thumb thumb
عاجل
وزارة الخدمة المدينة تٌطلق اللائحة التنفيذية للموارد البشرية لخدمة المدنية : إلغاء بوابة التوظيف جدارة أمير مكة يوجه بالقبض على المعتدي على إمرأة في مكة الأهلي يعلن عودة حسين عبد الغني مشابكه تنتهى بمقتل مواطن في العقد الرابع من عمره في منطقة جدة صدور عدد من الأوامر الملكية الكريمة تركي آل الشيخ يشكر القيادة بمناسبة تعيينه رئيساً لمجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه الدفاع المدني بالمدينه يباشر حادثة سقوط في وادي المخاضة بمحافظة المهد الصحة‬⁩ : الخطاب المتداول عن قرار بدل الاشراف وبدل التميز .. مزوّر. وزراة الصحة : دواء vitrakvi لا يعالج مرض السرطان كليا وزارة العمل : لاصحة لما تم تداوله عن تثبيت المقابل المالي للعمالة الوافدة وإلغائه عن المرافقين مكافحة المخدرات بمنطقة المدينة المنورة تحبط عملية تهريب مخدرات بمطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي ادارة نادي احد تقيل المدرب فرانسيسكو أرسي مواطن ينقذ محطة وقود من حريق كارثي في محافظة خيبر الصحة: ضبط وافد امتهن العلاج بالطب البديل بدون ترخيص في القصيم أمر ملكي بإنهاء خدمات عدد من الضباط بالاستخبارات العامة النائب العام: خاشقجي توفى وايقاف 18 شخص الصحة تضبط مدعي للطب البديل في جازان ارامكو: لا صحة لما يجري تداوله بشأن زيادة ⁧‫أسعار البنزين‬⁩ ابتداءً من الغد. وزارة الصحة في الرياض تضبط شخص يبيع أدوية تسبب الإجهاض
أكتوبر 8th, 2018 23 مساءً
الاخبار
ختام فعاليات معرض الاستهلاكي بهيفاء مول بجدة تكريم منسوبات مكتب تعليم شمال بنات على منجزات عام 1440هـ تكريم وحدة شراكة المدرسة مع الأسرة والمجتمع في الحفل الختامي المدارس الفائزة في مبادرة الشراكة بين الواقع والمأمول طالبات المرحلة المتوسطة تميّزن في مسابقة Reading Aloud نفذت إدارة الموهوبات ملتقى معلمات فصول الموهوبات الأول بعنوان (إبداع وتميز) ​بحضور أكثر من ” 400 ” طالب وطالبة نيابة عن أمير منطقة المدينة سمو الأمير سعود يرعى ندوة ” الأمن السيبراني “ نفذت فعاليات ملتقى (التقنية الرقمية للتربية الأسرية) في مكتب تعليم غرب المدينة زيارة فريق إدارة تعليم مكة لمنطقة المدينة التعليمية ضمن برنامج الزيارات التبادلية بين إدارات التعليم انطلاق الملتقى الأول لأندية الحي الترفيهية التعليمية بعنوان (ملتقى السعادة) أكملت ” فعالية معرض هيفاء مول ” بهيفاء مول بمدينة جدة يومها الخامس على التوالي بعد أن تم أفتتاحها من قبل اهلى وعائلات جدة والتى تزامنت مع الأجواء الربيعيه بشهر ابريل الحالى المتميزة . برعاية سعادة مساعد الصحة إطلاق حملة (وزنك مثالي) هيئة الاتصالات تصدر مخالفات بقيمة تتجاوز 38 مليون ريال سعودي أمين عام مجلس إمارة منطقة مكة المكرمة يدشن الشعار الجديد لفريق حياتنا رسالة التطوعي بمكة المكرمة بحضور عدد من الشخصيات رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية بالنخيل يفتتح مقرها الجديد معرض هيفاء مول يقام على مدار شهر شعبان الحالي أهالي منطقة جازان يناشدون الهيئة العامة للطيران بتفعيل رحلات مباشرة لعدد من مناطق المملكة عباءة التخرج لاترضي خريجات طيبة طفل عمره 20 عام 147 ألف عود ثقاب يصنع بها باخرة تيتانيك فريق (صُناع السعادة) يزور دار ناقهي الصحة النفسية ..
أخبار طيبة الان..
«الإخوان» يفشلون في السيطرة على ميدان التحرير

 

فتحت لجنة تعديل الدستور المصري أمس الباب لتعديل «خريطة الطريق» التي عُزل بمقتضاها الرئيس السابق محمد مرسي، فيما شهدت الأوضاع الميدانية تصعيداً لافتاً بعدما تمكن طلاب «الإخوان المسلمين» من الوصول إلى ميدان التحرير للمرة الأولى منذ عزل مرسي، قبل أن تواجههم الشرطة وتطاردهم بقنابل الغاز.

وأكملت لجنة الخمسين التصويت على مواد الدستور أمس، ومرت عملية الاقتراع على غالبية المواد بسلاسة، باستثناء أربع مواد تتعلق بمراحل «خريطة الطريق» والنظام الانتخابي وتخصيص حصص نيابية لفئات محددة. وأجيزت غالبية المواد بشبه إجماع، بما في ذلك المواد المتعلقة بالجيش، خصوصاً محاكمة المدنيين أمام القضاء العسكري (41 موافقة من أصل 49 مشاركاً) والمادة الانتقالية التي تُلزم الرئيس لفترتين رئاسيتين بأخذ موافقة المجلس الأعلى للقوات المسلحة على تعيين وزير الدفاع (43 موافقة واعتراضان).

وأعيد النقاش في شأن المادة 229 التي تحدد النظام المختلط لإجراء انتخابات البرلمان والتي لم تحظ إلا بموافقة 25 عضواً، والمادة 230 التي تضع الجدول الزمني للمرحلة الانتقالية بإجراء الانتخابات البرلمانية عقب تمرير الدستور وبعدها الرئاسيات، والمادتين 243 و244 المتعلقتين بإلزام الدولة العمل على تمثيل ملائم لفئات محددة. وعقب الانتهاء من تمرير مواد الدستور، جرت جلسة مغلقة أعيد فيها النقاش في شأن تلك المواد قبل أن تعود اللجنة للتصويت عليها في ساعة متقدمة من مساء أمس.

وبعد تلويح برفض الدستور بسبب صياغة تفسير مبادئ الشريعة الإسلامية، أبدى حزب «النور» السلفي رضاه عن المسودة. ووصف رئيسه يونس مخيون التعديلات الدستورية بأنها «مرضية في مجملها»، لكنه أشار إلى أن القرار النهائي سيحسم فور اعتماد المسودة، فيما انتقد «تحالف دعم الشرعية» بقيادة «الإخوان» مسودة الدستور ووصفها بـ «الوثيقة السوداء».

وكانت قوات الشرطة فضت تجمعاً لطلاب «الإخوان» في ميدان التحرير وسط القاهرة باستخدام قنابل الغاز المسيل للدموع، بعد تظاهرات عنيفة في الجامعات هي الأكبر منذ بدء العام الدراسي في أيلول (سبتمبر) الماضي، احتجاجاً على مقتل طالب في جامعة القاهرة في اشتباكات مع الشرطة الخميس الماضي.

وكانت اتحادات طالبية في كليات عدة نسقت لتنظيم فعاليات احتجاجية كبرى في جامعة القاهرة أمس للمطالبة بالقصاص للطالب القتيل، كما نظمت حركة «طلاب ضد الانقلاب» التابعة لجماعة «الإخوان» تظاهرات في جامعات الأزهر وعين شمس والإسكندرية.

وتجمع أكثر من ألفي طلاب داخل حرم جامعة القاهرة، وهتفوا ضد الشرطة والجيش، وسط خلافات بين الطلاب إزاء رفع أنصار مرسي شعار «رابعة». ورفع الطلاب لافتات كتبوا عليها شعارات ضد وزارة الداخلية. وخرجت حشودهم إلى الشارع وأوقفت حركة المرور قبل أن تنسحب قوات الجيش والشرطة من ميدان النهضة المواجه لجامعة القاهرة، ليتظاهر فيه الطلاب للمرة الأولى منذ فض اعتصام أنصار مرسي فيه منتصف آب (أغسطس) الماضي.

وأحرق طلاب سيارة للشرطة وسط هتافات ضد الجيش. وانطلق مئات الطلاب في مسيرة من أمام جامعة القاهرة إلى ميدان التحرير، كانت غالبية المشاركين فيها من طلاب «الإخوان» الذين رفعوا شعارات «رابعة» وسجدوا عند مداخل الميدان ورفع بعضهم صوراً لمرسي.

ولم تتصدَ قوات الشرطة للمتظاهرين خلال المسيرة التي جابت ميدان التحرير وهتف المشاركون فيها ضد السيسي وتأييداً لمرسي. وخلا الميدان من أي تواجد أمني، وسط تدفق المتظاهرين من جهة جسر قصر النيل، لكن قوات الشرطة بدأت بعد نحو ساعة من بدء الفعالية في تطويق الميدان من مختلف الاتجاهات، قبل أن تمطر المتظاهرين بقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريقهم.

وأغلقت آليات الجيش الميدان من كل الاتجاهات. ثم بدأت الامن في مطاردة المتظاهرين في الشوارع الجانبية، وفضت تجمعاً في ميدان طلعت حرب القريب من التحرير باستخدام قنابل الغاز.

 

الموضوع التالي : لبنان: اشتباكات طرابلس توقع مزيداً
الموضوع السابق : كرزاي يتهم امريكا بقطع الامدادات

اكتب تعليق