thumb thumb
عاجل
وزارة الخدمة المدينة تٌطلق اللائحة التنفيذية للموارد البشرية لخدمة المدنية : إلغاء بوابة التوظيف جدارة أمير مكة يوجه بالقبض على المعتدي على إمرأة في مكة الأهلي يعلن عودة حسين عبد الغني مشابكه تنتهى بمقتل مواطن في العقد الرابع من عمره في منطقة جدة صدور عدد من الأوامر الملكية الكريمة تركي آل الشيخ يشكر القيادة بمناسبة تعيينه رئيساً لمجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه الدفاع المدني بالمدينه يباشر حادثة سقوط في وادي المخاضة بمحافظة المهد الصحة‬⁩ : الخطاب المتداول عن قرار بدل الاشراف وبدل التميز .. مزوّر. وزراة الصحة : دواء vitrakvi لا يعالج مرض السرطان كليا وزارة العمل : لاصحة لما تم تداوله عن تثبيت المقابل المالي للعمالة الوافدة وإلغائه عن المرافقين مكافحة المخدرات بمنطقة المدينة المنورة تحبط عملية تهريب مخدرات بمطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي ادارة نادي احد تقيل المدرب فرانسيسكو أرسي مواطن ينقذ محطة وقود من حريق كارثي في محافظة خيبر الصحة: ضبط وافد امتهن العلاج بالطب البديل بدون ترخيص في القصيم أمر ملكي بإنهاء خدمات عدد من الضباط بالاستخبارات العامة النائب العام: خاشقجي توفى وايقاف 18 شخص الصحة تضبط مدعي للطب البديل في جازان ارامكو: لا صحة لما يجري تداوله بشأن زيادة ⁧‫أسعار البنزين‬⁩ ابتداءً من الغد. وزارة الصحة في الرياض تضبط شخص يبيع أدوية تسبب الإجهاض
أكتوبر 8th, 2018 23 مساءً
الاخبار
تشييع والدة سليمان القرشي الى مقبرة المعلاة الوحدة يقيل ميدو والتشيلي الفارو فيدال بديلا له محافظ الحناكية ومساعد فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية يدشنون عدة مشاريع تنموية بالمحافظة.. انطلاق منافسات مسابقة المسرح المدرسي للصغار بتعليم المدينة المحكمة الأدارية بالرياض تلزم الخطوط السعودية بتعويض المواطن محمد الشدي وكيل وزارة الخارجية يتفقد مركز الخدمات العامة بالشيمسي ملتقى الإعلام ثقافة ورسالة ينعقد لأول مرة فالمدينة المنورة حكاية نجاح استثنائي .. سطَّر اسمه بحروف من ذهب في تاريخ كرة القدم. امير منطقة المدينة يعزي اسرة الاعلامي سلطان الميموني فريق الإعلام والواعي وجمعية الأطفال المعوقين يدشِّن معرض الليوان الثاني للفنون البصرية . مركز ديافرم لغسيل الكلى ينظم فعالية لليوم العالمي للكلى برعاية من وزير الصحة انطلاق حملة أمش أفراح فلاتة والشنقيطي بزواج ناصر تعاون مشترك بين رابطة فرق أحياء مكة المكرمة ومؤسسة ركائز لعلاج منسوبي الفرق الينبعاوي يحتفل بزفاف شقيقه بحضور سنان ومشاط مساعد مدير تعليم مكة يدشن روضة البتول الدولية ويكرم المفرجي لحصوله على جائزة التميز أفراح آل عزالدين وشامي بزفاف إبراهيم مركز الحي المتعلم بمدرسة عامر بن ربيعة يقيم ليلة للوفاء مدير الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة يرعى ختام الدورة ال”٢١” للألعاب الرياضية ويتوج الفائزين بالكأس وقف تعظيم الوحيين ينظم دورة مهارات إعداد وتقديم البرامج الاذاعية
أخبار طيبة الان..
مدارس الفصحى الأهلية تستضيف حفل الأسبوع الخليجي لموهبة

طيبة الآن : المدينة

تحرير : فاطمة حسين

تصوير : ميسان سامي

فعلت مدارس الفصحى الأهلية حفل احتفاء بالأسبوع الخليجي لموهبة، واستضافت جميع مدارس شرق المدينة المنورة وذالك يوم الأربعاء الموافق ٢٩ / ٦ / ١٤٤٠.
اشتمل الحفل على عدة فقرات منها، فقرة مسرحية مدينة موهوبيا، وكذلك مسرحية ( يحكى أن) ، وشراكة من الإبتدائية ( ٥٥) بتقديم فقرة استعراضية ، وكذلك عرض من قلب عكاظ تقديم طالبات الصف الخامس وعرض راب الموهبة وغيرها من المشاهد الاستعراضية التي تم تقديمها في الحفل.
واحتوى الحفل معرضا لابتكارات ومشاريع جميع طالبات مدارس شرق المدينة، و شاركت مدارس الفصحى قرابة ١٠ مشاريع و ١٠ بحوث علمية.
وصاحب الحفل ورشتان علمية للأمهات والطالبات، الورشة الأولى قدمتها الأستاذة / هدى الأحمدي للأمهات عنوانها ( في بيتنا موهوب)، والورشة الثانية قدمتها معلمة من معلمات الفصحى الأستاذة / تهاني الرحيلي وتحدثت أيضا عن الموهبة.
وصرحت لصحيفة طيبة الآن الأستاذة / عبير العبد اللطيف القائدة التربوية قائلة : أن من أهداف مدارس الفصحى وتزامنا مع الرؤية 2030 الإعتناء بمواهب الطالبات بشتى أنواعها وإنماءها وصقلها، و تحرص أشد الحرص على مشاركة الطالبات في المسابقات والفعاليات الداخلية والمحلية والعالمية التي تنمي وتبرز قدرات الطالبات ليخرجن مؤثرات ذوات بصمة في المجتمع.
وأضافت الأستاذة / سميرة الأحمدي مديرة إدارة الموهوبات أن هذه الفعالية هي برنامج وزاري لنشر ثقافة الموهبة والإبداع ، وكانت أول فعالية انطلقنا منها يوم الأحد ٣ مارس بالراشد مول، ويوم الاثنين بمدارس الريان الأهلية التي تبنت القطاع الشمالي كامل ، ويوم الثلاثاء استضافت مدارس الوطن جميع مدارس القطاع الغربي والأربعاء بمدارس الفصحى والتي استضافت جميع مدارس شرق المدينة وأما الخميس الحفل الختامي وذلك من قبل إدارة الموهوبات لتكريم جميع المشاركين في أسبوع الموهبة.
واستضافت مدارس الفصحى وكانت هناك شراكه مع الأستاذة / ابتهال الصاعدي منسقة موهوبات وجعل لها ركنا لإستضافة الأمهات لمحاورتهم حول كيفية اكتشاف الطفل الموهوب بالمنزل ورعايتهَ مدرسيا، وأنه يتضح قياس موهبة الطفل من الصف الثالث إلى السادس هذه فترة القياس.
وقد حظى الحفل بحضور قرابة ٢٥٠ شخص من بينهم مشرفات و اداريات ومدارس مختلفة من ابتدائية ومتوسط وثانوي وإمهات الطالبات.

مواضيع ذات صلة
الموضوع التالي : الجمعية العربية السعودية للثقافة
الموضوع السابق : برعاية خادم الحرمين الشريفين معهد

اكتب تعليق