صحيفة طيبة الآن الإلكترونية » توطين “الاستلام والتسليم” بمنافذ تأجير السيارات يثير خلافاً بين “العمل” ومستثمرين بالقطاع
thumb thumb
الاخبار
كشافة عمان تزور المعسكر الكشفي لخدمة الحجاج بالمدينة لجنة رعاية السجناء بالمدينة المنورة تطلق حملة لشراء أضحية العيد ملكة المعارض سحر هواش تقيم معرضها بالكويت نقابة البلدية لدولة الكويت حملة حافز : تهدف لتكريم العاملين المميزين في العمل رحلت الشيخة فريحة الأحمد الصباح”الأم المثالية” السجائر الالكترونية تغزو الكبار قبل الصغار السعودية البطالة لن تكون عائق امامنا بحلول عام 2022 المؤسسة الاهلية للأدلاء تستقبل وزير الحج والعمرة لتدشين خدمة الكترونية جديدة الكشافة ترشد أكثر من50 ألف حاجا بالمدينة شرطة المدينة تتمكن من القبض على تشكيل عصابي تخصص في الإعتداء على الأموال ،، قهوة وكتاب،، تواصل فعالياتها في سكة الحجاز بأمر الملك.. استضافة 1000 حاج وحاجة من أسر شهداء مصر وزير الحج والعمرة يتفقد أعمال الحج في المدينة المنورة بكامل جاهزيتها .. شرطة المدينة تستعد لخدمة ضيوف الرحمن أوسمة تميز وتكريم لكشافة الفرق الميدانية بالمدينة هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة تعزز إجراءات خطة تحويل المراكز إلى بيئة رقمية متخصصة . أدلاء المدينة يحتفون بولادة أصغر حاج يشارك والديه المناسك جدة تشهد ختام دورة منهجية الإعداد الفني في كرة القدم قائد كشفي يشيد بدور الكشاف السعودي مع الحجاج   ثقات المدينة الرياضية شريك معتمد للمنظمة السويدية للتدريب والتطوير الرياضي
أخبار طيبة الان..
توطين “الاستلام والتسليم” بمنافذ تأجير السيارات يثير خلافاً بين “العمل” ومستثمرين بالقطاع

طيبة الأن : 

أثار قرار سعودة وظيفة “الاستلام والتسليم” في منافذ تأجير السيارات خلافاً بين مستثمري قطاع تأجير السيارات ووزارة العمل ممثلة بمكتب العمل بجدة، وذلك خلال لقاء ضم المكتب وعدداً من المستثمرين في قطاع استئجار السيارات.

ففي حين رأي مستثمرون في قطاع تأجير السيارات، صعوبة سعودة وظيفة “الاستلام والتسليم” كونها تتطلب خبرة ومعرفة بالميكانيكا للتعرف على حالة صلاحية المركبة عند الاستلام، وهل مورس بها التفحيط وغيره من الممارسات المؤثرة في حالة المركبة، ولا يتوفر شباب وشابات سعوديون لديهم معرفة بالميكانيكا بالعدد الكافي لتغطية توطين وظائف التسليم والتسلم بمكاتب تأجير السيارات.

بدوره اعتبر مدير مكتب العمل بجدة عبدالمحسن القرني، أن توطين وظيفة الاستلام والتسليم بمنافذ تأجير السيارات فرصة للمواطنين الذين لديهم الخبرة والتأهيل الدارسي في الميكانيكا للعمل في منافذ تأجير السيارات، الذي اشترطت الوزارة توطينه مؤخراً.

وأعرب مدير مكتب العمل بجدة عن رفضه الرأي القائل بعدم جدية الموظف السعودي وعدم تأهيله، مبيناً أن المواطن لو وجد التأهيل والحوافز ومنح ذات الفرصة التي منحت للأجانب الذين كانوا غير مؤهلين لأصبح مؤهلاً متقناً لعمله.

فيما قال مدير التفتيش بفرع وزارة العمل بمنطقة مكة المكرمة مجدي بامكوار، إن التفتيش على مكاتب وشركات التأجير سيبدأ الأحد المقبل، وذلك بالتعاون مع هيئة النقل العام ووزارة التجارة والاستثمار، وممثلين من الأمانة والبلديات والجهات الأمنية.

وكانت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قد أعلنت في الخامس من فبراير الماضي، أن قرار توطين الوظائف في منافذ تأجير السيارات سيبدأ تنفيذه في الأول من رجب المقبل.

الموضوع التالي : ممرضة أجنبية تزور شهادة خبرة للعمل
الموضوع السابق : وكيل وزارة التعليم: عالجنا مشكلة

اكتب تعليق