thumb thumb
عاجل
وزارة الخدمة المدينة تٌطلق اللائحة التنفيذية للموارد البشرية لخدمة المدنية : إلغاء بوابة التوظيف جدارة أمير مكة يوجه بالقبض على المعتدي على إمرأة في مكة الأهلي يعلن عودة حسين عبد الغني مشابكه تنتهى بمقتل مواطن في العقد الرابع من عمره في منطقة جدة صدور عدد من الأوامر الملكية الكريمة تركي آل الشيخ يشكر القيادة بمناسبة تعيينه رئيساً لمجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه الدفاع المدني بالمدينه يباشر حادثة سقوط في وادي المخاضة بمحافظة المهد الصحة‬⁩ : الخطاب المتداول عن قرار بدل الاشراف وبدل التميز .. مزوّر. وزراة الصحة : دواء vitrakvi لا يعالج مرض السرطان كليا وزارة العمل : لاصحة لما تم تداوله عن تثبيت المقابل المالي للعمالة الوافدة وإلغائه عن المرافقين مكافحة المخدرات بمنطقة المدينة المنورة تحبط عملية تهريب مخدرات بمطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي ادارة نادي احد تقيل المدرب فرانسيسكو أرسي مواطن ينقذ محطة وقود من حريق كارثي في محافظة خيبر الصحة: ضبط وافد امتهن العلاج بالطب البديل بدون ترخيص في القصيم أمر ملكي بإنهاء خدمات عدد من الضباط بالاستخبارات العامة النائب العام: خاشقجي توفى وايقاف 18 شخص الصحة تضبط مدعي للطب البديل في جازان ارامكو: لا صحة لما يجري تداوله بشأن زيادة ⁧‫أسعار البنزين‬⁩ ابتداءً من الغد. وزارة الصحة في الرياض تضبط شخص يبيع أدوية تسبب الإجهاض
أكتوبر 8th, 2018 23 مساءً
الاخبار
ختام فعاليات معرض الاستهلاكي بهيفاء مول بجدة تكريم منسوبات مكتب تعليم شمال بنات على منجزات عام 1440هـ تكريم وحدة شراكة المدرسة مع الأسرة والمجتمع في الحفل الختامي المدارس الفائزة في مبادرة الشراكة بين الواقع والمأمول طالبات المرحلة المتوسطة تميّزن في مسابقة Reading Aloud نفذت إدارة الموهوبات ملتقى معلمات فصول الموهوبات الأول بعنوان (إبداع وتميز) ​بحضور أكثر من ” 400 ” طالب وطالبة نيابة عن أمير منطقة المدينة سمو الأمير سعود يرعى ندوة ” الأمن السيبراني “ نفذت فعاليات ملتقى (التقنية الرقمية للتربية الأسرية) في مكتب تعليم غرب المدينة زيارة فريق إدارة تعليم مكة لمنطقة المدينة التعليمية ضمن برنامج الزيارات التبادلية بين إدارات التعليم انطلاق الملتقى الأول لأندية الحي الترفيهية التعليمية بعنوان (ملتقى السعادة) أكملت ” فعالية معرض هيفاء مول ” بهيفاء مول بمدينة جدة يومها الخامس على التوالي بعد أن تم أفتتاحها من قبل اهلى وعائلات جدة والتى تزامنت مع الأجواء الربيعيه بشهر ابريل الحالى المتميزة . برعاية سعادة مساعد الصحة إطلاق حملة (وزنك مثالي) هيئة الاتصالات تصدر مخالفات بقيمة تتجاوز 38 مليون ريال سعودي أمين عام مجلس إمارة منطقة مكة المكرمة يدشن الشعار الجديد لفريق حياتنا رسالة التطوعي بمكة المكرمة بحضور عدد من الشخصيات رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية بالنخيل يفتتح مقرها الجديد معرض هيفاء مول يقام على مدار شهر شعبان الحالي أهالي منطقة جازان يناشدون الهيئة العامة للطيران بتفعيل رحلات مباشرة لعدد من مناطق المملكة عباءة التخرج لاترضي خريجات طيبة طفل عمره 20 عام 147 ألف عود ثقاب يصنع بها باخرة تيتانيك فريق (صُناع السعادة) يزور دار ناقهي الصحة النفسية ..
أخبار طيبة الان..
العون اللوجستي لـ  ” غرفة مكة ” يسهم في عودة سكان هجروها …

العون اللوجستي لـ  ” غرفة مكة ” يسهم في عودة سكان هجروها …

 

البيضاء : حراك ” أميرتين ” يحول قرية بدائية إلى نموذجية

 

عثمان مدني   –  مكة المكرمة تصويرمحمداحمد

 

لم يدر في خلد سكان قرية البيضاء أن زيارة الأميرة نوف بنت فهد والأميرة هيفا الفيصل لقريتهم، القابعة في إحدى ضواحي غربي مكة المكرمة، ستكون سببا في حراك تنموي تطويري كبير، سينقل قريتهم إلى آفاق أكثر رحابة ورخاء وتطورا. فسرعان ما أصبح تطوير البيضاء والنهوض بساكنيها شغل الأميرتين الشاغل، خصوصاً بعد أن وجدت مبادرة الأميرتين مباركة ودعم مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، بهدف أن يكون مشروع تطوير البيضاء باكورة مشاريع تمتد إلى مزيد من القرى والهجر.

وأثمر التعاون المشترك بين الأميرة هيفا الفيصل والأميرة نوف بنت فهد عن تأسيس شركة البيضاء (غير ربحية) وجمعية البيضاء للتنمية، بهدف تنمية القطاع السكني والقطاع التنموي الاستثماري، والترفيهي.

” تلمسنا حال القرية، المكونة من أبنية حجرية عدة تعوزها الخدمات، والفرص الوظيفية، حتى حصلنا على مباركة ودعم أمير منطقة مكة المكرمة، لنباشر مهمات عملنا على الفور منذ 8 سنوات. بهدف جمع سكان المباني الحجرية المتباعدة في منطقة سكنية متطورة، وإيصال الخدمات كافة لهم، وخلق بيئة عمل توفر لهم الحياة الكريمة”، بهذه الكلمات استهلت الأميرة هيفا الفيصل حديثها في لقاء جمع عددا من رجال وسيدات الاعمال بغرفة التجارة والصناعة في مكة المكرمة مع القائمين على جمعية البيضاء التي ترأسها الأميرة نوف بنت فهد، ورئيسها التنفيذي الأميرة هيفاء الفيصل في إطار السعي لجذب الاستثمارات لقرية البيضاء، ضمن برنامج تنمية الانسان وبناء المكان.

وأضافت: ” اتفقنا مع وزارة الإسكان على تنفيذ مشروع سكني يوفر 1072 منزلا في البيضاء، على أن يتم اعتماد تقنية بناء ألمانية حديثة تراعي الظروف المناخية والديمومة لزهاء 100 عام، بينما سيتم الاعتماد على الطاقة الشمسية لتوليد التيار الكهربائي، وستبدأ مرحلة المشروع الأولى بتوفير 268 منزل. وتكفلت وزارة التربية والتعليم ببناء مدرستين، كما تعمل وزارة الصحة على مد خدمات الطبابة إلى سكان القرية “.

وفي سياق متصل، أكدت الأميرة نوف بنت فهد حرصها على توفير فرص وظيفية ترفع المستوى المعيشي لسكان القرية الذين يعتمد غالبيتهم على معونات الضمان الاجتماعي، ” بدأنا بتدريب الرجال على أعمال البناء حيث شاركوا في بناء أول المنازل وعدد من السدود الصغيرة، بينما انخرطت سيدات القرية في حزمة من أعمال الأشغال اليدوية، وتجري حاليا دراسات متخصصة لإنشاء مصنع متخصص في تقنيات البناء الألمانية الحديثة التي جرى اعتمادها ضمن مشروع الإسكان المعتزم تشييده في القرية “. وأشارت إلى تبينهم مشروع مناحل أثبت نجاحه في القرية، لافتة إلى تبني وزارة الزراعة تشييد متنزه في وادي الخانق المتاخم للبيضاء، والذي سيكون وجهة لعدد من المشاريع الترفيهية والسياحية.

وخلال اللقاء الذي احتضنته غرفة التجارة والصناعة بمكة المكرمة، رحبت رئيس جميعة البيضاء للتنمية بمشاركة رجال وسيدات الأعمال في العمل الاستثماري في القرية، مؤكدة أن توفير سبل العيش الكريم لأهالي البيضاء سيرفع عنهم العوز والفاقة، فضلا عن مساهمته في هجرة عكسية لأكثر من 3000 مواطن تركوا قريتهم إلى المدن المتاخمة لها خلال الفترة الماضية.

من جانبه، أشاد رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة هشام بن محمد كعكي بمشروع تطوير البيضاء التنموي، مؤكدا دعم غرفة مكة المكرمة للمشروع لوجستيا عبر سعي الغرفة إلى المساهمة الفاعلة في توفير “خارطة مكة الاقتصادية” أمام المستثمرين، والاعتماد على أسس علمية تُبين الفرص المتاحة كافة ضمن طائفة واسعة في كثير من المجالات لرجال وسيدات ورواد الأعمال.

وأكد كعكي أن غرفة مكة المكرمة تكرس جهودها لخدمة المجتمع المكي، وترحب بدعم جمعية البيضاء للتنمية عبر توجيه المستثمرين للقرية في إطار السعي الحثيث لتكون قرية نموذجية، وتقديم كامل الدعم من خلال مركز البحوث والاستشارات والمقدرات التي تتوفر لدى بيت التاجر المكي .

مواضيع ذات صلة
الموضوع التالي : كلية الصحة العامة والمعلوماتية
الموضوع السابق : خادم الحرمين الشريفين يوجه بإطلاق

اكتب تعليق