مواطن يقاضي آخر بتهمة إشهار السلاح ومحاولة قتله.. والقاضي يبطل الدعوى لرصده ملاحظة على الشاهدين‎ | صحيفة طيبة الآن الإلكترونية
thumb thumb
الاخبار
مسؤول بـ”الكهرباء”: قريباً فرض تأمين مالي على الملاك والمستأجرين لضمان سداد الفواتير حسابات الموظفين تستقبل رواتب مايو “المسند” يوضح حقيقة نشوء إعصار جديد بعد “ميكونو” مواطنة تكتشف أنها موظفة على رأس العمل ولها راتب يصرف لـ14 عاماً على الرغم من استقالتها بالأسماء.. منح 29 مقيماً ميدالية الاستحقاق من الدرجة الثالثة لتبرعهم بالدم 10 مرات “الداخلية” توقف 1.16 مليون مخالف وترحّل ‏305 آلاف منهم في “وطن بلا مخالف” دعم العسكريين وحق المرأة في المنتج السكني وأرباح البنوك.. تساؤلات أعضاء الشورى لوزير الإسكان حكم نهائي بسجن سبعيني لتعديه على عقار لا يملكه.. و”استئناف مكة” توقف التنفيذ لكبر سنه وتكتفي بأخذ تعهد عليه مصادر: إطلاق المسار الإلكتروني لحجاج الداخل الأربعاء المقبل.. وهذا هو سبب التبكير “طيران أديل” تعتذر لطفل من ذوي الاحتياجات بعد منعه من السفر لأداء العمرة مواطن يطلق النار على مقيم إفريقي بسبب “حبحب” الجهات المعنية بالمملكة تتأهب لمواجهة تداعيات إعصار “ميكونو” بنجران تحذيرات أمنية للمعتمرين بعدم اصطحاب الأسلحة المرخصة للمنطقة المركزية أمير القصيم يشيد بجهود رجال الأمن في كشف غموض حادثتي القتل في بريدة والشماسية متحدث “التجارة” يوضح الفرق بين رقم البلاغات “1900″ وبين “935″ الأمير خالد بن سلمان: فلسطين ستظل قضية محورية مهما كان حجم الضغوط والمؤثرات “العمل”: تأهيل 50 ألف مواطن ومواطنة تمهيداً لتوطين 12 نشاطاً في محرم المقبل فعاليات مهرجان جادة قباء تجمع التاريخ بتفاصيله الجميلة “الدفاع المدني” يرفع درجة الاستعداد في المناطق المتوقع تأثرها بإعصار “مكونو” “أمن الدولة” تطيح بـ18 متهماً في قضايا تمس الأمن الوطني منذ بداية رمضان.. تعرف على جنسياتهم
أخبار طيبة الان..
مواطن يقاضي آخر بتهمة إشهار السلاح ومحاولة قتله.. والقاضي يبطل الدعوى لرصده ملاحظة على الشاهدين‎
2

طيبة الأن : 

أقدم مواطن على خلاف مع آخر بسبب قطعة أرض في محافظة جدة على مقاضاته بزعم أنه قام بإشهار السلاح في وجهه محاولا إطلاق النار عليه، فيما أبطلت المحكمة الإدارية القضية تحت بند شكوى كيدية بسبب شهادة الشهود.

وأوضحت مصادر أن المحكمة الإدارية بجدة تلقت دعوى قضائية من مواطن ادعى فيها أن مواطنا آخر جاء إلى منزله وطلب منه مقابلته، وحينما فتح الباب شاهد المتهم أمامه وأخرج من جيبه سلاحا، وضغط على زناده بمحاولة منه لإطلاق النار عليه، ولكن وجد أن المسدس ليس بداخله رصاص، ومن ثم قام على الفور بالهرب بسيارته.

وأضافت أن المدعي تقدم أمام المحكمة بورقة فيها شهادتان لشخصين ضد المتهم يشهدان بما ادّعى عليه لوجود خلاف بينهما على أرض ثم فر هاربا بسيارته، فيما قامت الشرطة بالقبض على المتهم، وباستجوابه اعترف بوجود خلاف بينهما على أرض، ولكنه أنكر إشهاره السلاح، فيما طالب المدعي العام المحكمة بمحاسبة المتهم، وفقا لنظام والحكم عليه بعقوبة السجن والغرامة لقاء ما بدر منه، إعمالا لمقتضى المادة 40 من نظام الأسلحة والذخائر.

وأكدت المصادر، أن ناظر القضية قام بإحضار شهود الإثبات والاستماع لهما بعدما تبين أن الشهادتين مكتوبة بصيغة واحدة، ما أدخلهما تحت بند الشهادة الكيدية ضد المتهم ليقضي بعدم إدانة المتهم بالتهم المنسوبة إليه، وتم تأييد الحكم من محكمة الاستئناف الإدارية وأخذ الحكم الصيغة النهائية الواجب النفاذ.

الموضوع التالي : وزير العدل يعتمد "الحاسبة
الموضوع السابق : حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس

اكتب تعليق