thumb thumb
عاجل
الدفاع المدني بالمدينه يباشر حادثة سقوط في وادي المخاضة بمحافظة المهد الصحة‬⁩ : الخطاب المتداول عن قرار بدل الاشراف وبدل التميز .. مزوّر. وزراة الصحة : دواء vitrakvi لا يعالج مرض السرطان كليا وزارة العمل : لاصحة لما تم تداوله عن تثبيت المقابل المالي للعمالة الوافدة وإلغائه عن المرافقين مكافحة المخدرات بمنطقة المدينة المنورة تحبط عملية تهريب مخدرات بمطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي ادارة نادي احد تقيل المدرب فرانسيسكو أرسي مواطن ينقذ محطة وقود من حريق كارثي في محافظة خيبر الصحة: ضبط وافد امتهن العلاج بالطب البديل بدون ترخيص في القصيم أمر ملكي بإنهاء خدمات عدد من الضباط بالاستخبارات العامة النائب العام: خاشقجي توفى وايقاف 18 شخص الصحة تضبط مدعي للطب البديل في جازان ارامكو: لا صحة لما يجري تداوله بشأن زيادة ⁧‫أسعار البنزين‬⁩ ابتداءً من الغد. وزارة الصحة في الرياض تضبط شخص يبيع أدوية تسبب الإجهاض شرطة المدينة المنورة تضبط تشكيل عصابي تورط بسرقة أموال من خمسة عشر جهاز صرف آلي بالمدينة المنورة وجدة وتبوك ، وتقبض على المتورطين في جرائمه. السماح لجميع المعتمرين بزيارة كل مدن المملكة العربية السعودية إعتباراً من اليوم سمو ولي العهد يصل المدينة المنورة قادماً من جدة مستقلاً قطار الحرمين السريع خادم الحرمين الشريفين يزور المسجد النبوي الشريف دوريات الأمن بـ المدينة تقبض على الوافد الذي قام بالتحرش بالبائعات في احد المجمعات التجارية رحلت الشيخة فريحة الأحمد الصباح”الأم المثالية” طيبة الأن .. ترحب بالأقلام الواعدة ..وهي منكم ولكم .. مع تحيات أسرة التحرير
مارس 17th, 2014 15 مساءً
الاخبار
الدكتور الفنان الجاسر : فنون المدينة تحقق نقلة نوعية وفنية وثقافية في برامجها وأنشطتها بمناسبة الذكرى الرابعة لمبايعة خادم الحرمين الشريفين محافظ الحناكية يستقبل مدير مكتب التعليم والوفد التعليمي المرافق له ‏مبادرة فريدة من نوعها بالابتدائية 71 بالمدينة في ذكرى البيعة الرابعة وسام التميز والإبداع لنادي التنمية الشبابي بالحناكية د/نبيل الفيلكاوي تشارك الكويت بعرضنا المسرحي في مهرجان قرطاج نادي المدينة المنورة لذوي الاحتياجات يعقد جمعيته العمومية تراحم المدينة تستفبل زوجات وأمهات النزلاء من الأسر المستفيدة تعيين الأستاذ/ أيمن خوش حال مديراً تنفيذياً للجمعية التعاونية متعددة الأغراض لجامعة طيبة مدير جوازات منطقة المدينة المنورة المكلف : من الله سبحانه وتعالى على بلادنا بشرف المكان وبحكومة رشيدة طلاب مدرسة الريان يحتفون بيوم اللغة بأدبي المدينة الدفاع المدني بالمدينة يواصل البحث داخل المستنقعات المائية . الشيخة انتصار الصباح تكرم ذوي الهمم التهامي : أسبوع حافل بفنون المدينة وأنشطتنا وبرامجنا سر تميزنا التهامي : الاحتفاء بذكرى البيعة الرابعة تجديد لمشاعر الوفاء والولاء لخادم الحرمين الشريفين مشاركة سواعد المدينة في مبادرة نقطة استشارة في المدينة المنورة الدفاع المدني بالمدينه يباشر حادثة سقوط في وادي المخاضة بمحافظة المهد فريق وقف نور القرآن (رسالة) ينظم فعالية اليوم العالمي للتطوع جمعية طيبة للإعاقة الحركية تقيم فعالية المهرجان الوطني الترفيهي لذوي الإعاقة “بالراشد مول”. فريق همم يشارك في اليوم العالمي للتطوع 2018 مدير الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة بالنيابة يرعى احتفال الادارة العامة للدفاع المدني بالمدينة المنورة باليوم العالمي للتطوع
أخبار طيبة الان..
معرض الكويت الدولي للكتاب ٤٣ ثقافة وتاريخ

 

 

طيبة الان : الكويت : رهام خليل

في زيارة غير رسمية بالأمس قامت سمو الشيخة ام راكان الصباح رئيسة فريق النخبة التطوعي صاحبة البصمة الرائدة في دعم وتشجيع المشاريع الصغيرة للأسر المنتجة .
بزيارة لمعرض الكويت الكتاب الدولي مع سمو الشيخ دعيج الخليفة الصباح سفير السلام والإعلامي العربي والوفد المرافق لهم.

وخلال جولتهم في الجناح السعودي ابدو اعجابهم بما شاهدوه من محتوي وما وصل إليه الكاتب والكتاب السعودي في شتي العلوم والمعرفة.

وضم جناح المملكة كل الجهات الحكومية والجامعات كا جامعة الملك عبدالعزيز .كليةالملك فهد الأمنية .مكتبة الملك عبدالعزيز العامة . الجامعة الإسلامية. وزارة الإعلام. وزارة الشؤون الإسلامية. جامعة ام القري. مكتبة الملك فهد الوطنية . دارة الملك عبدالعزيز. جامعة المجمعة. جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.
متمنين للمملكة قيادة وشعبا مزيد من التقدم.
وعند زيارة جناح دائرة أبوظبي للثقافة والسياحة
قالت السيدة عفراء محمد أننا ندعم الكتاب في الإمارات والخليج ونتكفل بإصدار كتاباتهم ومكافأتهم علي انجازتهم.

وتجسّد مهمة دار الكتب الوطنية في أبوظبي في جمع الكتب والمحافظة عليها والترويج لها، فضلاً عن تشجيع القراءة والكتابة والأبحاث في دولة الإمارات العربية المتحدة خاصة والعالم العربي عامة. تأسست دار الكتب الوطنية في عام 1981 وتضمّ أكبر مجموعة من الكتب والمخطوطات في دولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى وثائق أخرى ومصادر معرفة رقمية، كما تُروّج لثقافة القراءة والكتابة في الدولة وهي بدون أدنى شك مصدر ثمين للباحثين والأكادميّين.

وتضم دار الكتب الوطنية أكثر من مليوني مُجلّد من الكتب والمجلات الدورية والمخطوطات والمواد الإلكترونية، بما في ذلك أكثر من 300 ألف كتاب باللغة العربية وما يفوق 100 ألف كتاب بلغات أخرى. كما تقوم بجمع وحفظ وعرض المخطوطات العربية والإسلامية القديمة في مجالات مثل الأدب والدين والعلوم والفنون.

يتم عرض هذه المخطوطات في مبنى دار الكتب الوطنية ويمكن زيارتها خلال ساعات العمل العادية – تُقدّم هذه الدار خدماتها للباحثين والقُرّاء 14 ساعة في اليوم، كما أنّها تستقبل زوّارها في عطلة نهاية الأسبوع. والجدير بالذكر أنّ هذه الدار تحتفظ بكتالوج إلكتروني يضمّ جميع الموارد والمراجع المتاحة وتُقدّم الدعم للباحثين الذين يقومون بأبحاث تتمحور بشكل عام حول الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الخليج والعالم العربي.

المبادرات والبرامج
تستضيف دار الكتب الوطنية مهرجانات مثل معرض أبوظبي الدولي للكتاب ومعرض العين للكتاب، وبرامج الجوائز على غرار جائزة الشيخ زايد للكتاب بهدف زيادة الوعي والاهتمام بالقراءة والكتابة بين سكان دولة الإمارات العربية المتحدة والعالم الناطق باللغة العربية.

كما تهتمّ بنشر أعمال أصلية باللغة العربية، فضلاً عن الكتب الأجنبية المترجمة إلى العربية من خلال مشاريع مثل مشروع “كلمة للترجمة” و”إدارة البحوث والإصدارات”، وتدعم المؤلفين الإماراتيين من خلال مبادرة “قلم” لتنمية ودعم وتشجيع الموهوبين والمبدعين الإماراتيين. بالإضافة إلى ذلك، تقوم دار الكتب الوطنية بإدارة مكتبات المجتمع المحلي والمكتبات المتجوّلة في إمارة أبوظبي.

بعدها تفقدو جناح مكتب الشهيد وجناح وزارة الدولة لشؤون الشباب وجناح سلطنة عمان
وتفقدوباقي الأجنحة المشاركة بالمعرض واشادو بأبداعاتهم وتميزهم.

وفي تصريح صحفي قالت سمو الشيخة ام راكان الصباح نحنو نفخر بما وصلت إليه الكويت في تشجيع الكتاب الشباب لأظهار موهبتهم وتنميتها من خلال المكاتب الخاصة ووزارات الدولة واشادت في رقي أجنحة الخليج و اصدارتهم المتنوعة واهتمامهم بالتاريخ والثقافات المتنوعة في شتي المجالات .

وتوجهت بالشكر لصاحب السمو الشيخ صباح الاحمد الصباح أمير البلاد وقائد الإنسانية لدعمه وتشجيع شبابنا علي الإبداع. واعربت عن سعادتها لما شاهدته من نجاح معرض الكتاب الدولي بكل المجالات وتمنت أن تكون الكويت عاصمة للثقافة والفنون العربية.

وقال سمو الشيخ دعيج الخليفة الصباح سفير السلام والإعلامي كل الشكر والتقدير لجميع الوفود المشاركة علي جهودهم في إنجاح معرض الكويت الكتاب الدولي واعرب عن سعادته في هذه الزيارة .

الموضوع التالي : مجلس إدارة جمعية حياة يقوم بزيارة
الموضوع السابق : إدارة الرعاية الصيدلية بمستشفى

اكتب تعليق