وزير التعليم: نستهدف تحويل 2000 مدرسة حكومية إلى مستقلة | صحيفة طيبة الآن الإلكترونية
thumb thumb
الاخبار
تنظمه هيئة تطوير المدينة .. انطلاق مهرجان جادة قباء الأربعاء القادم “السديس” يكشف عن مشروعات توسعة كبيرة في الحرمين باسم الملك سلمان حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد في المملكة جازان: العثور على زوجين وطفلتهما موتى داخل سيارة في الداير “النيابة العامة”: السجن 10 سنوات وغرامة مليون ريال لكل مَن يستعمل القوة بحق الموظف العام رئيس “جودة الحياة” يجيب.. هل الجودة تقتصر على الترفيه دون الاهتمام بالتعليم والصحة وخلق الوظائف؟ شرطة تبوك تعلّق على فيديو اصطياد أحد المواطنين مجموعة من الغزلان الممرض الذي تعرّض للطعن في مستشفى بالمدینة يروي التفاصيل.. ويكشف عن دافع الجريمة “التجارة”: لا يحق للمحلات التجارية أخذ رسوم إضافية عند الشراء ببطاقات الائتمان مصادر: تصرف غريب من قائد طائرة يُسبب ضرراً لطائرة أخرى بمطار الملك عبدالعزيز بجدة شخص يهاجم ممرضاً بأحد مستشفيات المدينة ويوجه له عدة طعنات.. و”الصحة” تعلق غبار يعيق الرؤية وأمطار رعدية على هذه المناطق “السجون”: إطلاق سراح 1148 سجيناً وسجينة من المشمولين بالعفو الملكي بمناسبة رمضان “التجارة”: 3 أسباب وراء ارتفاع عدد السجلات المشطوبة خلال 2017.. بينها “حساب المواطن” تعيين الأمير الدكتور فيصل المشاري رئيسا لهيئة تقويم التعليم خادم الحرمين يستقبل الأمراء والعلماء والوزراء وقادة القطاعات العسكرية وجمعًا من الأهالي 12 جامعة سعودية ترفض توظيف مبتعثة تحمل ماجستير في الكيمياء مع مرتبة الشرف‎ توقيع اتفاقية بين وزارة العمل و”النهدي” لتوطين 200 صيدلي وصيدلانية خالد العقيلي يعلن توقف برنامج “تم” موقتاً وعودته مجدداً برؤية جديدة “حساب المواطن” لمقدمي الاعتراضات: تحققوا من هذه الأشياء أولاً قبل الاعتراض
أخبار طيبة الان..
وزير التعليم: نستهدف تحويل 2000 مدرسة حكومية إلى مستقلة
1

طيبة الأن : 

أكد وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى أن المدارس المستقلة هي إحدى مبادرات الخصخصة في قطاع التعليم، مشيرا إلى أن العام القادم سيتم البدء بتطبيقها في 25 مدرسة في 5 مناطق، وسيتم التوسع في البرنامج وصولا إلى 2000 مدرسة في 2020.

وأضاف العيسى أن المبادرة تهدف إلى رفع كفاءة تشغيل المدارس الحكومية من خلال مؤسسات خاصة يؤسسها التربويون الذين لهم خبرة وتجربة تربوية ميدانية ووفق نموذج تشغيل متميز سيعلن عن تفاصيله لاحقاً، وسيتم إسناد إدارتها لمشغلين من ذوي الخبرة التربوية, وهناك ضوابط لترشيح المشغلين واختيارهم وتأهيلهم من خلال دورات تدريبية.

وكشفت مصادر أن الطلاب سيدرسون مجانا في تلك المدارس بنسبة 100%، كما تتولى الدولة تحمل تكاليف المبنى والمناهج والرسوم الدراسية، وستقوم المدارس المستقلة بالاستفادة من خبرات المربين القادرين على إدارة المدارس، مع إخضاع تقييم أداء هذه المدارس لمؤشرات الجودة والتميز بهدف خلق التنافس لإعداد طلاب ينافسون محليا وعالميا وإحداث التغيير يكون من خلال إشعال التنافس بين الطلاب لتحقيق الأفضل.

كما سيكون تقييم المدارس بناء على نسب أبرزها 5، تشمل النجاح والرسوب والامتياز والتسرب والغياب، كما سيكون تعيين المعلمين والمعلمات وفق عقود ذات مرونة في التحفيز والمحاسبة.

الموضوع التالي : 14 موقوفا غربيا في سجون أمن الدولة..
الموضوع السابق : مالك المركز التجاري الذي التهمته

اكتب تعليق