thumb thumb
عاجل
وزارة الخدمة المدينة تٌطلق اللائحة التنفيذية للموارد البشرية لخدمة المدنية : إلغاء بوابة التوظيف جدارة أمير مكة يوجه بالقبض على المعتدي على إمرأة في مكة الأهلي يعلن عودة حسين عبد الغني مشابكه تنتهى بمقتل مواطن في العقد الرابع من عمره في منطقة جدة صدور عدد من الأوامر الملكية الكريمة تركي آل الشيخ يشكر القيادة بمناسبة تعيينه رئيساً لمجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه الدفاع المدني بالمدينه يباشر حادثة سقوط في وادي المخاضة بمحافظة المهد الصحة‬⁩ : الخطاب المتداول عن قرار بدل الاشراف وبدل التميز .. مزوّر. وزراة الصحة : دواء vitrakvi لا يعالج مرض السرطان كليا وزارة العمل : لاصحة لما تم تداوله عن تثبيت المقابل المالي للعمالة الوافدة وإلغائه عن المرافقين مكافحة المخدرات بمنطقة المدينة المنورة تحبط عملية تهريب مخدرات بمطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي ادارة نادي احد تقيل المدرب فرانسيسكو أرسي مواطن ينقذ محطة وقود من حريق كارثي في محافظة خيبر الصحة: ضبط وافد امتهن العلاج بالطب البديل بدون ترخيص في القصيم أمر ملكي بإنهاء خدمات عدد من الضباط بالاستخبارات العامة النائب العام: خاشقجي توفى وايقاف 18 شخص الصحة تضبط مدعي للطب البديل في جازان ارامكو: لا صحة لما يجري تداوله بشأن زيادة ⁧‫أسعار البنزين‬⁩ ابتداءً من الغد. وزارة الصحة في الرياض تضبط شخص يبيع أدوية تسبب الإجهاض
أكتوبر 8th, 2018 23 مساءً
الاخبار
وزراة التعليم تدعو 312 مرشحآ لمطابقة بياناتهم لتعويض من لم يتم قبولهم في المطابقة الرئيسية سفير خادم الحرمين الشريفين يدين الهجوم الإرهابي الذي وقع بمطار أبها أكاديميات التعليم للمواهب الرياضية «التجارة»: غرامة 400 ألف ريال وتصفية النشاط والتشهير لمتسترين في تجارة الأدوات المكتبية «الخطوط السعودية» تعلن تغيير اتجاه رحلاتها إلى مسارات بعيدة عن المجال الجوي الإيراني عضوية اتحاد الإعلام الرياضي للأستاذ محمد العبدالله عضوية اتحاد الإعلام الرياضي للدكتور عبدالعزيز العروي ختام فعاليات معرض الاستهلاكي بهيفاء مول بجدة تكريم منسوبات مكتب تعليم شمال بنات على منجزات عام 1440هـ تكريم وحدة شراكة المدرسة مع الأسرة والمجتمع في الحفل الختامي المدارس الفائزة في مبادرة الشراكة بين الواقع والمأمول طالبات المرحلة المتوسطة تميّزن في مسابقة Reading Aloud نفذت إدارة الموهوبات ملتقى معلمات فصول الموهوبات الأول بعنوان (إبداع وتميز) ​بحضور أكثر من ” 400 ” طالب وطالبة نيابة عن أمير منطقة المدينة سمو الأمير سعود يرعى ندوة ” الأمن السيبراني “ نفذت فعاليات ملتقى (التقنية الرقمية للتربية الأسرية) في مكتب تعليم غرب المدينة زيارة فريق إدارة تعليم مكة لمنطقة المدينة التعليمية ضمن برنامج الزيارات التبادلية بين إدارات التعليم انطلاق الملتقى الأول لأندية الحي الترفيهية التعليمية بعنوان (ملتقى السعادة) أكملت ” فعالية معرض هيفاء مول ” بهيفاء مول بمدينة جدة يومها الخامس على التوالي بعد أن تم أفتتاحها من قبل اهلى وعائلات جدة والتى تزامنت مع الأجواء الربيعيه بشهر ابريل الحالى المتميزة . برعاية سعادة مساعد الصحة إطلاق حملة (وزنك مثالي) هيئة الاتصالات تصدر مخالفات بقيمة تتجاوز 38 مليون ريال سعودي أمين عام مجلس إمارة منطقة مكة المكرمة يدشن الشعار الجديد لفريق حياتنا رسالة التطوعي بمكة المكرمة
أخبار طيبة الان..
اللاجئون السوريون في لبنان يغرقون في الفقر

 

اعلنت منظمة اوكسفام غير الحكومية اليوم الخميس ان عائلات سورية لاجئة في لبنان تغرق في الديون وفي الفقر ما يؤثر على تعليم اطفالها وعلى كرامتها.
وقالت نيجيل تيمينس التي تدير عمل المنظمة في سورية من لبنان ان “اللاجئين السوريين يواجهون صراعا يوميا للعيش في بلد اصبح فيه العمل وايجاد مسكن نادرا. التفتيش الدائم عن عمل انهى آمالهم”.
وارتكزت المنظمة على نتائج دراسة اوكلت اجراءها الى معهد ابحاث لبناني على 1500 عائلة لاجئة في لبنان.
وكشفت اوكسفام ان هذه الدراسة “تظهر ان اللاجئين يصرفون مرتين اكثر مما يجنون: تصل العائدات الشهرية للاجئين الى حوالى 250 دولارا ولكن معدل المصروف يصل الى حوالى 520 دولارا” فقط من اجل الطعام (225 دولارا) والسكن (275 دولارا).
ويصل معدل دخل العائلات الى حوالى 370 دولار ولكنه مبلغ يتبخر بسرعة في لبنان حيث اعباء الحياة مرتفعة اكثر مما هي في سورية.
واشارت المنظمة الى ان “الدراسة تظهر ان 25% فقط من الاطفال يذهبون الى المدارس اي ان جيلا من الاطفال السوريين سيكون محروما من التعليم الاساسي”.
يشار الى ان التعليم الرسمي مجاني في لبنان ولكن العديد من الاهل لا يمكنهم تحمل الاعباء الملازمة للمدارس مثل النقل.
واعطت اوكسفام مثالا على الشابة هدير جاسم (21 عاما) التي وصلت مع عائلتها قبل عامين الى لبنان والتي قالت انها “تتلهف للعودة الى منزلها في سورية والبدء بالدراسة الجامعية” ولكن وظيفتها كمساعدة معلمة بمعاش 200 دولار شهري تمثل الدخل الوحيد لـ13 فردا في عائلتها.
ولجأ اكثر من مليوني سوري الى الدول المجاورة لسورية هربا من اعمال العنف في بلدهم ومنهم حوالى 800 الف الى لبنان.
واشارت اوكسفام الى ان العمليات الانسانية لمواجهة هذا التدفق الكثيف الى لبنان يمول فقط بمعدل 61% وان المطلوب “ضخ مبالغ كبيرة” لتحاشي وصول جيل من اللاجئين السوريين الى طريق “حياة مأسوية سوداء”.

الموضوع التالي : انقسام في واشنطن إزاء القاهرة:
الموضوع السابق : أميركي في الـ85 من العمر معتقل في

اكتب تعليق