thumb thumb
عاجل
وزارة الخدمة المدينة تٌطلق اللائحة التنفيذية للموارد البشرية لخدمة المدنية : إلغاء بوابة التوظيف جدارة أمير مكة يوجه بالقبض على المعتدي على إمرأة في مكة الأهلي يعلن عودة حسين عبد الغني مشابكه تنتهى بمقتل مواطن في العقد الرابع من عمره في منطقة جدة صدور عدد من الأوامر الملكية الكريمة تركي آل الشيخ يشكر القيادة بمناسبة تعيينه رئيساً لمجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه الدفاع المدني بالمدينه يباشر حادثة سقوط في وادي المخاضة بمحافظة المهد الصحة‬⁩ : الخطاب المتداول عن قرار بدل الاشراف وبدل التميز .. مزوّر. وزراة الصحة : دواء vitrakvi لا يعالج مرض السرطان كليا وزارة العمل : لاصحة لما تم تداوله عن تثبيت المقابل المالي للعمالة الوافدة وإلغائه عن المرافقين مكافحة المخدرات بمنطقة المدينة المنورة تحبط عملية تهريب مخدرات بمطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي ادارة نادي احد تقيل المدرب فرانسيسكو أرسي مواطن ينقذ محطة وقود من حريق كارثي في محافظة خيبر الصحة: ضبط وافد امتهن العلاج بالطب البديل بدون ترخيص في القصيم أمر ملكي بإنهاء خدمات عدد من الضباط بالاستخبارات العامة النائب العام: خاشقجي توفى وايقاف 18 شخص الصحة تضبط مدعي للطب البديل في جازان ارامكو: لا صحة لما يجري تداوله بشأن زيادة ⁧‫أسعار البنزين‬⁩ ابتداءً من الغد. وزارة الصحة في الرياض تضبط شخص يبيع أدوية تسبب الإجهاض
أكتوبر 8th, 2018 23 مساءً
الاخبار
تكريم منسوبات مكتب تعليم شمال بنات على منجزات عام 1440هـ تكريم وحدة شراكة المدرسة مع الأسرة والمجتمع في الحفل الختامي المدارس الفائزة في مبادرة الشراكة بين الواقع والمأمول طالبات المرحلة المتوسطة تميّزن في مسابقة Reading Aloud نفذت إدارة الموهوبات ملتقى معلمات فصول الموهوبات الأول بعنوان (إبداع وتميز) ​بحضور أكثر من ” 400 ” طالب وطالبة نيابة عن أمير منطقة المدينة سمو الأمير سعود يرعى ندوة ” الأمن السيبراني “ نفذت فعاليات ملتقى (التقنية الرقمية للتربية الأسرية) في مكتب تعليم غرب المدينة زيارة فريق إدارة تعليم مكة لمنطقة المدينة التعليمية ضمن برنامج الزيارات التبادلية بين إدارات التعليم انطلاق الملتقى الأول لأندية الحي الترفيهية التعليمية بعنوان (ملتقى السعادة) أكملت ” فعالية معرض هيفاء مول ” بهيفاء مول بمدينة جدة يومها الخامس على التوالي بعد أن تم أفتتاحها من قبل اهلى وعائلات جدة والتى تزامنت مع الأجواء الربيعيه بشهر ابريل الحالى المتميزة . برعاية سعادة مساعد الصحة إطلاق حملة (وزنك مثالي) هيئة الاتصالات تصدر مخالفات بقيمة تتجاوز 38 مليون ريال سعودي أمين عام مجلس إمارة منطقة مكة المكرمة يدشن الشعار الجديد لفريق حياتنا رسالة التطوعي بمكة المكرمة بحضور عدد من الشخصيات رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية بالنخيل يفتتح مقرها الجديد معرض هيفاء مول يقام على مدار شهر شعبان الحالي أهالي منطقة جازان يناشدون الهيئة العامة للطيران بتفعيل رحلات مباشرة لعدد من مناطق المملكة عباءة التخرج لاترضي خريجات طيبة طفل عمره 20 عام 147 ألف عود ثقاب يصنع بها باخرة تيتانيك فريق (صُناع السعادة) يزور دار ناقهي الصحة النفسية .. جمعية طيبة النسائية تُطلق الملتقى العلمي الأول لإستدامة العمل الخيري #أصلهاثابت_40عامامنالعطاء
أخبار طيبة الان..
مدير “اف بي آي” يدعو القطاع الخاص للمساهمة في حماية امن المعلومات

 

13

دعا مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي جيمس كومي امس الخميس القطاع الخاص الى المساهمة في حماية أمن الفضاء الالكتروني، مطالبا الكونغرس الاميركي بإقرار برنامج لتحفيز الشركات المعنية على الابلاغ عن اي اختراق الكتروني تتعرض له.
وقال كومي خلال جلسة استماع امام احدى لجان مجلس الشيوخ ان “القطاع الخاص هو قطاع اساسي في مجال امن الفضاء الالكتروني”، مؤكدا ان التهديد الناجم عن الهجمات الالكترونية “سيطغى” قريبا على التهديد الارهابي وبالتالي يتعين على “أف بي آي” ان تخصص من اجل التصدي له مزيدا من الافراد والاموال.
ودعا المسؤول الامني الكونغرس الى “تأمين حوافز من اجل ان يتعاون القطاع الخاص” مع السلطات ومن اجل طمأنة الشركات الى انها لن تتعرض لملاحقات قضائية ان هي سلمت معلومات خاصة بعملائها الى الحكومة.
واكد كومي ان الشركات هي “الضحية الاولى لعمليات الاختراق عبر الانترنت” ولكنها ايضا “تمتلك المعلومات والخبرة والمعرفة” اللازمة في هذه الحرب ضد قراصنة المعلوماتية الذين “يتحركون بلمح البصر (…) بسرعة الضوء”.
وخلال الجلسة ذاتها دعا وزير الامن الداخلي بالانابة راند بيرز ايضا الى منح الشركات الخاصة هذه المحفزات في اطار قانون حول الارهاب الالكتروني، مؤكدا ان القدرات الاميركية “هشة للغاية” في مجال التصدي لهذا النوع من الارهاب.
وفي غمرة السجال الدائر في الولايات المتحدة بسبب فضيحة برنامج التنصت الواسع النطاق الذي طبقته وكالة الامن القومي، حاول مدير “اف بي آي” طمأنة المشرعين الى حرص اجهزة الامن على احترام الحياة الخاصة والحريات الفردية، وذلك في الوقت الذي بدأت فيه ترتسم معالم قانون يرعى شؤون امن المعلومات.
ودافع كومي عن وكالة الامن القومي، مؤكدا انها ليست جهازا “مارقا” يعمل “خارج اطار القوانين” بل على العكس من ذلك هي وكالة فيدرالية “تعمل وفقا للقانون”.
بدوره قال ماثيو اولسن مدير المركز الوطني لمكافحة الارهاب ان عملاء وكالة الامن القومي “لا يجمعون معلومات بشكل عشوائي في كل أنحاء العالم”.
واضاف خلال الجلسة ذاتها ان المعلومات السرية التي سربها المستشار السابق في وكالة الامن القومي ادوارد سنودن وكشفت عن وجود برنامج تنصت واسع النطاق تطبقه الوكالة في داخل الولايات المتحدة وخارجها هي تسريبات “ألحقت ضررا كبيرا” بعمل اجهزة مكافحة الارهاب الالكتروني.
الموضوع التالي : "شركة المياه": قريباً ستستغنى جدة عن
الموضوع السابق : أميركا تحذر رعاياها المقيمين في مصر

اكتب تعليق