thumb thumb
عاجل
وزارة الخدمة المدينة تٌطلق اللائحة التنفيذية للموارد البشرية لخدمة المدنية : إلغاء بوابة التوظيف جدارة أمير مكة يوجه بالقبض على المعتدي على إمرأة في مكة الأهلي يعلن عودة حسين عبد الغني مشابكه تنتهى بمقتل مواطن في العقد الرابع من عمره في منطقة جدة صدور عدد من الأوامر الملكية الكريمة تركي آل الشيخ يشكر القيادة بمناسبة تعيينه رئيساً لمجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه الدفاع المدني بالمدينه يباشر حادثة سقوط في وادي المخاضة بمحافظة المهد الصحة‬⁩ : الخطاب المتداول عن قرار بدل الاشراف وبدل التميز .. مزوّر. وزراة الصحة : دواء vitrakvi لا يعالج مرض السرطان كليا وزارة العمل : لاصحة لما تم تداوله عن تثبيت المقابل المالي للعمالة الوافدة وإلغائه عن المرافقين مكافحة المخدرات بمنطقة المدينة المنورة تحبط عملية تهريب مخدرات بمطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي ادارة نادي احد تقيل المدرب فرانسيسكو أرسي مواطن ينقذ محطة وقود من حريق كارثي في محافظة خيبر الصحة: ضبط وافد امتهن العلاج بالطب البديل بدون ترخيص في القصيم أمر ملكي بإنهاء خدمات عدد من الضباط بالاستخبارات العامة النائب العام: خاشقجي توفى وايقاف 18 شخص الصحة تضبط مدعي للطب البديل في جازان ارامكو: لا صحة لما يجري تداوله بشأن زيادة ⁧‫أسعار البنزين‬⁩ ابتداءً من الغد. وزارة الصحة في الرياض تضبط شخص يبيع أدوية تسبب الإجهاض
أكتوبر 8th, 2018 23 مساءً
الاخبار
وزراة التعليم تدعو 312 مرشحآ لمطابقة بياناتهم لتعويض من لم يتم قبولهم في المطابقة الرئيسية سفير خادم الحرمين الشريفين يدين الهجوم الإرهابي الذي وقع بمطار أبها أكاديميات التعليم للمواهب الرياضية «التجارة»: غرامة 400 ألف ريال وتصفية النشاط والتشهير لمتسترين في تجارة الأدوات المكتبية «الخطوط السعودية» تعلن تغيير اتجاه رحلاتها إلى مسارات بعيدة عن المجال الجوي الإيراني عضوية اتحاد الإعلام الرياضي للأستاذ محمد العبدالله عضوية اتحاد الإعلام الرياضي للدكتور عبدالعزيز العروي ختام فعاليات معرض الاستهلاكي بهيفاء مول بجدة تكريم منسوبات مكتب تعليم شمال بنات على منجزات عام 1440هـ تكريم وحدة شراكة المدرسة مع الأسرة والمجتمع في الحفل الختامي المدارس الفائزة في مبادرة الشراكة بين الواقع والمأمول طالبات المرحلة المتوسطة تميّزن في مسابقة Reading Aloud نفذت إدارة الموهوبات ملتقى معلمات فصول الموهوبات الأول بعنوان (إبداع وتميز) ​بحضور أكثر من ” 400 ” طالب وطالبة نيابة عن أمير منطقة المدينة سمو الأمير سعود يرعى ندوة ” الأمن السيبراني “ نفذت فعاليات ملتقى (التقنية الرقمية للتربية الأسرية) في مكتب تعليم غرب المدينة زيارة فريق إدارة تعليم مكة لمنطقة المدينة التعليمية ضمن برنامج الزيارات التبادلية بين إدارات التعليم انطلاق الملتقى الأول لأندية الحي الترفيهية التعليمية بعنوان (ملتقى السعادة) أكملت ” فعالية معرض هيفاء مول ” بهيفاء مول بمدينة جدة يومها الخامس على التوالي بعد أن تم أفتتاحها من قبل اهلى وعائلات جدة والتى تزامنت مع الأجواء الربيعيه بشهر ابريل الحالى المتميزة . برعاية سعادة مساعد الصحة إطلاق حملة (وزنك مثالي) هيئة الاتصالات تصدر مخالفات بقيمة تتجاوز 38 مليون ريال سعودي أمين عام مجلس إمارة منطقة مكة المكرمة يدشن الشعار الجديد لفريق حياتنا رسالة التطوعي بمكة المكرمة
أخبار طيبة الان..
أوباما وهولاند بانتظار رد “إيجابي” من إيران

 

15

اعتبر الرئيسان الأميركي والفرنسي خلال اتصال هاتفي الأربعاء أنه يعود إلى “إيران أن تقدم ردا إيجابيا” على مشروع الاتفاق حول ملفها النووي الذي تم عرضه في جنيف، بحسب ما أعلنت الرئاسة الفرنسية.

وأضاف الإليزيه في بيان أن باراك أوباما وفرنسوا هولاند “أعربا عن عزمهما المشترك على الحصول من إيران على كل الضمانات لكي تتخلى نهائيا عن برنامجها النووي العسكري”.

وخلص البيان: “في هذا السياق، أكد (الرئيسان) معا دعمهما الكامل للمشروع الذي وافقت عليه مجموعة خمسة + واحد (الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا وألمانيا) في التاسع من نوفمبر والذي يشكل أساسا لاتفاق جدي وصلب وذي صدقية”.

وفي واشنطن، شدد البيت الأبيض بدوره في بيان على “التفاهم المثالي” الموجود بين الولايات المتحدة وفرنسا حول مشروع الاتفاق الذي وافقت عليه الدول الكبرى في جنيف وكذلك على “كيفية إجراء المفاوضات”.

واعتبر أوباما وهولاند أن “اقتراح (الدول الست) هو تقدم جوهري لإقناع المجتمع الدولي بالطابع السلمي دون سواه للبرنامج النووي لإيران”، بحسب المصدر نفسه.

ومساء الأربعاء، أكد وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس أن الكرة باتت في الملعب الإيراني وقال “حصل اتفاق (بين الدول الست) دعمه الرئيسان الفرنسي والأميركي (…) وكان الرد الإيراني: حتى الآن لم يكن ممكنا القبول به”.

وأضاف فابيوس “لسنا بعيدين من الهدف. هذا لن يعالج كل المشاكل لكنه سيعالج كثيرا منها”.

وفي وقت سابق في اسرائيل، اعتبر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو أنه “يمكن التوصل إلى اتفاق جيد وتفكيك القدرة النووية العسكرية الإيرانية. ولكن لن يتم الوصول إلى ذلك عبر الاقتراح الذي يبحث حاليا في جنيف”.

وأفادت مصادر دبلوماسية غربية أن المشروع الذي وافقت عليه الدول الست الكبرى نهاية الأسبوع الماضي لا يزال يتطلب بعض الصياغات التي لم يوافق عليها الجانب الإيراني، لافتة إلى أن إقرار هذه الصياغات أدى إلى إرجاء المفاوضات التي ستستأنف في 20 نوفمبر في جنيف.

وأعلنت مصادر دبلوماسية أن مشروع الاتفاق الذي يتم التفاوض في شأنه يشتمل على اتفاق مرحلي حول تعليق كامل أو جزئي لتخصيب اليورانيوم لمدة ستة أشهر من جانب إيران مقابل رفع محدد للعقوبات الدولية التي فرضت على طهران.

ومن بين النقاط الرئيسية التي ترى الدول الست الكبرى أنها كفيلة بتبديد القلق حول الجانب المثير للجدل للبرنامج النووي لطهران، مستقبل مفاعل المياه الثقيلة الذي لا يزال قيد البناء في أراك والذي يسمح في حال إنجازه بحيازة القنبلة النووية، ومستقبل مخزون إيران من اليورانيوم المخصب بنسبة 20 % والمراقبة التي يمكن فرضها على إيران في حال سمح لها المجتمع الدولي بتخصيب اليورانيوم بنسبة 3.5%.

وتطلب قرارات الأمم المتحدة التي صدرت في الأعوام العشرة الأخيرة من طهران “تعليق” تخصيب اليورانيوم. ولدى إيران حاليا 19 ألف جهاز طرد مركزي وتطالب بمنحها الحق في التخصيب لأغراض مدنية.

الموضوع التالي : هاشتاق " شغب الإثيوبيين في منفوحة "
الموضوع السابق : الامارات تحث ايران على معالجة

اكتب تعليق