صحيفة طيبة الآن الإلكترونية » مصادر: إطلاق سراح السجناء السعوديين ممن عليهم غرامات في عفو رمضان.. والوافدين في هذه الحالة
thumb thumb
الاخبار
كشافة عمان تزور المعسكر الكشفي لخدمة الحجاج بالمدينة لجنة رعاية السجناء بالمدينة المنورة تطلق حملة لشراء أضحية العيد ملكة المعارض سحر هواش تقيم معرضها بالكويت نقابة البلدية لدولة الكويت حملة حافز : تهدف لتكريم العاملين المميزين في العمل رحلت الشيخة فريحة الأحمد الصباح”الأم المثالية” السجائر الالكترونية تغزو الكبار قبل الصغار السعودية البطالة لن تكون عائق امامنا بحلول عام 2022 المؤسسة الاهلية للأدلاء تستقبل وزير الحج والعمرة لتدشين خدمة الكترونية جديدة الكشافة ترشد أكثر من50 ألف حاجا بالمدينة شرطة المدينة تتمكن من القبض على تشكيل عصابي تخصص في الإعتداء على الأموال ،، قهوة وكتاب،، تواصل فعالياتها في سكة الحجاز بأمر الملك.. استضافة 1000 حاج وحاجة من أسر شهداء مصر وزير الحج والعمرة يتفقد أعمال الحج في المدينة المنورة بكامل جاهزيتها .. شرطة المدينة تستعد لخدمة ضيوف الرحمن أوسمة تميز وتكريم لكشافة الفرق الميدانية بالمدينة هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة تعزز إجراءات خطة تحويل المراكز إلى بيئة رقمية متخصصة . أدلاء المدينة يحتفون بولادة أصغر حاج يشارك والديه المناسك جدة تشهد ختام دورة منهجية الإعداد الفني في كرة القدم قائد كشفي يشيد بدور الكشاف السعودي مع الحجاج   ثقات المدينة الرياضية شريك معتمد للمنظمة السويدية للتدريب والتطوير الرياضي
أخبار طيبة الان..
مصادر: إطلاق سراح السجناء السعوديين ممن عليهم غرامات في عفو رمضان.. والوافدين في هذه الحالة

طيبة الأن : 

ذكرت مصادر أن الجهات المختصة، ممثلة في إمارات المناطق ووزارة العدل والنيابة العامة وديوان المظالم، بدأت في حصر المستفيدين من العفو السنوي في رمضان.

وأوضحت المصادر أن العفو لا يشمل أي أحكام صدرت حداً، ولا العقوبات التأديبية والبديلة أو غير المقترنة بالسجن، ولا يشمل جرائم السحر والشعوذة، والاتجار بالبشر، وتعذيب الأطفال، ونشر الوثائق والمعلومات السرية، وقضايا الرقاة ومدعي الطب الشعبي، والتستر التجاري وغسل الأموال، وإيواء المطلوبين.

ويتضمن العفو شطب نصف مدة المحكومية في عددٍ من الجرائم، شريطة انتهاء الحق الخاص الذي لا يتم العفو في حال وجوده.

وفيما يتعلق بالغرامات، ذكرت المصادر أن قواعد العفو نصت على إطلاق سراح السجناء السعوديين ممن تنطبق عليهم الشروط فوراً، على أن يتم التعامل مع الغرامة وفق إجراءات نظام إيرادات الدولة.

وبالنسبة للوافدين ممن انتهت مدة محكومياتهم بانتهاء المدة أو بالعفو وعليهم غرامات، فيتم إعفاؤهم بما لا يزيد على 500 ألف ريال، وفي حال زادت الغرامة وعجزوا عن التسديد، يتم إحالتهم للمحكمة المختصة مع ممثل بيت المال؛ للنظر في ثبوت إعسارهم، ومن ثبت إعساره منهم فيعامل وفق نظام استبدال الغرامة بالحبس ومن ثم يتم إبعاده.

الموضوع التالي : بالتفاصيل والشروط.. وزارة الدفاع
الموضوع السابق : السجن والجلد لمواطن هدد موظف "ساهر"

اكتب تعليق