السفير السعودي بإندونيسيا: والدة الطفلة “هيفاء” اعترفت بالكذب وتلفيق القصة بكاملها | صحيفة طيبة الآن الإلكترونية
thumb thumb
الاخبار
“الإسكان”: صعوبات تمنع تسجيل 200 مليون م2 من الأراضي البيضاء في برنامج الرسوم مصادر تكشف تفاصيل جديدة عن جريمة قتل رئيس “بلدي بريدة”.. وشكوك حول تورط عمالة تعمل لديه “اللاحم”: كنت معلماً فاشلاً.. وعشقي للنصر جعلني أسير 6 كيلومترات رغم إعاقتي لشراء جريدة ولي العهد يرأس اجتماع مجلس الشؤون الاقتصادية ويناقش عدداً من الموضوعات سفارة نيبال بالرياض: مستعدون لتوفير 100 ألف عاملة منزلية للمملكة مكتب تحقيقات الطيران يكشف ملابسات الهبوط الاضطراري لطائرة الخطوط السعودية بجدة متحدث “العمل”: نرصد يومياً مخالفات تتعلق بالاتجار بالبشر ونحوّلها للأمن العام نائب أمير عسير يوجه بإخلاء الوادعي إلى الرياض.. ومحاسبة من تسبب في معاناته حكم إعطاء الجد زكاة ماله لأحفاده الأیتام الرياض: القبض على شخصين انتحلا صفة رجال الأمن ونهبا مقيماً.. وثالث حاول تهريبهما مدير عام المرور يوضح الخطة المرورية لموسم العمرة تنظمه هيئة تطوير المدينة .. انطلاق مهرجان جادة قباء الأربعاء القادم “السديس” يكشف عن مشروعات توسعة كبيرة في الحرمين باسم الملك سلمان حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد في المملكة جازان: العثور على زوجين وطفلتهما موتى داخل سيارة في الداير “النيابة العامة”: السجن 10 سنوات وغرامة مليون ريال لكل مَن يستعمل القوة بحق الموظف العام رئيس “جودة الحياة” يجيب.. هل الجودة تقتصر على الترفيه دون الاهتمام بالتعليم والصحة وخلق الوظائف؟ شرطة تبوك تعلّق على فيديو اصطياد أحد المواطنين مجموعة من الغزلان الممرض الذي تعرّض للطعن في مستشفى بالمدینة يروي التفاصيل.. ويكشف عن دافع الجريمة “التجارة”: لا يحق للمحلات التجارية أخذ رسوم إضافية عند الشراء ببطاقات الائتمان
أخبار طيبة الان..
السفير السعودي بإندونيسيا: والدة الطفلة “هيفاء” اعترفت بالكذب وتلفيق القصة بكاملها
7

طيبة الأن : 

كشف السفير السعودي في إندونيسيا أسامة الشعيبي أن تحريات الشرطة الإندونيسية حول قضية الطفلة “هيفاء” ووالدتها، توصلت إلى كذب الأم بشأن ما زعمته خلال الفترة الماضية، من أنها زوجة لمواطن سعودي تُوفي في حادث قبل 9 سنوات بعدما أنجب منها “هيفاء”.

وقال السفير الشعيبي إن السفارة خاطبت الجهات الأمنية في إندونيسيا حول قصة هيفاء ووالدتها منى؛ لوجود معلومات تمس قبيلة معروفة، وادعاء وفاة ونقل جثمان دون التعرف على الأهل ووجود تضارب في الأقوال.

وأضاف أن الشرطة الإندونيسية استدعت الأم للتحقيق، وتم تزويد السفارة بنسخة من التحقيقات، التي كشفت اعتراف أم هيفاء بأنها كذبت في البداية، بل وأكدت أنه لا يوجد سلطان الحربي ولا موت أو جثة أو أي شيء من هذا القبيل، لافتاً إلى أن التقرير لم يكتمل بعد وأنه لا تزال هناك تحقيقات طويلة.

وأشار إلى أن الجهات الأمنية بإندونيسيا توصلت لاحقاً إلى أن الأم استغلت وجود تشابه بين ملامح ابنتها وملامح السعوديات لحبك هذه القصة، كما اعترفت خلال التحقيقات أنها تكسب المال عن طريق التسول واستعطاف السياح بطريقة إنسانية لمعرفتها أن السعوديين يحبون عمل الخير ولديهم غيرة على بناتهم.

وألقى السفير الشعيبي باللائمة على المواطن الذي صور مقطع السيدة ونشره دون التواصل مع السفارة، للتحقق من كلامها، وللعمل على حماية السياح السعوديين من الاستغلال ودفع مبالغ لها بحكم أنها طفلة سعودية والدها متوفٍ، وهو ما تبين عدم صحته، مبيناً أن السفارة طلبت من ذلك الشخص مراجعتها لكنه هرب من إندونيسيا.

يذكر أن القصة بدأت عندما بثّ مواطن سعودي بإندونيسيا مقطع فيديو لسيدة إندونيسية، لديها طفلة تزعم أن اسمها هيفاء سلطان الحربي وأن والدها سعودي وتوفي قبل 9 سنوات في حادث، وتم نقل جثمانه إلى السعودية، وتأمل في الوصول إلى أهله في المملكة، حيث تفاعلت السفارة مع القضية وقدمت مساعدة مالية للطفلة وعملت على كشف حقيقة الموضوع.

الموضوع التالي : "المسند": عدم الاستقرار الجوي مستمر
الموضوع السابق : محايل: العثور على سيدة متوفاة داخل

اكتب تعليق