thumb thumb
عاجل
وزارة الخدمة المدينة تٌطلق اللائحة التنفيذية للموارد البشرية لخدمة المدنية : إلغاء بوابة التوظيف جدارة أمير مكة يوجه بالقبض على المعتدي على إمرأة في مكة الأهلي يعلن عودة حسين عبد الغني مشابكه تنتهى بمقتل مواطن في العقد الرابع من عمره في منطقة جدة صدور عدد من الأوامر الملكية الكريمة تركي آل الشيخ يشكر القيادة بمناسبة تعيينه رئيساً لمجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه الدفاع المدني بالمدينه يباشر حادثة سقوط في وادي المخاضة بمحافظة المهد الصحة‬⁩ : الخطاب المتداول عن قرار بدل الاشراف وبدل التميز .. مزوّر. وزراة الصحة : دواء vitrakvi لا يعالج مرض السرطان كليا وزارة العمل : لاصحة لما تم تداوله عن تثبيت المقابل المالي للعمالة الوافدة وإلغائه عن المرافقين مكافحة المخدرات بمنطقة المدينة المنورة تحبط عملية تهريب مخدرات بمطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي ادارة نادي احد تقيل المدرب فرانسيسكو أرسي مواطن ينقذ محطة وقود من حريق كارثي في محافظة خيبر الصحة: ضبط وافد امتهن العلاج بالطب البديل بدون ترخيص في القصيم أمر ملكي بإنهاء خدمات عدد من الضباط بالاستخبارات العامة النائب العام: خاشقجي توفى وايقاف 18 شخص الصحة تضبط مدعي للطب البديل في جازان ارامكو: لا صحة لما يجري تداوله بشأن زيادة ⁧‫أسعار البنزين‬⁩ ابتداءً من الغد. وزارة الصحة في الرياض تضبط شخص يبيع أدوية تسبب الإجهاض
أكتوبر 8th, 2018 23 مساءً
الاخبار
​بحضور أكثر من ” 400 ” طالب وطالبة نيابة عن أمير منطقة المدينة سمو الأمير سعود يرعى ندوة ” الأمن السيبراني “ نفذت فعاليات ملتقى (التقنية الرقمية للتربية الأسرية) في مكتب تعليم غرب المدينة زيارة فريق إدارة تعليم مكة لمنطقة المدينة التعليمية ضمن برنامج الزيارات التبادلية بين إدارات التعليم انطلاق الملتقى الأول لأندية الحي الترفيهية التعليمية بعنوان (ملتقى السعادة) أكملت ” فعالية معرض هيفاء مول ” بهيفاء مول بمدينة جدة يومها الخامس على التوالي بعد أن تم أفتتاحها من قبل اهلى وعائلات جدة والتى تزامنت مع الأجواء الربيعيه بشهر ابريل الحالى المتميزة . برعاية سعادة مساعد الصحة إطلاق حملة (وزنك مثالي) هيئة الاتصالات تصدر مخالفات بقيمة تتجاوز 38 مليون ريال سعودي أمين عام مجلس إمارة منطقة مكة المكرمة يدشن الشعار الجديد لفريق حياتنا رسالة التطوعي بمكة المكرمة بحضور عدد من الشخصيات رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية بالنخيل يفتتح مقرها الجديد معرض هيفاء مول يقام على مدار شهر شعبان الحالي أهالي منطقة جازان يناشدون الهيئة العامة للطيران بتفعيل رحلات مباشرة لعدد من مناطق المملكة عباءة التخرج لاترضي خريجات طيبة طفل عمره 20 عام 147 ألف عود ثقاب يصنع بها باخرة تيتانيك فريق (صُناع السعادة) يزور دار ناقهي الصحة النفسية .. جمعية طيبة النسائية تُطلق الملتقى العلمي الأول لإستدامة العمل الخيري #أصلهاثابت_40عامامنالعطاء (ادارة التعليم بالمدينة)تُفعّل اليوم العالمي للصحة أمير المدينة المنورة يرعى الحفل الختامي لمسابقة الأمير نايف لحفظ الحديث النبوي المعرض الأول المستمر لمدة ٣٦ عام فالمملكة العربية السعودية ممرضة تعترف بجريمة بشعة كانت تقوم بها لمدة 12 عام
أخبار طيبة الان..
المرجعية السنية تغلق مساجدها في بغداد

 

قتل 13 عراقياً، على الأقل، فيما قررت المرجعية السنية في البلاد إغلاق مساجدها في بغداد استنكاراً لعدم قدرة الحكومة على وقف استهداف رموزها وجوامعها.

وتصاعدت أعمال العنف خلال الأشهر الماضية بشكل متواصل، وأدت إلى مقتل نحو 200 شخص خلال الأسبوع الماضي، ما دفع الحكومة إلى طلب دعم من المجتمع الدولي في محاربتها الجماعات المسلحة، وذلك قبل أشهر قليلة من موعد انتخاباتها البرلمانية.

وعبر مسؤولون عراقيون عن قلقهم من تصاعد نشاط «القاعدة»، بسبب النزاع في سورية، ما وفر للمسلحين شبكات وأوكاراً لتنفيذ عملياتهم.

وأدت الهجمات التي وقعت أمس في مناطق سنية في بغداد وحولها، إضافة إلى الموصل (350 كلم شمال بغداد)، إلى مقتل 13 شخصاً وإصابة حوالى 25.

في بغداد، قتل ستة أشخاص على الأقل في هجمات متفرقة استهدف أحدها مسجداً سنياً، فيما قتل ثلاثة آخرون في أبو غريب والطارمية وقتل أربعة أشخاص، ضابط في الجيش وجندي واثنان من الشرطة، في هجومين منفصلين قرب الموصل.

وتعد موجة العنف التي تضرب العراق الأسوأ منذ الحرب الطائفية التي ضربت البلاد بين عامي 2006 و 2008. وقتل أكثر من 400 شخص في أعمال عنف متفرقة في عموم العراق خلال تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري، معظمهم في مناطق ذات غالبية شيعية. ولقي أكثر من 5800 شخص مصرعهم منذ بداية السنة منهم 964 في تشرين الأول (أكتوبر) الماضي.

بالتزامن مع موجة العنف، «المجمع الفقهي العراقي لكبار العلماء للدعوة والإفتاء» غلق المساجد السنية في بغداد، ووقف الصلاة فيها استنكاراً لتعرض رموزها ومساجدها لأعمال عنف وعدم بذل الحكومة جهداً للحد من ذلك.

وجاء في بيان للمرجعية: «احتجاجاً على استهداف المساجد وأئمتها وروادها تغلق مساجد أهل السنة في الصلوات الخمس في بغداد، بعد صلاة الجمعة ليوم غد وحتى إشعار آخر».

وأضاف البيان أن «الديموقراطية في العراق أفرزت مشروعاً بشكل أو بآخر، يرمي إلى تغيير مفاهيم عدة ويفتح باباً لصراعات وحروب ترمي إلى إقامة دولة طائفية تستهدف مكوناً بعينه في وجوده وهويته ورموزه ومؤسساته وفي مقدمها المساجد».

ويعد «المجمع الفقهي» أكبر مرجعية لرجال الدين السنة في العراق. وحمل البيان حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي المسؤولية لأن «دولة القانون تمارس خرقاً يومياً برفضها استجابة المطالب التي خرج لأجلها المعتصمون، بل وتفسح المجال أمام مليشيات حليفة لتصفية رموز أهل السنة».

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن إمام وخطيب جامع عمر المختار في منطقة اليرموك في بغداد، لشيخ زكريا التميمي قوله: «سنلتزم قرار المجمع الفقهي والكرة اليوم في ساحة الحكومة وسنرى إن كانت ستغير أسلوبها».

الموضوع التالي : إيران تقول إنها ومجموعة خمسة زائد
الموضوع السابق : الانتحاري الأول في تفجير السفارة

اكتب تعليق