thumb thumb
عاجل
وزارة الخدمة المدينة تٌطلق اللائحة التنفيذية للموارد البشرية لخدمة المدنية : إلغاء بوابة التوظيف جدارة أمير مكة يوجه بالقبض على المعتدي على إمرأة في مكة الأهلي يعلن عودة حسين عبد الغني مشابكه تنتهى بمقتل مواطن في العقد الرابع من عمره في منطقة جدة صدور عدد من الأوامر الملكية الكريمة تركي آل الشيخ يشكر القيادة بمناسبة تعيينه رئيساً لمجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه الدفاع المدني بالمدينه يباشر حادثة سقوط في وادي المخاضة بمحافظة المهد الصحة‬⁩ : الخطاب المتداول عن قرار بدل الاشراف وبدل التميز .. مزوّر. وزراة الصحة : دواء vitrakvi لا يعالج مرض السرطان كليا وزارة العمل : لاصحة لما تم تداوله عن تثبيت المقابل المالي للعمالة الوافدة وإلغائه عن المرافقين مكافحة المخدرات بمنطقة المدينة المنورة تحبط عملية تهريب مخدرات بمطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي ادارة نادي احد تقيل المدرب فرانسيسكو أرسي مواطن ينقذ محطة وقود من حريق كارثي في محافظة خيبر الصحة: ضبط وافد امتهن العلاج بالطب البديل بدون ترخيص في القصيم أمر ملكي بإنهاء خدمات عدد من الضباط بالاستخبارات العامة النائب العام: خاشقجي توفى وايقاف 18 شخص الصحة تضبط مدعي للطب البديل في جازان ارامكو: لا صحة لما يجري تداوله بشأن زيادة ⁧‫أسعار البنزين‬⁩ ابتداءً من الغد. وزارة الصحة في الرياض تضبط شخص يبيع أدوية تسبب الإجهاض
أكتوبر 8th, 2018 23 مساءً
الاخبار
ختام فعاليات معرض الاستهلاكي بهيفاء مول بجدة تكريم منسوبات مكتب تعليم شمال بنات على منجزات عام 1440هـ تكريم وحدة شراكة المدرسة مع الأسرة والمجتمع في الحفل الختامي المدارس الفائزة في مبادرة الشراكة بين الواقع والمأمول طالبات المرحلة المتوسطة تميّزن في مسابقة Reading Aloud نفذت إدارة الموهوبات ملتقى معلمات فصول الموهوبات الأول بعنوان (إبداع وتميز) ​بحضور أكثر من ” 400 ” طالب وطالبة نيابة عن أمير منطقة المدينة سمو الأمير سعود يرعى ندوة ” الأمن السيبراني “ نفذت فعاليات ملتقى (التقنية الرقمية للتربية الأسرية) في مكتب تعليم غرب المدينة زيارة فريق إدارة تعليم مكة لمنطقة المدينة التعليمية ضمن برنامج الزيارات التبادلية بين إدارات التعليم انطلاق الملتقى الأول لأندية الحي الترفيهية التعليمية بعنوان (ملتقى السعادة) أكملت ” فعالية معرض هيفاء مول ” بهيفاء مول بمدينة جدة يومها الخامس على التوالي بعد أن تم أفتتاحها من قبل اهلى وعائلات جدة والتى تزامنت مع الأجواء الربيعيه بشهر ابريل الحالى المتميزة . برعاية سعادة مساعد الصحة إطلاق حملة (وزنك مثالي) هيئة الاتصالات تصدر مخالفات بقيمة تتجاوز 38 مليون ريال سعودي أمين عام مجلس إمارة منطقة مكة المكرمة يدشن الشعار الجديد لفريق حياتنا رسالة التطوعي بمكة المكرمة بحضور عدد من الشخصيات رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية بالنخيل يفتتح مقرها الجديد معرض هيفاء مول يقام على مدار شهر شعبان الحالي أهالي منطقة جازان يناشدون الهيئة العامة للطيران بتفعيل رحلات مباشرة لعدد من مناطق المملكة عباءة التخرج لاترضي خريجات طيبة طفل عمره 20 عام 147 ألف عود ثقاب يصنع بها باخرة تيتانيك فريق (صُناع السعادة) يزور دار ناقهي الصحة النفسية ..
أخبار طيبة الان..
بدء استقدام العمالة المنزلية من الهند خلال أشهر وفقيه يوقع الاتفاقية في نيودلهي

 

7

كشفت لـ»اليوم» مصادر مطلعة في وزارة العمل عن قرب استئناف استقدام العمالة المنزلية من الهند، مؤكدة على أن توقيع عقد الاستقدام للعمالة المنزلية الهندية سيتم خلال زيارة المهندس عادل فقيه وزير العمل السعودي الى الهند في غضون الأشهر القليلة المقبلة.

وأضافت المصادر ان الاستقدام من الهند يأتي ضمن خطة الوزارة في فتح قنوات جديدة لاستقدام العمالة المنزلية، والتي تهدف إلى فتح أسواق جديدة للعمالة رغبة في تنويع وتخفيف معاناة الراغبين في الاستقدام.

وفي نفس السياق، استقبل وزير العمل المهندس عادل فقيه في مكتبه بالعاصمة الرياض أخيرا سفير الهند لدى المملكة حامد علي راو، ورحب الوزير بالسفير الهندي مثنيا على علاقات الصداقة التي تربط البلدين.

وأكد خلال اللقاء على اهتمام الوزارة بتعزيز التعاون القائم بين المملكة العربية السعودية ودولة الهند الشقيقة، في كافة المجالات التي تصب في صالح قطاع العمل والعمال في المملكة، معرباً عن تقديره للجهود التي يبذلها السفير من أجل تعزيز هذا التعاون وترجمته على أرض الواقع، وبينت المصادر أنه جرى خلال اللقاء مناقشة أوضاع العمالة الهندية في المملكة، وسبل التعاون المستقبلية في كل ما يخص سوق العمل السعودي.

واستعرض فقيه المميزات النوعية التي تتميز بها المملكة، مشيرا خلال حديثه إلى النمو الاقتصادي الذي تشهده، ومدى انعكاس ذلك على تطور ونهوض سوق العمل في ظل الخطط والبرامج التي تتبناها الوزارة.

من ناحيته ثمن السفير الهندي مبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بتصحيح أوضاع العمالة السائبة في المملكة بشكل عام وأبناء الجالية الهندية بشكل خاص والجهود الكبيرة التي بذلتها وزارة العمل لتسهيل وتسريع إجراءات الراغبين في تصحيح أوضاعهم.

ويأتي هذا اللقاء في إطار جهود الوزارة للتواصل مع ممثلي سفارات الدول المصدرة للعمالة، واستعراض العوائق التي تواجهها بهدف الوصول إلى سبل وحلول للتسهيل على رعاياها، وتوعيتهم بضوابط ونظام العمل في المملكة.

من جهة أخرى، نفت وزارة العمل صحة ما تم تداوله عبر بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي عن أنَّ وزارة العمل قد اتفقت مع جمهورية تركيا لاستقدام العمالة المنزلية منها .

وأوضح الدكتور أحمد الفهيد وكيل الوزارة للشؤون الدولية أن وزارة العمل لم تقم بأي مفاوضات أو اجتماعات مع المسؤولين في تركيا بهذا الخصوص , مؤكداً أنَّ الوزارة تعمل هذه الأيام على إنهاء ما تم التوصل إليه مع «الهند» لبدء استقدام العمالة المنزلية حيث تم الاتفاق بين الجانبين على مختلف البنود الخاصة بالاستقدام، وسيتم تتويجها بالتوقيع خلال زيارة وزير العمل للهند خلال الفترة القريبة المقبلة.

الموضوع التالي : أمير جازان: معظم المخالفين خطرهم
الموضوع السابق : عشرات الأثيوبيون يتظاهرون أمام

اكتب تعليق