وزير التخطيط: تطبيق السعودة بنسبة 100% غير صحيح.. ويجب تصحيح سوق العمل على مراحل | صحيفة طيبة الآن الإلكترونية
thumb thumb
الاخبار
“الإسكان”: صعوبات تمنع تسجيل 200 مليون م2 من الأراضي البيضاء في برنامج الرسوم مصادر تكشف تفاصيل جديدة عن جريمة قتل رئيس “بلدي بريدة”.. وشكوك حول تورط عمالة تعمل لديه “اللاحم”: كنت معلماً فاشلاً.. وعشقي للنصر جعلني أسير 6 كيلومترات رغم إعاقتي لشراء جريدة ولي العهد يرأس اجتماع مجلس الشؤون الاقتصادية ويناقش عدداً من الموضوعات سفارة نيبال بالرياض: مستعدون لتوفير 100 ألف عاملة منزلية للمملكة مكتب تحقيقات الطيران يكشف ملابسات الهبوط الاضطراري لطائرة الخطوط السعودية بجدة متحدث “العمل”: نرصد يومياً مخالفات تتعلق بالاتجار بالبشر ونحوّلها للأمن العام نائب أمير عسير يوجه بإخلاء الوادعي إلى الرياض.. ومحاسبة من تسبب في معاناته حكم إعطاء الجد زكاة ماله لأحفاده الأیتام الرياض: القبض على شخصين انتحلا صفة رجال الأمن ونهبا مقيماً.. وثالث حاول تهريبهما مدير عام المرور يوضح الخطة المرورية لموسم العمرة تنظمه هيئة تطوير المدينة .. انطلاق مهرجان جادة قباء الأربعاء القادم “السديس” يكشف عن مشروعات توسعة كبيرة في الحرمين باسم الملك سلمان حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد في المملكة جازان: العثور على زوجين وطفلتهما موتى داخل سيارة في الداير “النيابة العامة”: السجن 10 سنوات وغرامة مليون ريال لكل مَن يستعمل القوة بحق الموظف العام رئيس “جودة الحياة” يجيب.. هل الجودة تقتصر على الترفيه دون الاهتمام بالتعليم والصحة وخلق الوظائف؟ شرطة تبوك تعلّق على فيديو اصطياد أحد المواطنين مجموعة من الغزلان الممرض الذي تعرّض للطعن في مستشفى بالمدینة يروي التفاصيل.. ويكشف عن دافع الجريمة “التجارة”: لا يحق للمحلات التجارية أخذ رسوم إضافية عند الشراء ببطاقات الائتمان
أخبار طيبة الان..
وزير التخطيط: تطبيق السعودة بنسبة 100% غير صحيح.. ويجب تصحيح سوق العمل على مراحل
10

طيبة الأن : 

قال وزير الاقتصاد والتخطيط محمد التويجري، إن تطبيق السعودة بنسبة 100% ليس صحيحاً، مشيراً إلى أهمية تصحيح سوق العمل على مراحل ومعالجة التستر.

وأضاف التويجري خلال لقائه برئيس وأعضاء غرفة الرياض بحضور رجال أعمال بمقر الغرفة أمس (الإثنين)، أن التوطين كهدف لا خلاف عليه، لكن مسألة تطبيقه كلياً بنسبة 100% ليست صحيحة.

وأكد أهمية تصحيح سوق العمل على مراحل وتقييم كل مرحلة، لافتاً إلى أهمية معالجة التستر حيث يشكل اقتصاد الظل نحو 20%، الأمر الذي بات يستوجب التصحيح.

وفي حديثه عن التخصيص، كشف التويجري عن قرب صدور نظام بالمشاركة بين القطاعين الخاص والعام، والعمل على رفع قيمة الاقتصاد، مضيفاً أن التخصيص سيكون متاحاً للقطاع الخاص المحلي والأجنبي.

وأوضح الوزير أن هناك عدداً من القطاعات ستُطرح قريباً للتخصيص، منها محطات التحلية والمطاحن والمطارات والنقل، وهناك خطط للقطاع الصحي قد تكون جزئية في بداية الأمر.

الموضوع التالي : "حقوق الإنسان": مقطع مطاردة معلم
الموضوع السابق : الإسكان تتوعد الممتنعين عن تسجيل

اكتب تعليق