thumb thumb
عاجل
وزارة الخدمة المدينة تٌطلق اللائحة التنفيذية للموارد البشرية لخدمة المدنية : إلغاء بوابة التوظيف جدارة أمير مكة يوجه بالقبض على المعتدي على إمرأة في مكة الأهلي يعلن عودة حسين عبد الغني مشابكه تنتهى بمقتل مواطن في العقد الرابع من عمره في منطقة جدة صدور عدد من الأوامر الملكية الكريمة تركي آل الشيخ يشكر القيادة بمناسبة تعيينه رئيساً لمجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه الدفاع المدني بالمدينه يباشر حادثة سقوط في وادي المخاضة بمحافظة المهد الصحة‬⁩ : الخطاب المتداول عن قرار بدل الاشراف وبدل التميز .. مزوّر. وزراة الصحة : دواء vitrakvi لا يعالج مرض السرطان كليا وزارة العمل : لاصحة لما تم تداوله عن تثبيت المقابل المالي للعمالة الوافدة وإلغائه عن المرافقين مكافحة المخدرات بمنطقة المدينة المنورة تحبط عملية تهريب مخدرات بمطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي ادارة نادي احد تقيل المدرب فرانسيسكو أرسي مواطن ينقذ محطة وقود من حريق كارثي في محافظة خيبر الصحة: ضبط وافد امتهن العلاج بالطب البديل بدون ترخيص في القصيم أمر ملكي بإنهاء خدمات عدد من الضباط بالاستخبارات العامة النائب العام: خاشقجي توفى وايقاف 18 شخص الصحة تضبط مدعي للطب البديل في جازان ارامكو: لا صحة لما يجري تداوله بشأن زيادة ⁧‫أسعار البنزين‬⁩ ابتداءً من الغد. وزارة الصحة في الرياض تضبط شخص يبيع أدوية تسبب الإجهاض
أكتوبر 8th, 2018 23 مساءً
الاخبار
وزراة التعليم تدعو 312 مرشحآ لمطابقة بياناتهم لتعويض من لم يتم قبولهم في المطابقة الرئيسية سفير خادم الحرمين الشريفين يدين الهجوم الإرهابي الذي وقع بمطار أبها أكاديميات التعليم للمواهب الرياضية «التجارة»: غرامة 400 ألف ريال وتصفية النشاط والتشهير لمتسترين في تجارة الأدوات المكتبية «الخطوط السعودية» تعلن تغيير اتجاه رحلاتها إلى مسارات بعيدة عن المجال الجوي الإيراني عضوية اتحاد الإعلام الرياضي للأستاذ محمد العبدالله عضوية اتحاد الإعلام الرياضي للدكتور عبدالعزيز العروي ختام فعاليات معرض الاستهلاكي بهيفاء مول بجدة تكريم منسوبات مكتب تعليم شمال بنات على منجزات عام 1440هـ تكريم وحدة شراكة المدرسة مع الأسرة والمجتمع في الحفل الختامي المدارس الفائزة في مبادرة الشراكة بين الواقع والمأمول طالبات المرحلة المتوسطة تميّزن في مسابقة Reading Aloud نفذت إدارة الموهوبات ملتقى معلمات فصول الموهوبات الأول بعنوان (إبداع وتميز) ​بحضور أكثر من ” 400 ” طالب وطالبة نيابة عن أمير منطقة المدينة سمو الأمير سعود يرعى ندوة ” الأمن السيبراني “ نفذت فعاليات ملتقى (التقنية الرقمية للتربية الأسرية) في مكتب تعليم غرب المدينة زيارة فريق إدارة تعليم مكة لمنطقة المدينة التعليمية ضمن برنامج الزيارات التبادلية بين إدارات التعليم انطلاق الملتقى الأول لأندية الحي الترفيهية التعليمية بعنوان (ملتقى السعادة) أكملت ” فعالية معرض هيفاء مول ” بهيفاء مول بمدينة جدة يومها الخامس على التوالي بعد أن تم أفتتاحها من قبل اهلى وعائلات جدة والتى تزامنت مع الأجواء الربيعيه بشهر ابريل الحالى المتميزة . برعاية سعادة مساعد الصحة إطلاق حملة (وزنك مثالي) هيئة الاتصالات تصدر مخالفات بقيمة تتجاوز 38 مليون ريال سعودي أمين عام مجلس إمارة منطقة مكة المكرمة يدشن الشعار الجديد لفريق حياتنا رسالة التطوعي بمكة المكرمة
أخبار طيبة الان..
رئيس مجلس الوزراء الكويتي يرعى ملتقى التعاون المصري الكويتي

 

طيبة الأن : الكويت :رهام خليل

برعاية وحضور سمو الشيخ جابر مبارك الصباح رئيس مجلس الوزراء
افتتح بالامس
ملتقي التعاون المصري الكويتي بحضور وزير التجارة والصناعة في جمهورية مصر العربية المهندس عمرو نصار وحضور وزير التجارة والصناعة في دولة الكويت السيد خالد الروضان والسفير المصري السيد طارق القوني ولفيف من رجال المال والأعمال من كلا الجانبين.
تخلل الافتتاح عرض فلم وثائقي عن العلاقات المصرية الكويتية.
وجولة في المعرض المصاحب للملتقي.
الجلسة الأولي الشراكة الاقتصادية واقع مبشر ومستقبل واعد.
تحدث خلالها وزيري التجارة في كلا البلدين ا/شيخة البحر نائب الرئيس التنفيذى لمجموعة البنك الوطني.
الشيخ مشعل جابر الأحمد الصباح مدير عام هيئة تشجيع الاستثمار المباشر في دولة الكويت..
د/احمد جلال نائب رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية للصادرات
المهندس د/طارق توفيق وكيل اتحاد الصناعات المصرية .

أدارت الجلسات ا/ نجوي عسران المديرة الإقليمية لقناة سي ان بي سي العربية تناقشو خلال الجلسات عن ابرز محاور ونجاحات العلاقة الاقتصادية بين البلدين والطموحات الاستثمارية بينهما.

التعريف بالواقع والتشريعات القانونية في كلا الجانبين.
السياسات المالية والمصرفية التي يتبناها الجانبين.

ابرز نتائج الإصلاح الاقتصادي المصري.

وقد. أكد رئيس الجانب الكويتي لمجلس التعاون المصري الكويتي السيد/محمد جاسم الصقر
عن عمق العلاقات بين البلدين
تحت شعار «شركاء أشقاء»، وقدناقش مجلس التعاون المصري – الكويتي، في جلسته المنعقدة أمس، آفاق الاستثمار والتجارة والتنمية المستدامة وتطلعات المستقبل، بحضور عدد كبير من أصحاب القرار الاقتصادي في كلا البلدين، إلى جانب شخصيات ذات وزن من القطاع الخاص.

وقال رئيس الجانب الكويتي
للمجلس، محمد الصقر، في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية، إن «الاستثمارات الكويتية هي أول الاستثمارات العربية في مصر، وبقيت أكبرها وأجداها وأكثرها استقراراً»، لافتاً إلى أن «الاستثمار بين مصر والكويت مباشر، واستقبلت مصر الاستثمارات الكويتية بكل ترحيب وتشجيع».

واقترح الصقر تأسيس شركة قابضة كويتية – مصرية، برأسمال يتراوح بين 50 و100 مليون دولار من جانب القطاع الخاص في البلدين، بهدف الاستثمار في محافظة سيناء والاستفادة من الفرص الواعدة في المنطقة.

من ناحيته، ذكر رئيس الجانب المصري للمجلس معتز الألفي، في كلمة مماثلة، أن «الكويت من أكبر الدول الداعمة لمصر في جميع الأوقات، من غير مقابل، وهو ما يؤكد أهمية مصر في قلب كل كويتي، لا المستثمر الكويتي وحده».

وأكد الألفي حرص بلاده على تقديم كل أنواع التسهيلات للكويت في جميع القطاعات، وإتاحة مجال الفرص الاستثمارية وتيسيره للكويتيين، مبيناً أن حجم الاستثمارات الكويتية يقدر بمليارات الدولارات.

وأضاف الصقر خلال الاجتماع الثالث لمجلس التعاون المصري الكويتي أمس، ان فكرة التأسيس تبلورت منذ عام ونص، وهو ما دعمه رئيس الجانب المصري معتز الألفي الذي أكد الاستعداد لتقديم الدعم الكافي لنجاح هذا المشروع.
وأشاد الصقر بالملتقى الذي كان عند حسن ظن الجميع، مؤكداً ان الاجتماع المقبل سيعقد في القاهرة في الاسبوع الاول من فبراير المقبل.
من جانبها شجعت نائب رئيس الجانب الكويتي لمجلس التعاون المصري الكويتي شيخة البحر، على الاستثمار في جمهورية مصر العربية للاستفادة من المناخ الممتاز في مصر متمنية استمرار الاجواء الاستثمارية الايجابية خلال الفترة المقبلة لتحقيق المزيد من النمو.
لافتة الى ان تجربة مجموعة بنك الكويت الوطني في السوق المصري خير مثال على ما يشهده السوق من تحسن، حيث حققت المجموعة نجاحاً مصحوباً بنمو يصل الى 70 % الامر الذي يعد بمثابة رسالة تشجيعية للكيانات الاستثمارية الكويتية الراغبة في الدخول بالسوق المصري خلال الفترة المقبلة.
واشارت الى ان احد الدلائل الاساسية التي تؤكد على صحة مسار التطوير في مصر هو انخفاض نسبة البطالة لتصل الى 10 %.
من ناحيته قال وزير التجارة والصناعة الكويتي خالد الروضان ان الحكومة الكويتية ستعمل على حل جميع المشكلات والعوائق التي تواجهة المستثمرين المصريين.
2 / 2
بدوره أشاد رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب للشركة القابضة المصرية الكويتية معتز الألفي رئيس الجانب المصري، بالجهود المبذولة من قبل محمد الصقر والتنظيم العالمي للمؤتمر بما يماثل المؤتمرات العالمية، شاكراً الداعمين للمؤتمر وعلى رأسهم البنك الوطني وشركة إجيلتي والخليج للكابلات وصناعات الغانم والمتحدة للحديد وغيرها من الشركات لافتاً الى ان رجل الاعمال محمد الصقر قائد ولدية رؤية وانجاز.

الموضوع التالي : نادي إكسير الصيدلي بطيبة يقيم
الموضوع السابق : السبشل ون يطيح باليوفنتوس

اكتب تعليق