thumb thumb
عاجل
وزارة الخدمة المدينة تٌطلق اللائحة التنفيذية للموارد البشرية لخدمة المدنية : إلغاء بوابة التوظيف جدارة أمير مكة يوجه بالقبض على المعتدي على إمرأة في مكة الأهلي يعلن عودة حسين عبد الغني مشابكه تنتهى بمقتل مواطن في العقد الرابع من عمره في منطقة جدة صدور عدد من الأوامر الملكية الكريمة تركي آل الشيخ يشكر القيادة بمناسبة تعيينه رئيساً لمجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه الدفاع المدني بالمدينه يباشر حادثة سقوط في وادي المخاضة بمحافظة المهد الصحة‬⁩ : الخطاب المتداول عن قرار بدل الاشراف وبدل التميز .. مزوّر. وزراة الصحة : دواء vitrakvi لا يعالج مرض السرطان كليا وزارة العمل : لاصحة لما تم تداوله عن تثبيت المقابل المالي للعمالة الوافدة وإلغائه عن المرافقين مكافحة المخدرات بمنطقة المدينة المنورة تحبط عملية تهريب مخدرات بمطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي ادارة نادي احد تقيل المدرب فرانسيسكو أرسي مواطن ينقذ محطة وقود من حريق كارثي في محافظة خيبر الصحة: ضبط وافد امتهن العلاج بالطب البديل بدون ترخيص في القصيم أمر ملكي بإنهاء خدمات عدد من الضباط بالاستخبارات العامة النائب العام: خاشقجي توفى وايقاف 18 شخص الصحة تضبط مدعي للطب البديل في جازان ارامكو: لا صحة لما يجري تداوله بشأن زيادة ⁧‫أسعار البنزين‬⁩ ابتداءً من الغد. وزارة الصحة في الرياض تضبط شخص يبيع أدوية تسبب الإجهاض
أكتوبر 8th, 2018 23 مساءً
الاخبار
​بحضور أكثر من ” 400 ” طالب وطالبة نيابة عن أمير منطقة المدينة سمو الأمير سعود يرعى ندوة ” الأمن السيبراني “ نفذت فعاليات ملتقى (التقنية الرقمية للتربية الأسرية) في مكتب تعليم غرب المدينة زيارة فريق إدارة تعليم مكة لمنطقة المدينة التعليمية ضمن برنامج الزيارات التبادلية بين إدارات التعليم انطلاق الملتقى الأول لأندية الحي الترفيهية التعليمية بعنوان (ملتقى السعادة) أكملت ” فعالية معرض هيفاء مول ” بهيفاء مول بمدينة جدة يومها الخامس على التوالي بعد أن تم أفتتاحها من قبل اهلى وعائلات جدة والتى تزامنت مع الأجواء الربيعيه بشهر ابريل الحالى المتميزة . برعاية سعادة مساعد الصحة إطلاق حملة (وزنك مثالي) هيئة الاتصالات تصدر مخالفات بقيمة تتجاوز 38 مليون ريال سعودي أمين عام مجلس إمارة منطقة مكة المكرمة يدشن الشعار الجديد لفريق حياتنا رسالة التطوعي بمكة المكرمة بحضور عدد من الشخصيات رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية بالنخيل يفتتح مقرها الجديد معرض هيفاء مول يقام على مدار شهر شعبان الحالي أهالي منطقة جازان يناشدون الهيئة العامة للطيران بتفعيل رحلات مباشرة لعدد من مناطق المملكة عباءة التخرج لاترضي خريجات طيبة طفل عمره 20 عام 147 ألف عود ثقاب يصنع بها باخرة تيتانيك فريق (صُناع السعادة) يزور دار ناقهي الصحة النفسية .. جمعية طيبة النسائية تُطلق الملتقى العلمي الأول لإستدامة العمل الخيري #أصلهاثابت_40عامامنالعطاء (ادارة التعليم بالمدينة)تُفعّل اليوم العالمي للصحة أمير المدينة المنورة يرعى الحفل الختامي لمسابقة الأمير نايف لحفظ الحديث النبوي المعرض الأول المستمر لمدة ٣٦ عام فالمملكة العربية السعودية ممرضة تعترف بجريمة بشعة كانت تقوم بها لمدة 12 عام
أخبار طيبة الان..
الميليشيات تنسحب من العاصمة الليبية وتسلم قواعدها للجيش

 

سلمت الميليشيات الليبية المتنافسة قواعدها للجيش وانسحبت من طرابلس يوم الخميس في مواجهة غضب شعبي من المقاتلين الذين شاركوا في الانتفاضة التي أطاحت بمعمر القذافي ثم رفضوا نزع سلاحهم.

واصبحت المصاعب التي تكتنف جهود ليبيا للسيطرة على الميليشيات والمسلحين الإسلاميين مبعث قلق متزايد للقوى الغربية التي تخشى امتداد العنف إلى دول شمال افريقيا الأخرى.

وفي قاعدة معيتيقة الجوية قالت ميليشيات مرتبطة باللجنة الأمنية العليا ذات التوجهات الإسلامية اليوم الخميس إنها ستسلم السيطرة على القاعدة إلى الجيش كما سلمت كتيبة القعقاع القادمة من الزنتان جنوب غربي طرابلس قاعدتها.

وقال متحدث باسم قوة الردع وهي إحدى الميليشيات التابعة للجنة الأمنية العليا “استجابة لمطالب الشعب قررنا تسليم مقراتنا وكل الأسلحة بداخلها. سننضم إلى الشرطة بشكل فردي.”

وقال رئيس الوزراء علي زيدان في مراسم في معيتيقة إن تطهير طرابلس من الوجود المسلح قرار يشمل كل الكتائب المسلحة دون استثناء.

لكن في ظل تفوق المقاتلين السابقين على الجيش الوليد في السلاح قد تجد حكومته صعوبة في بسط سيطرتها على المسلحين. وكان زيدان نفسه قد اختطف لفترة وجيزة على أيدي ميليشيا الشهر الماضي.

وتشكل الميليشيات أيضا تحديا خارج العاصمة حيث يسيطر مقاتلون سابقون منذ شهور على موانئ في شرق البلاد رغم تعيينهم لحراسة المواقع النفطية وعطلوا الصادرات في احتجاجات تطالب بحكم ذاتي للمنطقة. ويتوقع صندوق النقد الدولي انكماش اقتصاد ليبيا 5.1 بالمئة هذا العام.

وازداد استياء الليبيين من فصائل المقاتلين السابقين الذين ظلوا على ولائهم لقادتهم في صراعات ونزاعات داخلية حتى بعد أن ادرجتهم الحكومة ضمن قوائم العاملين في مجال الأمن في طرابلس.

وجاء انسحاب الميليشيات من العاصمة إثر اشتباكات دارت الأسبوع الماضي وقتل فيها أكثر من 45 شخصا بعد أن فتح مسلحون من إحدى الميليشيات النار على محتجين خرجوا في مسيرة إلى قاعدتهم لمطالبتهم بمغادرة المدينة.

ويترك رحيل الميليشيات مهمة تأمين العاصمة على عاتق قوات الجيش والشرطة الوليدة في ليبيا.

وانسحبت ميليشيات تنتمي إلى مدينة مصراتة ومنها كتائب غرغور التي شاركت في الاشتباكات من طرابلس يوم الاثنين بناء على تعليمات من زعمائها في المدينة التي تقع إلى الشرق من العاصمة.

وتعهد الجيش الأمريكي وحلف شمال الأطلسي بمساعدات وتدريب لبناء القوات الليبية. لكن أغلب تلك البرامج لا يزال في بدايته ومن المستبعد أن تفكك الميليشات نفسها أو تلقي السلاح مع استمرار تنافسها على الأراضي والسيطرة.

الموضوع التالي : البحث عن شركات وميناء لتدمير
الموضوع السابق : اختلاط الأسواق والمستشفيات ليس محرما

اكتب تعليق