صحيفة طيبة الآن الإلكترونية » “مؤسسة النقد” تتوعد البنوك وشركات التأمين التي تقحم اسمها لإقناع العملاء عند رفض طلباتهم
thumb thumb
الاخبار
كشافة عمان تزور المعسكر الكشفي لخدمة الحجاج بالمدينة لجنة رعاية السجناء بالمدينة المنورة تطلق حملة لشراء أضحية العيد ملكة المعارض سحر هواش تقيم معرضها بالكويت نقابة البلدية لدولة الكويت حملة حافز : تهدف لتكريم العاملين المميزين في العمل رحلت الشيخة فريحة الأحمد الصباح”الأم المثالية” السجائر الالكترونية تغزو الكبار قبل الصغار السعودية البطالة لن تكون عائق امامنا بحلول عام 2022 المؤسسة الاهلية للأدلاء تستقبل وزير الحج والعمرة لتدشين خدمة الكترونية جديدة الكشافة ترشد أكثر من50 ألف حاجا بالمدينة شرطة المدينة تتمكن من القبض على تشكيل عصابي تخصص في الإعتداء على الأموال ،، قهوة وكتاب،، تواصل فعالياتها في سكة الحجاز بأمر الملك.. استضافة 1000 حاج وحاجة من أسر شهداء مصر وزير الحج والعمرة يتفقد أعمال الحج في المدينة المنورة بكامل جاهزيتها .. شرطة المدينة تستعد لخدمة ضيوف الرحمن أوسمة تميز وتكريم لكشافة الفرق الميدانية بالمدينة هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة تعزز إجراءات خطة تحويل المراكز إلى بيئة رقمية متخصصة . أدلاء المدينة يحتفون بولادة أصغر حاج يشارك والديه المناسك جدة تشهد ختام دورة منهجية الإعداد الفني في كرة القدم قائد كشفي يشيد بدور الكشاف السعودي مع الحجاج   ثقات المدينة الرياضية شريك معتمد للمنظمة السويدية للتدريب والتطوير الرياضي
أخبار طيبة الان..
“مؤسسة النقد” تتوعد البنوك وشركات التأمين التي تقحم اسمها لإقناع العملاء عند رفض طلباتهم

طيبة الأن : 

حذّرت مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” البنوك والمؤسسات المالية الواقعة تحت إشرافها (شركات التأمين، شركات التمويل) من إقحام اسم المؤسسة كسبب لإقناع العميل في حال رفض تلبية طلبه من الجهات المالية.

وشدّدت في بيان رسمي لها، على البنوك والمصارف بعدم التعلل بأن تعليمات “ساما” هي ما اقتضى رفض طلبات العملاء، مشيرة إلى أنه في حال عدم الالتزام فإن المؤسسة ستتخذ إجراءاتها بحق المخالفين.

وأكّدت مؤسسة “ساما”، في تعميم على جميع البنوك والجهات المالية الواقعة تحت إشرافها، أنها تلقت في الآونة الأخيرة شكاوى من عملاء يفيدون برفض طلباتهم من الجهات المالية، حيث علّلت هذه الجهات رفضها طلبات العملاء بأنه نتيجة تعاميم من المؤسسة ترفض ذلك؛ وهو ما ثبت عدم صحته.

وأضافت أنه في حال الاستناد إلى تعاميم أو تعليمات صادرة من المؤسسة، فيلزم أن يكون ذلك عن طريق مختصين لديهم اطلاع ودراية تامة بالتعاميم والتعليمات الصادرة من المؤسسة وأن يكون الاستناد صحيحاً.

وشدّدت المؤسسة على ضرورة التقيد بمضمون هذا التعميم، والتأكيد على جميع الموظفين بالتقيد بما جاء فيه، وفي حال وقوع أي مخالفة من موظفي الجهة المالية بهذا الخصوص فإن “ساما” ستقوم باتخاذ الإجراء المناسب بحق الجهة المالية حسب الصلاحيات الممنوحة للمؤسسة بموجب الأنظمة ذات العلاقة.

الموضوع التالي : 600 وظيفة شاغرة للسعوديين في قطاعات
الموضوع السابق : "التعليم": افتتاح الفصل الصيفي في

اكتب تعليق