thumb thumb
عاجل
وزارة الخدمة المدينة تٌطلق اللائحة التنفيذية للموارد البشرية لخدمة المدنية : إلغاء بوابة التوظيف جدارة أمير مكة يوجه بالقبض على المعتدي على إمرأة في مكة الأهلي يعلن عودة حسين عبد الغني مشابكه تنتهى بمقتل مواطن في العقد الرابع من عمره في منطقة جدة صدور عدد من الأوامر الملكية الكريمة تركي آل الشيخ يشكر القيادة بمناسبة تعيينه رئيساً لمجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه الدفاع المدني بالمدينه يباشر حادثة سقوط في وادي المخاضة بمحافظة المهد الصحة‬⁩ : الخطاب المتداول عن قرار بدل الاشراف وبدل التميز .. مزوّر. وزراة الصحة : دواء vitrakvi لا يعالج مرض السرطان كليا وزارة العمل : لاصحة لما تم تداوله عن تثبيت المقابل المالي للعمالة الوافدة وإلغائه عن المرافقين مكافحة المخدرات بمنطقة المدينة المنورة تحبط عملية تهريب مخدرات بمطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي ادارة نادي احد تقيل المدرب فرانسيسكو أرسي مواطن ينقذ محطة وقود من حريق كارثي في محافظة خيبر الصحة: ضبط وافد امتهن العلاج بالطب البديل بدون ترخيص في القصيم أمر ملكي بإنهاء خدمات عدد من الضباط بالاستخبارات العامة النائب العام: خاشقجي توفى وايقاف 18 شخص الصحة تضبط مدعي للطب البديل في جازان ارامكو: لا صحة لما يجري تداوله بشأن زيادة ⁧‫أسعار البنزين‬⁩ ابتداءً من الغد. وزارة الصحة في الرياض تضبط شخص يبيع أدوية تسبب الإجهاض
أكتوبر 8th, 2018 23 مساءً
الاخبار
تكريم منسوبات مكتب تعليم شمال بنات على منجزات عام 1440هـ تكريم وحدة شراكة المدرسة مع الأسرة والمجتمع في الحفل الختامي المدارس الفائزة في مبادرة الشراكة بين الواقع والمأمول طالبات المرحلة المتوسطة تميّزن في مسابقة Reading Aloud نفذت إدارة الموهوبات ملتقى معلمات فصول الموهوبات الأول بعنوان (إبداع وتميز) ​بحضور أكثر من ” 400 ” طالب وطالبة نيابة عن أمير منطقة المدينة سمو الأمير سعود يرعى ندوة ” الأمن السيبراني “ نفذت فعاليات ملتقى (التقنية الرقمية للتربية الأسرية) في مكتب تعليم غرب المدينة زيارة فريق إدارة تعليم مكة لمنطقة المدينة التعليمية ضمن برنامج الزيارات التبادلية بين إدارات التعليم انطلاق الملتقى الأول لأندية الحي الترفيهية التعليمية بعنوان (ملتقى السعادة) أكملت ” فعالية معرض هيفاء مول ” بهيفاء مول بمدينة جدة يومها الخامس على التوالي بعد أن تم أفتتاحها من قبل اهلى وعائلات جدة والتى تزامنت مع الأجواء الربيعيه بشهر ابريل الحالى المتميزة . برعاية سعادة مساعد الصحة إطلاق حملة (وزنك مثالي) هيئة الاتصالات تصدر مخالفات بقيمة تتجاوز 38 مليون ريال سعودي أمين عام مجلس إمارة منطقة مكة المكرمة يدشن الشعار الجديد لفريق حياتنا رسالة التطوعي بمكة المكرمة بحضور عدد من الشخصيات رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية بالنخيل يفتتح مقرها الجديد معرض هيفاء مول يقام على مدار شهر شعبان الحالي أهالي منطقة جازان يناشدون الهيئة العامة للطيران بتفعيل رحلات مباشرة لعدد من مناطق المملكة عباءة التخرج لاترضي خريجات طيبة طفل عمره 20 عام 147 ألف عود ثقاب يصنع بها باخرة تيتانيك فريق (صُناع السعادة) يزور دار ناقهي الصحة النفسية .. جمعية طيبة النسائية تُطلق الملتقى العلمي الأول لإستدامة العمل الخيري #أصلهاثابت_40عامامنالعطاء
أخبار طيبة الان..
الغيث: هناك مَنْ يمارسون «البلطجة» تحت مسوِّغ «الاحتساب»

 

5

أكد رئيس مركز الوسطية عضو مجلس الشورى القاضي الدكتور عيسى الغيث، أن اختراق الحسابات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، من باب تغيير المنكر باليد، محرم شرعاً ومجرم قانوناً ومَعيب أخلاقاً.

مشيراً إلى أن هناك مجرمين يمارسون «البلطجة» تحت مسوغ الاحتساب، مما أدى إلى الإساءة للحسبة وهم يزعمون خدمتها، بينما هذا الفعل ضلال فكري وسلوكي.

وحمّل الغيث مَنْ سماهم بـ«القيادات الحزبية» المسؤولية جراء صمتهم عن تلك الأفعال، بل وتأييدهم لها في كثير من الأحيان، باعتبارها جهاداً ومقاومة للمنافقين.

مضيفاً أنه برزت على السطح «كائنات سوقية» في ألفاظها وأعمالها، تتذرع بالغيرة وإنكار المنكر بداعي «مكافحة التغريب»، وفي الوقت ذاته يبرر طرف آخر متطرف اختراق حسابات الغلاة بأنه «مكافحة إرهاب»، وكلاهما مخطئ، فالشريعة تحرم ذلك والقانون يجرمه، مؤكداً أن الحل يكمن في المعالجة القانونية عبر فرض النظام ومحاكمة المخالفين، وعدم ترك الوضع بهذه الفوضى والعشوائية كما هو قائم الآن.

وأشار إلى أن هناك قصوراً شديداً من قِبل القائمين على تطبيق النظام ورجال الشريعة في معالجة الأمر واكتفائهم بالصمت أمام هذا المصاب المتزايد.

من جهته، قال المستشار القانوني المحامي تركي الرشيد لـ»الشرق»، إنه لا يحق للفرد التصرف والتجسس على الناس إذا كان غير مخول نظاماً بذلك، وأي شخص تُنتهك خصوصيته من غير ذي صفة يحق له التقدم برفع دعوى، مؤكداً أن هذا الأمر متروك لجهات الاختصاص وفق أنظمة محددة وعن طريق القضاء أو هيئة الادعاء والتحقيق العام والإجراءات الجزائية.

أما فيما يخص اختراق مواقع أو حسابات إباحية أو فيها مفسدة على المسلمين ولا تترتب عليها مضرة؛ فالمسألة مطروحة عند الفقهاء وهي الأولى بإصدار الفتاوى الخاصة بها.

يُذكر أن نظام مكافحة جرائم المعلوماتية أُقر في عام 1428 لتحقيق الأمن المعلوماتي وحفظ الحقوق المترتبة على الاستخدام المشروع للحسابات الآلية والشبكات وحماية المصلحة العامة والأخلاق والآداب العامة.

ومن بين مواد النظام السجن مدة لا تزيد على سنة وغرامة لا تزيد على 500 ألف ريال أو إحدى هاتين العقوبتين على كل من قام بالتنصت على ما هو مرسل عن طريق الشبكة المعلوماتية أو أحد أجهزة الحاسب الآلي دون مسوغ نظامي صحيح أو التقاطه أو اعتراضه، والدخول غير المشروع لتهديد شخص أو ابتزازه، والمساس بالحياة الخاصة عن طريق إساءة استخدام الهواتف النقالة أو ما في حكمها، والتشهير بالآخرين أو إلحاق الضرر بهم عبر مختلف وسائل تقنيات المعلومات.

الموضوع التالي : بدء محاكمة متهمي "مطاردة اليوم
الموضوع السابق : «عطل فني» يُعِيق الحركة 4 ساعات على

اكتب تعليق