thumb thumb
عاجل
وزارة الخدمة المدينة تٌطلق اللائحة التنفيذية للموارد البشرية لخدمة المدنية : إلغاء بوابة التوظيف جدارة أمير مكة يوجه بالقبض على المعتدي على إمرأة في مكة الأهلي يعلن عودة حسين عبد الغني مشابكه تنتهى بمقتل مواطن في العقد الرابع من عمره في منطقة جدة صدور عدد من الأوامر الملكية الكريمة تركي آل الشيخ يشكر القيادة بمناسبة تعيينه رئيساً لمجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه الدفاع المدني بالمدينه يباشر حادثة سقوط في وادي المخاضة بمحافظة المهد الصحة‬⁩ : الخطاب المتداول عن قرار بدل الاشراف وبدل التميز .. مزوّر. وزراة الصحة : دواء vitrakvi لا يعالج مرض السرطان كليا وزارة العمل : لاصحة لما تم تداوله عن تثبيت المقابل المالي للعمالة الوافدة وإلغائه عن المرافقين مكافحة المخدرات بمنطقة المدينة المنورة تحبط عملية تهريب مخدرات بمطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي ادارة نادي احد تقيل المدرب فرانسيسكو أرسي مواطن ينقذ محطة وقود من حريق كارثي في محافظة خيبر الصحة: ضبط وافد امتهن العلاج بالطب البديل بدون ترخيص في القصيم أمر ملكي بإنهاء خدمات عدد من الضباط بالاستخبارات العامة النائب العام: خاشقجي توفى وايقاف 18 شخص الصحة تضبط مدعي للطب البديل في جازان ارامكو: لا صحة لما يجري تداوله بشأن زيادة ⁧‫أسعار البنزين‬⁩ ابتداءً من الغد. وزارة الصحة في الرياض تضبط شخص يبيع أدوية تسبب الإجهاض
أكتوبر 8th, 2018 23 مساءً
الاخبار
تكريم منسوبات مكتب تعليم شمال بنات على منجزات عام 1440هـ تكريم وحدة شراكة المدرسة مع الأسرة والمجتمع في الحفل الختامي المدارس الفائزة في مبادرة الشراكة بين الواقع والمأمول طالبات المرحلة المتوسطة تميّزن في مسابقة Reading Aloud نفذت إدارة الموهوبات ملتقى معلمات فصول الموهوبات الأول بعنوان (إبداع وتميز) ​بحضور أكثر من ” 400 ” طالب وطالبة نيابة عن أمير منطقة المدينة سمو الأمير سعود يرعى ندوة ” الأمن السيبراني “ نفذت فعاليات ملتقى (التقنية الرقمية للتربية الأسرية) في مكتب تعليم غرب المدينة زيارة فريق إدارة تعليم مكة لمنطقة المدينة التعليمية ضمن برنامج الزيارات التبادلية بين إدارات التعليم انطلاق الملتقى الأول لأندية الحي الترفيهية التعليمية بعنوان (ملتقى السعادة) أكملت ” فعالية معرض هيفاء مول ” بهيفاء مول بمدينة جدة يومها الخامس على التوالي بعد أن تم أفتتاحها من قبل اهلى وعائلات جدة والتى تزامنت مع الأجواء الربيعيه بشهر ابريل الحالى المتميزة . برعاية سعادة مساعد الصحة إطلاق حملة (وزنك مثالي) هيئة الاتصالات تصدر مخالفات بقيمة تتجاوز 38 مليون ريال سعودي أمين عام مجلس إمارة منطقة مكة المكرمة يدشن الشعار الجديد لفريق حياتنا رسالة التطوعي بمكة المكرمة بحضور عدد من الشخصيات رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية بالنخيل يفتتح مقرها الجديد معرض هيفاء مول يقام على مدار شهر شعبان الحالي أهالي منطقة جازان يناشدون الهيئة العامة للطيران بتفعيل رحلات مباشرة لعدد من مناطق المملكة عباءة التخرج لاترضي خريجات طيبة طفل عمره 20 عام 147 ألف عود ثقاب يصنع بها باخرة تيتانيك فريق (صُناع السعادة) يزور دار ناقهي الصحة النفسية .. جمعية طيبة النسائية تُطلق الملتقى العلمي الأول لإستدامة العمل الخيري #أصلهاثابت_40عامامنالعطاء
أخبار طيبة الان..
«البلدية» تشترط وجود مضختين لـ«الوقود» في المخططات السكنية

 

كشفت اللائحة الجديدة لتصنيف محطات الوقود الصادرة عن وزارة الشؤون البلدية والقروية عن تقسيم المحطات إلى أربع فئات وفقاً لعوامل ثلاث، تتمثل في موقع المحطة ومساحتها وطبيعة الخدمات الأساسية والاختيارية، داعية إلى وضع أكثر من مضختين للوقود داخل المخططات السكنية المعتمدة.

وأوضحت الوزارة في اللائحة الجديدة (حصلت «الحياة» على نسخة منها)، أنه تم منع المحطات من الفئات (د) من وضع أجهزة صراف آلي، إضافة إلى تحديد الحد الأعلى لمضخات الوقود في المحطات المصنفة داخل مخططات المدن المعتمدة.

وبينت أنه من الشروط ألا تتجاوز المحطة مضختين للمحطات من الفئة (ج)، كما لا تتجاوز مضخة واحدة للمحطات من الفئة (د)، وخيرت الوزارة فئات المحطات وضع سكن للعاملين بها، بينما منعت إسكان العمال في المحطات من الفئة الأخيرة (د).

واشترطت ألا تقل مساحة المحطات التي تمثل الفئة (أ) الواقعة على الطرق الإقليمية عن 10 آلاف متر مربع، ولا تقل واجهة الموقع على الشارع الرئيس عن 100 متر.

وأفادت بأن من الشروط توافر جميع أنواع البنزين والديزل، إضافة إلى إمكان إضافة الكيروسين، وألا يقل الحد الأدنى للطاقة التخزينية عن 60 ألف لتر للبنزين وكذلك الديزل، وألا يقل استيعابها لتخزين الكيروسين عن 40 ألفاً.

وحددت المحطات التي تندرج ضمن الفئة (ب) التي تقع على الطرق الإقليمية، ألا تقل مساحتها عن 6 آلاف متر مربع، ولا تقل واجهة الموقع على الشارع الرئيس عن 60 متراً، إضافة إلى بيعها جميع أنواع البنزين والديزل، ولا يقل الحد الأدنى للطاقة التخزينية للوقود بالمحطة عن 60 ألف لتر للبنزين والديزل و30 ألفاً للكيروسين.

وأشارت إلى أنه يجب على المحطات المصنفة ضمن الفئة (أ،ب) احتوائها الخدمات الأساسية التي تشمل مسجداً ودورات للمياه، وقسماً للتشحيم وتغيير الزيوت والميكانيكا الخفيفة وكهرباء المركبات.

ولفتت إلى أن الخدمات تشمل بيع الإطارات وإصلاحها، وغسل المركبات وأجهزة الخدمة المجانية «الهواء والماء» ومحال القهوة والتموينات والمطاعم، مع اشتراط أن يكون مصدر اللهب بعيداً عن منطقة الخطر بمسافة لا تقل عن 30 متراً.

وسمحت للمحطات توفير خدمات الصراف الآلي وآليات نقل المركبات والنشاطات الترفيهية والتجارية، وإمكان بناء سكن للعاملين في المحطة، وإمكان بناء فندق ضمن خيارات المحطات المصنفة ضمن الفئة (أ)، بشرط أن يبعد الفندق عن مواقع الخطر مسافة لا تقل عن 30 متراً.

وقالت إنه تم تصنيف المحطات من الفئة (ج) و(د) والتي تكون في مخططات معتمدة داخل المدن ولا تقل مساحتها عن 3 آلاف متر مربع للمحطات من الفئة (ج) ولا تقل واجهتها عن 50 متراً، إضافة إلى بيعها جميع أنواع البنزين، وإمكان بيعها الديزل والكيروسين اختيارياً، وألا تتجاوز مضختين للوقود.

وأضافت: «من الشروط ألا تقل المساحة عن 200 متر مربع للمحطات من الفئة (د)، وألا تقل مساحة واجهتها عن 40 متراً وبيعها أنواع البنزين كافة وحصولها على مضخة واحدة فقط للوقود.

ومنعت الوزارة المحطات المصنفة ضمن الفئة (د) بوضع الصرافات الآلية وسمحت للمحطات فئة (ج) بوضعها اختيارياً إذا رغبت.

واشترطت على المحطات من الفئة (أ،ب)، والتي تقع على الطريق السريع غير المزود بالطرق الخدمية أن يكون موقعها على الطرق المتفرعة من التقاطعات العلوية، وأن تقوم محطة واحدة فقط على كل اتجاه من الطريق السريع على التقاطع، وألا يقل البعد بين مدخل المحطة والتقاطع عن 300 متر

الموضوع التالي : مدان بالإرهاب للقاضي: لا أعترف
الموضوع السابق : المعلم المتهم بـ «كسر ذراع طالب»

اكتب تعليق