thumb thumb
عاجل
وزارة الخدمة المدينة تٌطلق اللائحة التنفيذية للموارد البشرية لخدمة المدنية : إلغاء بوابة التوظيف جدارة أمير مكة يوجه بالقبض على المعتدي على إمرأة في مكة الأهلي يعلن عودة حسين عبد الغني مشابكه تنتهى بمقتل مواطن في العقد الرابع من عمره في منطقة جدة صدور عدد من الأوامر الملكية الكريمة تركي آل الشيخ يشكر القيادة بمناسبة تعيينه رئيساً لمجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه الدفاع المدني بالمدينه يباشر حادثة سقوط في وادي المخاضة بمحافظة المهد الصحة‬⁩ : الخطاب المتداول عن قرار بدل الاشراف وبدل التميز .. مزوّر. وزراة الصحة : دواء vitrakvi لا يعالج مرض السرطان كليا وزارة العمل : لاصحة لما تم تداوله عن تثبيت المقابل المالي للعمالة الوافدة وإلغائه عن المرافقين مكافحة المخدرات بمنطقة المدينة المنورة تحبط عملية تهريب مخدرات بمطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي ادارة نادي احد تقيل المدرب فرانسيسكو أرسي مواطن ينقذ محطة وقود من حريق كارثي في محافظة خيبر الصحة: ضبط وافد امتهن العلاج بالطب البديل بدون ترخيص في القصيم أمر ملكي بإنهاء خدمات عدد من الضباط بالاستخبارات العامة النائب العام: خاشقجي توفى وايقاف 18 شخص الصحة تضبط مدعي للطب البديل في جازان ارامكو: لا صحة لما يجري تداوله بشأن زيادة ⁧‫أسعار البنزين‬⁩ ابتداءً من الغد. وزارة الصحة في الرياض تضبط شخص يبيع أدوية تسبب الإجهاض
أكتوبر 8th, 2018 23 مساءً
الاخبار
ختام فعاليات معرض الاستهلاكي بهيفاء مول بجدة تكريم منسوبات مكتب تعليم شمال بنات على منجزات عام 1440هـ تكريم وحدة شراكة المدرسة مع الأسرة والمجتمع في الحفل الختامي المدارس الفائزة في مبادرة الشراكة بين الواقع والمأمول طالبات المرحلة المتوسطة تميّزن في مسابقة Reading Aloud نفذت إدارة الموهوبات ملتقى معلمات فصول الموهوبات الأول بعنوان (إبداع وتميز) ​بحضور أكثر من ” 400 ” طالب وطالبة نيابة عن أمير منطقة المدينة سمو الأمير سعود يرعى ندوة ” الأمن السيبراني “ نفذت فعاليات ملتقى (التقنية الرقمية للتربية الأسرية) في مكتب تعليم غرب المدينة زيارة فريق إدارة تعليم مكة لمنطقة المدينة التعليمية ضمن برنامج الزيارات التبادلية بين إدارات التعليم انطلاق الملتقى الأول لأندية الحي الترفيهية التعليمية بعنوان (ملتقى السعادة) أكملت ” فعالية معرض هيفاء مول ” بهيفاء مول بمدينة جدة يومها الخامس على التوالي بعد أن تم أفتتاحها من قبل اهلى وعائلات جدة والتى تزامنت مع الأجواء الربيعيه بشهر ابريل الحالى المتميزة . برعاية سعادة مساعد الصحة إطلاق حملة (وزنك مثالي) هيئة الاتصالات تصدر مخالفات بقيمة تتجاوز 38 مليون ريال سعودي أمين عام مجلس إمارة منطقة مكة المكرمة يدشن الشعار الجديد لفريق حياتنا رسالة التطوعي بمكة المكرمة بحضور عدد من الشخصيات رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية بالنخيل يفتتح مقرها الجديد معرض هيفاء مول يقام على مدار شهر شعبان الحالي أهالي منطقة جازان يناشدون الهيئة العامة للطيران بتفعيل رحلات مباشرة لعدد من مناطق المملكة عباءة التخرج لاترضي خريجات طيبة طفل عمره 20 عام 147 ألف عود ثقاب يصنع بها باخرة تيتانيك فريق (صُناع السعادة) يزور دار ناقهي الصحة النفسية ..
أخبار طيبة الان..
«ساهر» في 55 إشارة مرورية بمكة و18 نقطة لمراقبة الشاحنات

 

7

تعتزم إدارة مرور العاصمة المقدسة تعميم كاميرات «ساهر» في 55 إشارة مرورية وإنشاء فرعين للمرور بمكة المكرمة بجانب إنشاء 18 نقطة لمراقبة الشاحنات وحجز سيارات اللوحات المطموسة فيما كثفت الإدارة جهودها لمكافحة الظواهر السلبية والمخالفات المرورية التي يرتكبها بعض قائدى المركبات وأدت إلى وقوع حوادث مرورية.

وباشرت إدارة المرور بقيادة العقيد سلمان الجميعى اجتماعاتها مع عدد من الجهات في أمانة العاصمة المقدسة لدراسة الأمور المتعلقة بالمشروعات التي تشهدها مكة المكرمة وأدت إلى إغلاق بعض الطرق والميادين وفتح طرق جديدة، وكما تشهد مكة المكرمة ورشة عمل لتنفيذ المشروعات التطويرية تواكب إدارة مرور العاصمة المقدسة هذه الورش لتحقيق مطالب المواطنين والمقيمين وقاصدى وحجاج بيت الله الحرام.

وكشفت جولة «المدينة» برفقة مدير إدارة مرور العاصمة المقدسة العقيد سلمان الجميعى التحول الكبير الذي تشهده مكة المكرمة في نظام الإشارات المرورية والتوسع في برنامج ساهر عند الإشارات المرورية والخطوط التي يتجاوز فيها السائقون السرعة النظامية بعد نجاح «ساهر» في الحد من الحوادث المرورية في بعض المواقع، حيث انخفضت خلال التسعة أشهر الفائتة إلى صفر بعد أن كانت تشهد هذه المواقع حالتي أو ثلاث حالات وفاة كل أسبوعين.

وقال: «نعمل حاليًا على تعميم كاميرات «ساهر» في 55 إشارة مرورية مكة المكرمة، بعد النجاح الذي تحقق خلال الأشهر الفائتة في انخفاض نسب مخالفة قطع الإشارة المرورية والسرعة وذكر أن إدارته تعتزم فتح فرعين لها في شرق مكة وغربها للتخفيف على الإدارة العامة واختصار إنهاء إجراءات المراجعين بالقرب من أماكن سكنهم.

كما كشفت الجولة المفاجئة التي قام بها مدير المرور وجود مخالفات في مخططات الشوقية وبطحاء قريش لأصحاب الشاحنات والناقلات الكبيرة التي يمنع دخولها في الفترة الصباحية وفترة الظهيرة لكن السائقين يتسللون عبر طرق خلفية ويدخلون للمخططات متجاوزين التعليمات وضبطهم مدير المرور بنفسه وحرر ضدهم مخالفات.

ووجه قسم السير عبر الجهاز بإعادة توزيع الدوريات التي تراقب مداخل الشاحنات وتم تحديد 18 نقطة للمراقبة. كما ضبطت لجنة مرورية السيارات مطموسة اللوحات وضبطها وتحرير مخالفة على قائديها مع حجز السيارة لمدة أسبوع. وأكد مدير إدارة مرور العاصمة المقدسة العقيد سلمان الجميعى أن إدارته تكثف جهودها لدراسة المشكلات المرورية واتخاذ الإجراء اللازم لحلها.

وقال: إن هناك مواقع كانت تشهد ازدحاما مروريا وتم وضع خطط ورجال مرور ميدانيين بها وتم جعل بعض الطرق اتجاها واحد بدلًا من اتجاهين وتم حل كل الإشكالات، مشيرا إلى أن الدراسات مستمرة في ظل المشروعات الجارية التي تشهدها مكة المكرمة..

الموضوع التالي : أثرياء سوريون يدفعون أموالاً طائلة
الموضوع السابق : ضبط 273 مخالفًا في قضايا نظام العمل

اكتب تعليق