“العمل والتنمية الاجتماعية”: 96 ألف جولة تفتيشية لقرار “تأنيث وتوطين محال المستلزمات النسائية”.. والتزام 79 ألف منشأة بالقرار | صحيفة طيبة الآن الإلكترونية
thumb thumb
الاخبار
“الإسكان”: صعوبات تمنع تسجيل 200 مليون م2 من الأراضي البيضاء في برنامج الرسوم مصادر تكشف تفاصيل جديدة عن جريمة قتل رئيس “بلدي بريدة”.. وشكوك حول تورط عمالة تعمل لديه “اللاحم”: كنت معلماً فاشلاً.. وعشقي للنصر جعلني أسير 6 كيلومترات رغم إعاقتي لشراء جريدة ولي العهد يرأس اجتماع مجلس الشؤون الاقتصادية ويناقش عدداً من الموضوعات سفارة نيبال بالرياض: مستعدون لتوفير 100 ألف عاملة منزلية للمملكة مكتب تحقيقات الطيران يكشف ملابسات الهبوط الاضطراري لطائرة الخطوط السعودية بجدة متحدث “العمل”: نرصد يومياً مخالفات تتعلق بالاتجار بالبشر ونحوّلها للأمن العام نائب أمير عسير يوجه بإخلاء الوادعي إلى الرياض.. ومحاسبة من تسبب في معاناته حكم إعطاء الجد زكاة ماله لأحفاده الأیتام الرياض: القبض على شخصين انتحلا صفة رجال الأمن ونهبا مقيماً.. وثالث حاول تهريبهما مدير عام المرور يوضح الخطة المرورية لموسم العمرة تنظمه هيئة تطوير المدينة .. انطلاق مهرجان جادة قباء الأربعاء القادم “السديس” يكشف عن مشروعات توسعة كبيرة في الحرمين باسم الملك سلمان حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد في المملكة جازان: العثور على زوجين وطفلتهما موتى داخل سيارة في الداير “النيابة العامة”: السجن 10 سنوات وغرامة مليون ريال لكل مَن يستعمل القوة بحق الموظف العام رئيس “جودة الحياة” يجيب.. هل الجودة تقتصر على الترفيه دون الاهتمام بالتعليم والصحة وخلق الوظائف؟ شرطة تبوك تعلّق على فيديو اصطياد أحد المواطنين مجموعة من الغزلان الممرض الذي تعرّض للطعن في مستشفى بالمدینة يروي التفاصيل.. ويكشف عن دافع الجريمة “التجارة”: لا يحق للمحلات التجارية أخذ رسوم إضافية عند الشراء ببطاقات الائتمان
أخبار طيبة الان..
“العمل والتنمية الاجتماعية”: 96 ألف جولة تفتيشية لقرار “تأنيث وتوطين محال المستلزمات النسائية”.. والتزام 79 ألف منشأة بالقرار
6

طيبة الأن : 

نفّذت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ممثلة في فرق التفتيش الميدانية 95745 جولة تفتيشية على المجمعات والمحال التجارية في مختلف مناطق المملكة، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية؛ للتحقق من التزام منشآت القطاع الخاص بقرار “تأنيث محال بيع المستلزمات النسائية وتوطينها” في مرحلته الثالثة.

وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة خالد أباالخيل، أن الجولات التفتيشية أسفرت عن التزام 79343 منشأة بنسبة 83%، في حين بلغ عدد المنشآت غير الملتزمة 16402 من المنشآت بنسبة 17%.

وأشار أباالخيل، إلى أن فرق التفتيش ضبطت في جولاتها الميدانية 13361 مخالفة للقرار، لافتا إلى أن مخالفات التوطين بلغت 4190 مخالفة بنسبة 31%، بينما بلغت مخالفات التأنيث 7359 مخالفة بنسبة 55% من إجمالي المخالفات المضبوطة.

وتابع: “بلغ عدد المخالفات الأخرى التي تم ضبطها 1812 مخالفة بنسبة 14% من إجمالي المخالفات”. ودعا المتحدث الرسمي عملاء الوزارة إلى التواصل عبر مركز الاتصال على الرقم (19911)، أو عبر تطبيق “معًا للرصد” على الأجهزة الذكية، وذلك لتلقي الاستفسارات والشكاوى الخاصة بمخالفات سوق العمل.

وكانت المرحلة الثالثة من “توطين وتأنيث محال بيع المستلزمات النسائية”، قد انطلقت في الأول من شهر صفر من العام الحالي لتشمل أنشطة بيع العطورات النسائية، والأحذية والحقائب والجوارب النسائية، والملابس النسائية الجاهزة، والأكشاك التي تبيع المستلزمات النسائية، وأقسام المحلات التي تبيع ملابس نسائية جاهزة مع مستلزمات أخرى (متعددة الأقسام)، والأقمشة النسائية، كما تضمنت المرحلة الثالثة المحلات الصغيرة القائمة بذاتها التي تبيع فساتين العرائس، والعباءات النسائية، والاكسسوارات، والجلابيات النسائية ومستلزمات رعاية الأمومة، وأقسام الصيدليات في المراكز التجارية المغلقة “المولات”، التي تبيع اكسسوارات وأدوات تجميل. يشار، إلى أن صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” أطلق حزمة من الخدمات دعما للمرأة العاملة، عبر برنامج دعم ضيافات الأطفال “قرّة”، وبرنامج دعم نقل المرأة العاملة “وصول”، بما يضمن المساهمة بشكل مباشر في رفع عدد السعوديات في سوق العمل.

الموضوع التالي : استيراد أجهزة محاكاة حديثة لتعليم
الموضوع السابق : "ساما": توفير العملات المعدنية

اكتب تعليق