thumb thumb
عاجل
وزارة الخدمة المدينة تٌطلق اللائحة التنفيذية للموارد البشرية لخدمة المدنية : إلغاء بوابة التوظيف جدارة أمير مكة يوجه بالقبض على المعتدي على إمرأة في مكة الأهلي يعلن عودة حسين عبد الغني مشابكه تنتهى بمقتل مواطن في العقد الرابع من عمره في منطقة جدة صدور عدد من الأوامر الملكية الكريمة تركي آل الشيخ يشكر القيادة بمناسبة تعيينه رئيساً لمجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه الدفاع المدني بالمدينه يباشر حادثة سقوط في وادي المخاضة بمحافظة المهد الصحة‬⁩ : الخطاب المتداول عن قرار بدل الاشراف وبدل التميز .. مزوّر. وزراة الصحة : دواء vitrakvi لا يعالج مرض السرطان كليا وزارة العمل : لاصحة لما تم تداوله عن تثبيت المقابل المالي للعمالة الوافدة وإلغائه عن المرافقين مكافحة المخدرات بمنطقة المدينة المنورة تحبط عملية تهريب مخدرات بمطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي ادارة نادي احد تقيل المدرب فرانسيسكو أرسي مواطن ينقذ محطة وقود من حريق كارثي في محافظة خيبر الصحة: ضبط وافد امتهن العلاج بالطب البديل بدون ترخيص في القصيم أمر ملكي بإنهاء خدمات عدد من الضباط بالاستخبارات العامة النائب العام: خاشقجي توفى وايقاف 18 شخص الصحة تضبط مدعي للطب البديل في جازان ارامكو: لا صحة لما يجري تداوله بشأن زيادة ⁧‫أسعار البنزين‬⁩ ابتداءً من الغد. وزارة الصحة في الرياض تضبط شخص يبيع أدوية تسبب الإجهاض
أكتوبر 8th, 2018 23 مساءً
الاخبار
تشييع والدة سليمان القرشي الى مقبرة المعلاة الوحدة يقيل ميدو والتشيلي الفارو فيدال بديلا له محافظ الحناكية ومساعد فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية يدشنون عدة مشاريع تنموية بالمحافظة.. انطلاق منافسات مسابقة المسرح المدرسي للصغار بتعليم المدينة المحكمة الأدارية بالرياض تلزم الخطوط السعودية بتعويض المواطن محمد الشدي وكيل وزارة الخارجية يتفقد مركز الخدمات العامة بالشيمسي ملتقى الإعلام ثقافة ورسالة ينعقد لأول مرة فالمدينة المنورة حكاية نجاح استثنائي .. سطَّر اسمه بحروف من ذهب في تاريخ كرة القدم. امير منطقة المدينة يعزي اسرة الاعلامي سلطان الميموني فريق الإعلام والواعي وجمعية الأطفال المعوقين يدشِّن معرض الليوان الثاني للفنون البصرية . مركز ديافرم لغسيل الكلى ينظم فعالية لليوم العالمي للكلى برعاية من وزير الصحة انطلاق حملة أمش أفراح فلاتة والشنقيطي بزواج ناصر تعاون مشترك بين رابطة فرق أحياء مكة المكرمة ومؤسسة ركائز لعلاج منسوبي الفرق الينبعاوي يحتفل بزفاف شقيقه بحضور سنان ومشاط مساعد مدير تعليم مكة يدشن روضة البتول الدولية ويكرم المفرجي لحصوله على جائزة التميز أفراح آل عزالدين وشامي بزفاف إبراهيم مركز الحي المتعلم بمدرسة عامر بن ربيعة يقيم ليلة للوفاء مدير الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة يرعى ختام الدورة ال”٢١” للألعاب الرياضية ويتوج الفائزين بالكأس وقف تعظيم الوحيين ينظم دورة مهارات إعداد وتقديم البرامج الاذاعية
أخبار طيبة الان..
جنوب المدينة يُطلق مبادرة منصة المجتمعات المهنية الإلكترونية الأولى من نوعها في المنطقة
طيبة الآن : المدينة : سميرة البركاني
بحضور مدير مكتب التعليم جنوب المدينة الأستاذ/ ثابت جنيد ورئيس قسم الحاسب الآلي بتعليم المدينة الأستاذ/ فهد الأحمدي ورئيس الشئون التعليمية الأستاذ منصور المزيني ورئيس الشئون المدرسية د/عادل الصاعدي انطلقت صباح اليوم في مقر المكتب مبادرة منصة المجتمعات المهنيةالإلكترونية والتي يشارك بها معلمي الحاسب الآلي في المنطقة وتهدف للوصول إلى أكبر عدد من المعلمين وتتبنى تجاربهم وتنقلها للميدان التربوي.
وقال: جنيد أن المبادرة تنطلق  من خلال منصة إلكترونية للاتصال الفعّال بين المعلمين لتبادل التجارب والخبرات الميدانية والتي تهدف للإرتقاء والتميِّز بتحفيز المعلمين وتطوير خبراتهم وتجاربهم التربوية من خلال عملية تشاركية مع زملائهم في الميدان. مما ينعكس على مستوى تحصيل الطلاب الدراسي. ونتطلع إلى أن تصل المنصة لجميع معلمي الحاسب الآلي في مناطق المملكة لتعم الفائدة لجميع أنحاء الوطن الغالي ولتتنوع مصادر الخبرات والتجارب.
وذكر أن المبادرة تستهدف عدة مجالات كالتجارب الميدانية وحل المشكلات والتطوير المهني والتقويم واستراتيجيات التدريس ،كما نوه جنيد بأن المنصة تساهم في رفع مؤشرات الأداء للمعلمين في منظومة الأداء من خلال المشاركة بفاعلية في المجتمعات المهنية ومن خلال النمو المهني للمعلم.
وشكر جنيد إدارة منصة عين على تعاونها وتفاعلها الكامل حيثُ تمت البداية في منصة عين وسيتمكن المشاركين الحصول على شهادات معتمدة إليكترونيًا تُضاف إلى رصيدهم الإثرائي بمجرد خروجهم من البرنامج .
من جهته أشار رئيس قسم الحاسب الآلي في مكتب الجنوب الأستاذ محمد الشريف أن فكرة المبادرة كانت من خلال برنامج خبرات في فنلندا حيث قال: كنت أحد المبتعثين في برنامج خبرات لمشاهدة التجارب الدولية في التعليم وقد شدني أن التطوير المهني للمعلمين يكون من خلال المعلمين أنفسهم من خلال عرض تجاربهم وطرح الصعوبات التي تواجههم وإيجاد الحلول المناسبة لها والاستفادة من خبرات المعلمين الآخرين في نفس المدرسة.
وتحدث الشريف عن نقل هذه التجربة إلى الميدان أننا وجدنا عدد معلمي الحاسب في المدرسة قد لا يتجاوز معلم واحد أو معلمين كما أنه من الصعوبة إلتقاء المعلمين ببعضهم في المدارس المختلفة. فتم العمل على المنصات الإلكترونية التي توفرها وزارة التعليم كمنصة عين للتدريب والتي توفر الفصول الافتراضية فبدأنا باستخدامها لنقل تجارب المعلمين لبعضهم من خلال المعلمين أنفسهم. حيث يكون دور المشرفين في المكتب هو عملية التنسيق وتحكيم المشاركات اما التدريب والتلقي يكون من المعلم وإلى المعلم.
وأوضح الشريف أنه تم العمل  مع الزميل مشرف الحاسب الآلي بمكتب الجنوب الأستاذ عبد الرحمن الشمراني على إنشاء الحسابات للمعلمين وتسجيلهم في الدورات ويستطيع المعلم الحضور والمشاركة إلكترونياً عن بعد. كما أن المنصة تتيح تسجيل المشاركة للعودة لها ومشاهدتها عدة مرات في أي وقت يرغب به المعلم.
و أشاد الشريف بمشاركة المعلم أسامة الأحمدي المقيم في بريطانيا كمرافق  لحرصه على التواصل مع مادة التخصص والاطلاع على مستجداتها وقد أتاحت له المنصة ذلك كما شارك بعض المعلمين من المكاتب الخارجية والتي لا يوجد بها مشرف تربوي لمادة  الحاسب الآلي.
الموضوع التالي : دروع التكريم تسلم للفائزين بمسابقة
الموضوع السابق : فريق عارفكو -شباب سعوديين- يدشنون

اكتب تعليق