضوابط لترشيح المشغلين واختيارهم وتأهيلهم من خلال دورات تدريبية.

وكشفت مصادر أن الطلاب سيدرسون مجانا في تلك المدارس بنسبة 100%، كما تتولى الدولة تحمل تكاليف المبنى والمناهج والرسوم الدراسية، وستقوم المدارس المستقلة بالاستفادة من خبرات المربين القادرين على إدارة المدارس، مع إخضاع تقييم أداء هذه المدارس لمؤشرات الجودة والتميز بهدف خلق التنافس لإعداد طلاب ينافسون محليا وعالميا وإحداث التغيير يكون من خلال إشعال التنافس بين الطلاب لتحقيق الأفضل.

كما سيكون تقييم المدارس بناء على نسب أبرزها 5، تشمل النجاح والرسوب والامتياز والتسرب والغياب، كما سيكون تعيين المعلمين والمعلمات وفق عقود ذات مرونة في التحفيز والمحاسبة.

الموضوع التالي : 14 موقوفا غربيا في سجون أمن الدولة..
الموضوع السابق : مالك المركز التجاري الذي التهمته

اكتب تعليق