thumb thumb
عاجل
وزارة الخدمة المدينة تٌطلق اللائحة التنفيذية للموارد البشرية لخدمة المدنية : إلغاء بوابة التوظيف جدارة أمير مكة يوجه بالقبض على المعتدي على إمرأة في مكة الأهلي يعلن عودة حسين عبد الغني مشابكه تنتهى بمقتل مواطن في العقد الرابع من عمره في منطقة جدة صدور عدد من الأوامر الملكية الكريمة تركي آل الشيخ يشكر القيادة بمناسبة تعيينه رئيساً لمجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه الدفاع المدني بالمدينه يباشر حادثة سقوط في وادي المخاضة بمحافظة المهد الصحة‬⁩ : الخطاب المتداول عن قرار بدل الاشراف وبدل التميز .. مزوّر. وزراة الصحة : دواء vitrakvi لا يعالج مرض السرطان كليا وزارة العمل : لاصحة لما تم تداوله عن تثبيت المقابل المالي للعمالة الوافدة وإلغائه عن المرافقين مكافحة المخدرات بمنطقة المدينة المنورة تحبط عملية تهريب مخدرات بمطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي ادارة نادي احد تقيل المدرب فرانسيسكو أرسي مواطن ينقذ محطة وقود من حريق كارثي في محافظة خيبر الصحة: ضبط وافد امتهن العلاج بالطب البديل بدون ترخيص في القصيم أمر ملكي بإنهاء خدمات عدد من الضباط بالاستخبارات العامة النائب العام: خاشقجي توفى وايقاف 18 شخص الصحة تضبط مدعي للطب البديل في جازان ارامكو: لا صحة لما يجري تداوله بشأن زيادة ⁧‫أسعار البنزين‬⁩ ابتداءً من الغد. وزارة الصحة في الرياض تضبط شخص يبيع أدوية تسبب الإجهاض
أكتوبر 8th, 2018 23 مساءً
الاخبار
وزراة التعليم تدعو 312 مرشحآ لمطابقة بياناتهم لتعويض من لم يتم قبولهم في المطابقة الرئيسية سفير خادم الحرمين الشريفين يدين الهجوم الإرهابي الذي وقع بمطار أبها أكاديميات التعليم للمواهب الرياضية «التجارة»: غرامة 400 ألف ريال وتصفية النشاط والتشهير لمتسترين في تجارة الأدوات المكتبية «الخطوط السعودية» تعلن تغيير اتجاه رحلاتها إلى مسارات بعيدة عن المجال الجوي الإيراني عضوية اتحاد الإعلام الرياضي للأستاذ محمد العبدالله عضوية اتحاد الإعلام الرياضي للدكتور عبدالعزيز العروي ختام فعاليات معرض الاستهلاكي بهيفاء مول بجدة تكريم منسوبات مكتب تعليم شمال بنات على منجزات عام 1440هـ تكريم وحدة شراكة المدرسة مع الأسرة والمجتمع في الحفل الختامي المدارس الفائزة في مبادرة الشراكة بين الواقع والمأمول طالبات المرحلة المتوسطة تميّزن في مسابقة Reading Aloud نفذت إدارة الموهوبات ملتقى معلمات فصول الموهوبات الأول بعنوان (إبداع وتميز) ​بحضور أكثر من ” 400 ” طالب وطالبة نيابة عن أمير منطقة المدينة سمو الأمير سعود يرعى ندوة ” الأمن السيبراني “ نفذت فعاليات ملتقى (التقنية الرقمية للتربية الأسرية) في مكتب تعليم غرب المدينة زيارة فريق إدارة تعليم مكة لمنطقة المدينة التعليمية ضمن برنامج الزيارات التبادلية بين إدارات التعليم انطلاق الملتقى الأول لأندية الحي الترفيهية التعليمية بعنوان (ملتقى السعادة) أكملت ” فعالية معرض هيفاء مول ” بهيفاء مول بمدينة جدة يومها الخامس على التوالي بعد أن تم أفتتاحها من قبل اهلى وعائلات جدة والتى تزامنت مع الأجواء الربيعيه بشهر ابريل الحالى المتميزة . برعاية سعادة مساعد الصحة إطلاق حملة (وزنك مثالي) هيئة الاتصالات تصدر مخالفات بقيمة تتجاوز 38 مليون ريال سعودي أمين عام مجلس إمارة منطقة مكة المكرمة يدشن الشعار الجديد لفريق حياتنا رسالة التطوعي بمكة المكرمة
أخبار طيبة الان..
إعفاء 4 قضاة بسبب فساد ومخالفات وظيفية

 

2

تستكمل الأوساط العدلية الإجراءات النظامية حيال إعفاء 4 قضاة لأسباب متفاوتة.

وعلمت «عكاظ» أن قاضيين تم إعفاؤهما من القضاء لمخالفتهما التعليمات الخاصة بواجبات الوظيفة رغم التنبيه عليهما عدة مرات دون تجاوب منهما، في حين أعفي القاضي الثالث وهو رئيس محكمة بدرجة قاضي استئناف بسبب انقطاعه وتغيبه عن العمل لمدة عام كامل، أما القاضي الرابع فتمت إدانته أوليا في قضايا فساد مالي وأوقف من قبل الأجهزة الأمنية، وما زال موقوفا في سجن الرياض، ويتوقع أن يقدم خلال الأسابيع المقبلة للمحاكمة من خلال لجنة تأديب ومحاكمة القضاة في المجلس الأعلى للقضاء لإيقاع العقوبة المناسبة بحقه مع تمكينه من الدفاع عن نفسه.

وتم إبلاغ اثنين من القضاة الأربعة بخطابات سرية، في حين يجري استكمال الإجراءات النظامية لإعفاء القاضيين الآخرين.

وعلمت «عكاظ» أن أحد القاضيين اللذين تم إعفاؤهما، كان يعمل مستشارا في المجلس الأعلى للقضاء، والآخر مستشارا في المحكمة العليا.

وأكد القاضي (ن. ق) والذي عمل مستشارا في المحكمة العليا أنه أبلغ بقرار عزله، وقال في تغريدة جديدة له (بلغني قرار فصلي من القضاء للتغريد بتويتر)، ولم يذكر طبيعة تلك التغريدات ومجانبتها لوظيفته ومسؤولياته.

أما القاضي الثاني (م. ع) والذي اشتهر بإصدار العقوبات البديلة، وكان يعمل مستشارا في المجلس الأعلى للقضاء، فينتظر استكمال إجراءات إعفائه، وقد اعتذر لـ «عكاظ» عن التعليق على القرار.

وأوضحت المصادر أن القاضي الثالث (ف. ي) الذي كان يعمل في محكمة الطائف قبل أن ينتقل إلى محكمة الرياض، تم إيقافه بتاريخ 24 شوال الماضي بسبب فساد مالي وشبهة حصوله على رشاوى، وتم رفع الحصانة عنه من المجلس الأعلى للقضاء للإذن بالتحقيق معه، وما زال رهن التحقيق حيث تمت مواجهته بأدلة وصفتها المصادر بأنها دامغة وذلك من خلال تسجيل موثق وفرته جهات الاختصاص.

وأكدت المصادر أنه في حال إدانته سيتم اتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، حيث يتعين على المجلس الأعلى للقضاء الرفع بطلب إعفائه.

وأضافت المصادر أن القاضي الرابع (ع. ش) تسلم بالفعل خطاب إعفائه بسبب تغيبه وانقطاعه عن العمل مدة عام بلا مبرر.

يذكر أن أوامر عليا كانت قد أكدت على القضاة بتجنب أي مشاركات في وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية قد تكون لها تأثيرات سلبية، باعتبار أن الأمر مخالف لطبيعة عملهم ووظيفتهم، وذلك صيانة للقضاء وسلطته المستقلة من الاستغلال وحماية لهم من الامتهان.

الموضوع التالي : مصادر: الدخل وعدد أفراد الأسرة
الموضوع السابق : نقل الوحدات الصحية المدرسية من

اكتب تعليق