مصادر: إطلاق سراح السجناء السعوديين ممن عليهم غرامات في عفو رمضان.. والوافدين في هذه الحالة | صحيفة طيبة الآن الإلكترونية
thumb thumb
الاخبار
“الإسكان”: صعوبات تمنع تسجيل 200 مليون م2 من الأراضي البيضاء في برنامج الرسوم مصادر تكشف تفاصيل جديدة عن جريمة قتل رئيس “بلدي بريدة”.. وشكوك حول تورط عمالة تعمل لديه “اللاحم”: كنت معلماً فاشلاً.. وعشقي للنصر جعلني أسير 6 كيلومترات رغم إعاقتي لشراء جريدة ولي العهد يرأس اجتماع مجلس الشؤون الاقتصادية ويناقش عدداً من الموضوعات سفارة نيبال بالرياض: مستعدون لتوفير 100 ألف عاملة منزلية للمملكة مكتب تحقيقات الطيران يكشف ملابسات الهبوط الاضطراري لطائرة الخطوط السعودية بجدة متحدث “العمل”: نرصد يومياً مخالفات تتعلق بالاتجار بالبشر ونحوّلها للأمن العام نائب أمير عسير يوجه بإخلاء الوادعي إلى الرياض.. ومحاسبة من تسبب في معاناته حكم إعطاء الجد زكاة ماله لأحفاده الأیتام الرياض: القبض على شخصين انتحلا صفة رجال الأمن ونهبا مقيماً.. وثالث حاول تهريبهما مدير عام المرور يوضح الخطة المرورية لموسم العمرة تنظمه هيئة تطوير المدينة .. انطلاق مهرجان جادة قباء الأربعاء القادم “السديس” يكشف عن مشروعات توسعة كبيرة في الحرمين باسم الملك سلمان حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد في المملكة جازان: العثور على زوجين وطفلتهما موتى داخل سيارة في الداير “النيابة العامة”: السجن 10 سنوات وغرامة مليون ريال لكل مَن يستعمل القوة بحق الموظف العام رئيس “جودة الحياة” يجيب.. هل الجودة تقتصر على الترفيه دون الاهتمام بالتعليم والصحة وخلق الوظائف؟ شرطة تبوك تعلّق على فيديو اصطياد أحد المواطنين مجموعة من الغزلان الممرض الذي تعرّض للطعن في مستشفى بالمدینة يروي التفاصيل.. ويكشف عن دافع الجريمة “التجارة”: لا يحق للمحلات التجارية أخذ رسوم إضافية عند الشراء ببطاقات الائتمان
أخبار طيبة الان..
مصادر: إطلاق سراح السجناء السعوديين ممن عليهم غرامات في عفو رمضان.. والوافدين في هذه الحالة
9

طيبة الأن : 

ذكرت مصادر أن الجهات المختصة، ممثلة في إمارات المناطق ووزارة العدل والنيابة العامة وديوان المظالم، بدأت في حصر المستفيدين من العفو السنوي في رمضان.

وأوضحت المصادر أن العفو لا يشمل أي أحكام صدرت حداً، ولا العقوبات التأديبية والبديلة أو غير المقترنة بالسجن، ولا يشمل جرائم السحر والشعوذة، والاتجار بالبشر، وتعذيب الأطفال، ونشر الوثائق والمعلومات السرية، وقضايا الرقاة ومدعي الطب الشعبي، والتستر التجاري وغسل الأموال، وإيواء المطلوبين.

ويتضمن العفو شطب نصف مدة المحكومية في عددٍ من الجرائم، شريطة انتهاء الحق الخاص الذي لا يتم العفو في حال وجوده.

وفيما يتعلق بالغرامات، ذكرت المصادر أن قواعد العفو نصت على إطلاق سراح السجناء السعوديين ممن تنطبق عليهم الشروط فوراً، على أن يتم التعامل مع الغرامة وفق إجراءات نظام إيرادات الدولة.

وبالنسبة للوافدين ممن انتهت مدة محكومياتهم بانتهاء المدة أو بالعفو وعليهم غرامات، فيتم إعفاؤهم بما لا يزيد على 500 ألف ريال، وفي حال زادت الغرامة وعجزوا عن التسديد، يتم إحالتهم للمحكمة المختصة مع ممثل بيت المال؛ للنظر في ثبوت إعسارهم، ومن ثبت إعساره منهم فيعامل وفق نظام استبدال الغرامة بالحبس ومن ثم يتم إبعاده.

الموضوع التالي : بالتفاصيل والشروط.. وزارة الدفاع
الموضوع السابق : السجن والجلد لمواطن هدد موظف "ساهر"

اكتب تعليق