thumb thumb
عاجل
وزارة الخدمة المدينة تٌطلق اللائحة التنفيذية للموارد البشرية لخدمة المدنية : إلغاء بوابة التوظيف جدارة أمير مكة يوجه بالقبض على المعتدي على إمرأة في مكة الأهلي يعلن عودة حسين عبد الغني مشابكه تنتهى بمقتل مواطن في العقد الرابع من عمره في منطقة جدة صدور عدد من الأوامر الملكية الكريمة تركي آل الشيخ يشكر القيادة بمناسبة تعيينه رئيساً لمجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه الدفاع المدني بالمدينه يباشر حادثة سقوط في وادي المخاضة بمحافظة المهد الصحة‬⁩ : الخطاب المتداول عن قرار بدل الاشراف وبدل التميز .. مزوّر. وزراة الصحة : دواء vitrakvi لا يعالج مرض السرطان كليا وزارة العمل : لاصحة لما تم تداوله عن تثبيت المقابل المالي للعمالة الوافدة وإلغائه عن المرافقين مكافحة المخدرات بمنطقة المدينة المنورة تحبط عملية تهريب مخدرات بمطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي ادارة نادي احد تقيل المدرب فرانسيسكو أرسي مواطن ينقذ محطة وقود من حريق كارثي في محافظة خيبر الصحة: ضبط وافد امتهن العلاج بالطب البديل بدون ترخيص في القصيم أمر ملكي بإنهاء خدمات عدد من الضباط بالاستخبارات العامة النائب العام: خاشقجي توفى وايقاف 18 شخص الصحة تضبط مدعي للطب البديل في جازان ارامكو: لا صحة لما يجري تداوله بشأن زيادة ⁧‫أسعار البنزين‬⁩ ابتداءً من الغد. وزارة الصحة في الرياض تضبط شخص يبيع أدوية تسبب الإجهاض
أكتوبر 8th, 2018 23 مساءً
الاخبار
تكريم منسوبات مكتب تعليم شمال بنات على منجزات عام 1440هـ تكريم وحدة شراكة المدرسة مع الأسرة والمجتمع في الحفل الختامي المدارس الفائزة في مبادرة الشراكة بين الواقع والمأمول طالبات المرحلة المتوسطة تميّزن في مسابقة Reading Aloud نفذت إدارة الموهوبات ملتقى معلمات فصول الموهوبات الأول بعنوان (إبداع وتميز) ​بحضور أكثر من ” 400 ” طالب وطالبة نيابة عن أمير منطقة المدينة سمو الأمير سعود يرعى ندوة ” الأمن السيبراني “ نفذت فعاليات ملتقى (التقنية الرقمية للتربية الأسرية) في مكتب تعليم غرب المدينة زيارة فريق إدارة تعليم مكة لمنطقة المدينة التعليمية ضمن برنامج الزيارات التبادلية بين إدارات التعليم انطلاق الملتقى الأول لأندية الحي الترفيهية التعليمية بعنوان (ملتقى السعادة) أكملت ” فعالية معرض هيفاء مول ” بهيفاء مول بمدينة جدة يومها الخامس على التوالي بعد أن تم أفتتاحها من قبل اهلى وعائلات جدة والتى تزامنت مع الأجواء الربيعيه بشهر ابريل الحالى المتميزة . برعاية سعادة مساعد الصحة إطلاق حملة (وزنك مثالي) هيئة الاتصالات تصدر مخالفات بقيمة تتجاوز 38 مليون ريال سعودي أمين عام مجلس إمارة منطقة مكة المكرمة يدشن الشعار الجديد لفريق حياتنا رسالة التطوعي بمكة المكرمة بحضور عدد من الشخصيات رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية بالنخيل يفتتح مقرها الجديد معرض هيفاء مول يقام على مدار شهر شعبان الحالي أهالي منطقة جازان يناشدون الهيئة العامة للطيران بتفعيل رحلات مباشرة لعدد من مناطق المملكة عباءة التخرج لاترضي خريجات طيبة طفل عمره 20 عام 147 ألف عود ثقاب يصنع بها باخرة تيتانيك فريق (صُناع السعادة) يزور دار ناقهي الصحة النفسية .. جمعية طيبة النسائية تُطلق الملتقى العلمي الأول لإستدامة العمل الخيري #أصلهاثابت_40عامامنالعطاء
أخبار طيبة الان..
“الرقابة” لوزارتين: كوادرنا “تتسرب”

 

بدا وكيل هيئة الرقابة والتحقيق لشؤون الرقابة عبدالرحمن البهلال آسفاً، لعدم الالتفاتة الجادة لمنح مراقبي الهيئة البدلات والحوافز التي تشجعهم على البقاء، واصفا الحال داخل الهيئة بأنه لم يتغير منذ أكثر من 15 عاما.

وقال في تصريحات لـ”الوطن”: إن أكبر معوق لممارسة الهيئة أعمالها، هو قلة أعداد الموظفين مقارنة بحجم العمل المطلوب منها، وافتقارها لـ”الفنيين” الذين هم الأكثر دراية بتشخيص الخلل في المشروعات الحكومية المنفذة.

ولم يخف البهلال، والذي تحدث للصحيفة عقب حضوره جلسة لمجلس الشورى خصصت لمناقشة آخر تقرير سنوي للهيئة، وجود حالة تسرب لموظفي الجهاز إلى جهات حكومية بها ميزات إضافية.

وكشف أن هيئة الرقابة والتحقيق لم تتوان في مسألة الحفاظ على موظفيها عبر الرفع المستمر بطلبات إقرار الحوافز والبدلات التي تحقق لهم الاستقرار الوظيفي، ولكن دون جدوى.

وقال “سبق أن نادينا بهذا الموضوع، وسبق لمجلس الشورى أن تبنى قرارات بهذا الخصوص، ولا يزال وضع الهيئة لأكثر من 15 سنة على ما هو عليه، فلا بدلات ولا ميزات لمراقبيها”، مضيفا “دائما ما نرفع بطلباتنا وترجع للمربع الأول لدى وزارتي المالية والخدمة المدنية”.

وعن الطريقة التي لجأت إليها هيئة الرقابة والتحقيق للحفاظ على موظفيها من التسرب، قال البهلال: “لا يمكننا ذلك إلا عبر الود.. وأغلبهم تسرب، ولا نستطيع أن نمنع أحدا من مغادرتنا إذا وجد ميزة إضافية في جهاز حكومي آخر”.

وأبرز وكيل الهيئة لشؤون الرقابة، مشكلة نقص المتخصصين من أعضاء الهيئة، وقال في هذه الناحية “الأعضاء الموجودون لهم دور يحقق الغاية، وإنما عن طريق الاستعانة بجهات متخصصة”، كاشفا عن أن الهيئة كانت وما زالت تستعين بمهندسين من إدارات حكومية أخرى، إلا أنه في الأونة الآخيرة تم تعيين 4 مهندسين فقط لمباشرة الحالات التي تتطلب رأيا فنيا فيها.

وعن دور الهيئة في تقصي مكامن الخلل في الأمطار الأخيرة التي ضربت عددا من مناطق المملكة ونتج عنها بعض التأثيرات السلبية، قال البهلال “الهيئة معنية بهذا الموضوع.. وهي تتابع ذلك من فترة سابقة عبر برامج لمتابعة الصيانة والمتعهدين والمقاولين”.

وأفصح عن أن الهيئة في هذه الأيام مستنفرة في كافة فروعها للتحقق من عملية استلام صاحب المشروع المقاول والمستلم منه من قبل الجهة الحكومية.

وقال “في أي خلل لأي مسؤول داخل هذه الإدارات فإن الهيئة ترصد ذلك وتحدد وضعه من ناحية متابعة هذه المشاريع.. ومن ثم بعد ما يتنهي الرصد الرقابي يحال لقسم التحقيق للتحقيق في أسباب جوانب القصور”.

وردا على سؤال عن أبرز أشكال الفساد الجديد داخل دوائر الأجهزة الحكومية، قال “نحن متجددون ومتابعون لكافة الظواهر السلبية، ولدينا رصد كامل لما ينشر في وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي”.

الموضوع التالي : 4 سعوديات يستثمرن في تربية الأغنام
الموضوع السابق : "سعوديو العراق"..أحكام المعفى عنهم

اكتب تعليق