صحيفة طيبة الآن الإلكترونية » “الصحة” تعتزم ربط مراكز الرعاية الصحية بالمستشفيات تمهيداً للخصخصة
thumb thumb
الاخبار
كشافة عمان تزور المعسكر الكشفي لخدمة الحجاج بالمدينة لجنة رعاية السجناء بالمدينة المنورة تطلق حملة لشراء أضحية العيد ملكة المعارض سحر هواش تقيم معرضها بالكويت نقابة البلدية لدولة الكويت حملة حافز : تهدف لتكريم العاملين المميزين في العمل رحلت الشيخة فريحة الأحمد الصباح”الأم المثالية” السجائر الالكترونية تغزو الكبار قبل الصغار السعودية البطالة لن تكون عائق امامنا بحلول عام 2022 المؤسسة الاهلية للأدلاء تستقبل وزير الحج والعمرة لتدشين خدمة الكترونية جديدة الكشافة ترشد أكثر من50 ألف حاجا بالمدينة شرطة المدينة تتمكن من القبض على تشكيل عصابي تخصص في الإعتداء على الأموال ،، قهوة وكتاب،، تواصل فعالياتها في سكة الحجاز بأمر الملك.. استضافة 1000 حاج وحاجة من أسر شهداء مصر وزير الحج والعمرة يتفقد أعمال الحج في المدينة المنورة بكامل جاهزيتها .. شرطة المدينة تستعد لخدمة ضيوف الرحمن أوسمة تميز وتكريم لكشافة الفرق الميدانية بالمدينة هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة تعزز إجراءات خطة تحويل المراكز إلى بيئة رقمية متخصصة . أدلاء المدينة يحتفون بولادة أصغر حاج يشارك والديه المناسك جدة تشهد ختام دورة منهجية الإعداد الفني في كرة القدم قائد كشفي يشيد بدور الكشاف السعودي مع الحجاج   ثقات المدينة الرياضية شريك معتمد للمنظمة السويدية للتدريب والتطوير الرياضي
أخبار طيبة الان..
“الصحة” تعتزم ربط مراكز الرعاية الصحية بالمستشفيات تمهيداً للخصخصة

طيبة الأن : 

ذكرت مصادر أن وزارة الصحة تعكف على وضع الخطط اللازمة لتطوير مراكز الرعاية الصحية الأولية بجميع مناطق المملكة؛ كي تكون جاهزة لبدء برامج الخصخصة.

وأوضحت المصادر، أن الوزارة تهدف إلى ربط جميع مراكز الرعاية الصحية الأولية بالمستشفيات العامة والمتخصصة التابعة للوزارة في جميع المناطق والمحافظات، بما ينعكس على تقديم خدمات الرعاية الصحية المثالية للمستفيدين.

وأشارت إلى أن صحة الرياض أكملت الخطة الخاصة بها لربط جميع المراكز الصحية بالمستشفيات، حيث تضمنت توزيع العاصمة إلى 6 قطاعات، على أن تتبع جميع المراكز الصحية في الأحياء للمستشفيات والمدن الطبية الستة الموجودة في الرياض.

ولفتت المصادر إلى أن خطة تطوير مراكز الرعاية الصحية في الرياض اشتملت على إعادة تأهيل وتدريب الكوادر الصحية التي تعمل بالمراكز الصحية، للعمل في أقسام المستشفيات المختلفة، وإعادتهم بعد التدريب إلى مراكزهم.

وأضافت أن الخطة تضمنت كذلك التنسيق بين إدارات المستشفيات والمراكز؛ لعمل جدول مناوبة، وتحديد ما لا يقل عن مركز واحد ليعمل بنظام الـ24 ساعة، وزيادة عدد المراكز التي تعمل بنظام المناوبات، بما في ذلك عطلة نهاية الأسبوع.

الموضوع التالي : تعيين "نوف الراكان" رئيساً تنفيذياً
الموضوع السابق : أبناء المُعلمة "ضحية حادثة محايل"

اكتب تعليق